تحديث يمنع مالكي آيفون 13 من إصلاح الشاشة خارج التوكيل

سفاري نت – متابعات

وجدت محلات صيانة أجهزة آبل أزمة في استبدال شاشة iPhone 13 حيث إنه سيؤدي إلى كسر Face ID، ما لم يتم نقل متحكم دقيق إلى الشاشة الجديدة.

وطرحت شركة آبل هاتفها الأخير آيفون 13 في سبتمبر، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمحلات الإصلاح المستقلة للعثور على مشكلة كبيرة من شأنها أن تمنعهم من استبدال شاشة الهاتف، ويقال إن مصنعي الهاتف سيقوموا بتحديث الهاتف في المستقبل لمعالجة هذه المشكلة.

وذكر موقع iFixit المتخصص في أخبار التكنولوجيا، عن مشكلة تمنع iPhone 13 من استخدام Face ID بعد استبدال شاشة الهاتف، وردّ أن شركة آبل سترسل تحديثًا قريبًا للحفاظ على عمل الميزة بعد تبديل الشاشة، وفقًا لموقع The Verge .

وكان مصدر المشكلة عبارة عن متحكم دقيق مقترن بشاشة iPhone 13عندما يتم تبديل الشاشة، لا تتعرف الشريحة الصغيرة على الشاشة الجديدة وتمنع Face ID من العمل، وكان الحل الوحيد هو إزالة وحدة التحكم الدقيقة من الشاشة القديمة ولحامها على الشاشة الجديدة، والتي تتطلب، نظرًا لحجمها، استخدام مجهر، ولم ترد Apple على الفور على طلب للتعليق.

وتتنافس محلات الإصلاح المستقلة مع شركة آبل وشركات التكنولوجيا الأخرى لسنوات حول إمكانية الوصول على إصلاح المنتجات، وهي مشكلة تُعرف باسم الحق في الإصلاح. وأصدر الرئيس جو بايدن أمرًا تنفيذيًا في يوليو لمساعدة المزارعين على إصلاح معداتهم الخاصة، لكن الأطراف الثالثة تواصل الضغط لإلغاء تشريعات الدولة التي تمنعهم من إصلاح الأجهزة.

وأثارت شريحة التسلسل الجدل في مجتمع الإصلاح، نظرًا لأن عمليات تبديل الشاشة هي من بين الإصلاحات الأكثر شيوعًا التي يتم إجراؤها على الأجهزة، وليس من الواضح ما إذا كان السلوك المضاد للإصلاح متعمدًا، حيث قال مصدر داخل شركة آبل إنه سيتم “إصلاحه” في وقت لاحق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أبل تعلن أفضل 15 تطبيق في App Store

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “أبل” اليوم عن الفائزين بجوائز 2021 App Store، التي …