الفلبين ترفع قيود الحجر الصحي عن القادمين من الإمارات

سفاري نت – متابعات

أعلنت الفلبين عن السماح باستقبال المسافرين القادمين من الإمارات اعتبارا من اليوم ،دون الخضوع للحجر الصحي عند الوصول نقلا عن موقع عين الاخبارية.

وجاء الإعلان عبر الحساب الرسمي لسفارة الأمارات العربية المتحدة في مانيلا.

ووفق البيان، أعلنت الفلبين عن السماح باستقبال المسافرين القادمين من دولة الإمارات اعتبارا من 16-11-2021، دون الخضوع لإجراءات العزل والحجر الصحي عند الوصول.

في مارس الماضي، استأنفت الخطوط الجوية الفلبينية رحلاتها التجارية المنتظمة إلى العديد من الدول الآسيوية من بينها الإمارات.

كانت الحكومة الفلبينية أعلنت الجمعة 5 نوفمبر 2021 أنها طعمت بشكل كامل نحو 40% من السكان المستهدف تحصينهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل نهاية هذا العام.

ونقلت قناة (إيه بي إس – سي بي إن) الفلبينية الناطقة بالإنجليزية عن المتحدث باسم القصر الرئاسي هاري روكي قوله “إن السلطات قامت بتوزيع إجمالي 62.4 مليون جرعة لقاح، من بينها نحو 33.7 مليون كجرعة أولى وذلك حتى يوم أمس الخميس”

وأضاف روكي – في إفادة صحفية – أنه حتى الآن، تم تلقيح 28 مليونا و718 ألفا و856 شخصا على الأقل بشكل كامل، ما يمثل نسبة 37.23% من الهدف الذي تسعى الحكومة إلى تحقيقه؛ لافتا في الوقت ذاته إلى أن هذه النسبة تقترب من 40%.

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن الحكومة تمكنت من تحقيق هدفها بتوزيع ما لا يقل عن مليون جرعة يوميا خلال نوفمبر الجاري حيث وزعت مليونا و119 ألفا و389 جرعة لقاح.. موضحا أن الفلبين وزعت أكثر من 900 ألف جرعة يوميا خلال يومي الثاني والثالث من نوفمبر الجاري.

وأفاد روكي بأنه في حال واصلت السلطات تطعيم ما يقرب من مليون شخص يوميا فإن الحكومة ستصل إلى هدفها من السكان المستهدف تحصينهم بحلول شهر ديسمبر المقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سينما ولاونج أزول تعلن عن عروضها المميزة للسنة الجديدة 2022

سفاري نت – متابعات كشفت سينما ولاونج أزول عن باقةٍ من عروضها التي تتيح للزوار …