دبي تُصدر تأشيرات مدتها 5 سنوات لموظفي الشركات العالمية

سفاري نت – متابعات

بدأت دبي إصدار تصاريح دخول لمرات متعددة مدتها خمس سنوات لموظفي الشركات العالمية المتواجدة في الإمارة نقلا عن موقع عين الاخبارية.

و أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مواصلة دبي ترسيخ موقعها كنموذج للمدن المتحضرة التي تعمل على إتاحة كافة الفرص الداعمة للتطور والنمو والازدهار.

وقال : نستمع بكل اهتمام إلى متطلبات شركائنا ولا ندخر جهداً في تلبية تطلعاتهم ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم انطلاقاً من دبي.

جاء ذلك بمناسبة بدء الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي إصدار “إذن دخول سياحي” لخمس سنوات لصالح قطاع الأعمال في خطوة من شأنها تطوير المنظومة الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية وتأكيد مكانة الإمارات ودبي بين الوجهات السياحية الرئيسية على مستوى العالم.

ويسمح إذن الدخول المتعدد السفرات لحامله بالبقاء في الإمارات، لمدة 90 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة، فيما أتى إصدار الإذن الجديد من خلال تعاون وثيق مع دائرة الاقتصاد، والسياحة بدبي.

دخول متعدد 

­ويتيح هذا النوع من الأذونات للشركات العالمية التسجيل عبر منصة خاصة لإتاحة المجال أمام موظفيها للسفر إلى الإمارات، مرات متعددة لتسهيل مشاركتهم وحضورهم في الفعاليات، والمؤتمرات، والدورات التدريبية والاجتماعات، والمعارض، وغيرها من الأنشطة الأخرى بكل سهولة ويسر.

ويأتي إذن الدخول المتعدد الجديد لينضم إلى سلسلة أذونات الدخول التي تم استحداثها في الفترة الماضية مثل إذن دخول العمل عن بعد، والتقاعد في دبي، والإقامة الذهبية، وغيرها، والتي توفّر جميعها البيئة المناسبة للعيش والعمل والزيارة لواحدة من أكثر الوجهات العالمية تميّزاً في مجالي السياحة والأعمال، نظرا لما تتمتّع به من بنية تحتية متطوّرة، وأسلوب حياةٍ عصري مع توافر كافة المقومات التي تضمن صحة وسلامة سكّان دبي وزوّارها من خلال التطبيق الدقيق للإجراءات الاحترازية المعتمدة.

وتتوافق هذه الخطوة مع الجهود المبذولة لتسريع معدلات نمو القطاع السياحي، وما تشهده دبي من نشاط كبير خلال هذه الفترة لاسيما مع استضافة “إكسبو 2020 دبي”، الحدث الأكبر عالمياً والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وكذلك الاحتفالات باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي : الخطوة الجديدة المتمثلة في منح إذن دخول سياحي متعدد الدخول لخمس سنوات لموظفي الشركات الكبرى تعزز سمعة دبي العالمية باعتبارها نموذجاً للأفكار المبدعة، وتظهر مدى ترحيبها بزوارها من كافة الجنسيات، وحرصها على تبسيط الإجراءات للتشجيع على زيارتها أكثر من مرّة.

وأكد، على العناية الكبيرة التي توليها إقامة دبي لتسهيل إجراءات إصدار أذونات الدخول لكافة الجنسيات للمساهمة في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دعم الوصول بأداء مختلف القطاعات الاقتصادية إلى أرفع المستويات، وتطبيق الأفكار التي تسهم في تأكيد موقع دبي كمركز رئيسي للأعمال والاستثمار والسياحة.

وقال : لطالما اشتهرت دبي بكونها وجهة تمتلك كافة مقومات الجذب من وجهات فريدة وخدمات متميزة، ولا شك أن منح الشركات العالمية الفرصة للحصول على أذونات دخول لموظفيها لخمس سنوات سيسهم في زيادة أعداد الزوار الدوليين لدبي لاسيما الذين يأتون كمجموعات، وهو ما سينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الاقتصادية لاسيما قطاع السياحة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …