أجمل 6 مواقع لمشاهدة أوراق الخريف في إسبانيا

سفاري نت – متابعات

الخريف هو موسم الاسترخاء والتمتع بالجمال الهادئ. خلال هذا الموسم، المساحات الخضراء في إسبانيا تتحول إلى غطاء أحمر وبرتقالي ملتهب، مشكلةً لوحة فنية طبيعية لا مثيل لها. 

انضم إلينا لتكتشتف 6 مواقع شهيرة لمشاهدة هذه الظاهرة الطبيعية المذهلة عند استمتاعك بيوم خريفي جميل. 

غابة أوتزاريتا في حديقة غوربيا الوطنية

أحد أجمل المعالم في إقليم باسك عبر كل المواسم وبالأخص خلال الخريف. غابة أوتزاريتا هي مكان ساحر يحتضن تشكيلة متنوعة من العجائب الطبيعية التي تبدو وكأنها من قصص الخيال. وستجد فيها المشاهد الجميلة في كل الأنحاء، مثل الطحلب الأخضر على أغصان الشجر وسجاد أوراق الشجر البرتقالية. 

وتعرف هذه الغابة السحرية أيضاً بأشجارها غريبة المنظر، حيث تمتد أغصانها إلى الأعلى بدلاً من الجوانب. 

حديقة أورديسا ومونتي الوطنية

هذه الحديقة المكونة من أربعة أودية: أنيشكولا وإسكويتا وأورديسا وبيكواين، وقمة جبلية واحدة: جبل بيرديدو، تنفتح للمزوار كمشهد خيالي تتعايش فيه الكائنات الحية المختلفة.

حديقة أورديسا ومونتي الوطنية هي جنة طبيعية تزخر بالمروج والغابات الواسعة والممرات والأنهار الجليدية والثلوج الدائمة.

قم بزيارة هذا الموقع الرائع واستمتع بالمناظر الطبيعية الفريدة التي تشكلت على مدى آلاف السنين.

غابة إيراتي

غابة إيراتي في نافارا هي ثاني أكبر وأفضل غابات شجر الزان المحفوظة في جميع أنحاء أوروبا. هذه الجنة الطبيعية الرائعة مثالية للقيام برحلة هادئة أو التنزه أو ركوب الدراجة وسط المناظر الطبيعية الرائعة للأشجار البرية والأوراق المتساقطة الملونة.

إن المرور عبر هذه المنطقة الجميلة مع الأحبة، والاستماع إلى الأصوات الإيقاعية للطبيعة، هي حقًا تجربة لا مثيل لها.

حديقة ساجا بيسايا الوطنية

بين نهري بيسايا وساجا في قلب كانتابريا، تقع حديقة ساجا بيسايا الجميل الذي يمتد على مساحة 245 متر مربع. هذه الحديقة هي موطن لأجمل أشجار البلوط والزان والبندق في العالم، وبلا شك فإن مشهد تشاقط أراق الشجر في الخريف رائع في الجمال. 

بفضل الطرق العديدة المناسبة لجميع أنواع الزوار ، تعد هذه الحديقة مثالية للرحلات وركوب الدراجات والتسلق. بالإضافة إلى ذلك ، هناك طريق لركوب الدراجات يدور حول المنتزه بأكمله.

غابة مونيلوس

تقع في الجنوب الغربي من أشتورية، بين أحياء إيبياس وكانغاس ديل نارسيا ، تعد غابة مونييلوس أكبر غابة بلوط في إسبانيا. تتميز الغابة التي تتكون من جبل مونييلوس وجبل لا فيليلا وجبل فاليديبوا بوفرة الطبيعة الغير ملوثة، والتي تُظهر جمال كل موسم في الملاذ الطبيعي لأشتورية.

خلال فصل الخريف على وجه التحديد ، تخلق الأنواع المختلفة من خشب البلوط والزان والبتولا المنقطة بالتوت البري مشهدًا رائعًا وسط الخلفية البرتقالية والخضراء. 

سييرا دي كازورلا

يعد مصدر ثلاثة من أكثر الأنهار حيوية في جنوب إسبانيا موطنًا لواحدة من أجمل المناطق الطبيعية في كل أوروبا. من خلال هذه المنطقة ، يوجد خط مستمر من الجبال الوعرة وكتل الحجر الجيري المكسور التي تتدفق خلالها المياه العذبة بلا نهاية. وبسبب الحجم الهائل للمنطقة ، هناك تنوع كبير في المناظر الطبيعية.
وفرة المياه أو عدم وجودها في بعض الأحيان قد منح هذه الجبال بعضًا من أكثر الموائل الطبيعية ثراءً وتنوعًا في أوروبا. المنطقة هي موطن لأكثر من 2300 نوع من النباتات ، والمناظر الطبيعية خلال الخريف هي مشهد لا يفوت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …