الاتحاد للطيران يسمح للمسافرين باصطحاب حيواناتهم الأليفة معهم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات

أعلنت الاتحاد للطيران عن السماح للركاب بحمل قططهم وكلابهم الأليفة في المقصورة مقابل رسوم معينة، ولا يجب أن يقل عمر الحيوانات الأليفة عن 16 أسبوعًا ولا يزيد وزنها عن 8 كيلوغراما بينما يجب ألا يقل عمر الراكب عن 18 عامًا للسفر بصحبة حيوان أليف.

ويكلف السفر مع القط أو الكلب 150 دولارًا لكل رحلة من الرحلات التي تستغرق ست ساعات أو أقل، و 250 دولارًا للرحلات التي تزيد مدتها عن ست ساعات أما إذا كان الراكب عابرًا ، فسيتم تطبيق التكلفة الإجمالية، و يجب على المسافرين في درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى شراء مقعد إضافي مسبقًا لحيوانهم الأليف.

وشددت شركة الاتحاد للطيران على أن تتصرف الحيوانات بشكل صحيح في الأماكن العامة، ولن يتم قبولها في المقصورة إذا أظهرت أي شكل من أشكال السلوك التخريبي مثل الهدر أو العض أو القفز أو التسبب في تلف المقصورة.

ويُنصح الركاب بإبلاغ شركة الطيران قبل 48 ساعة على الأقل من رحلتهم إذا كانوا يسافرون مع حيوانهم الأليف ويجب عليهم تقديم نموذج حجز قبل 72 ساعة على الأقل من الرحلة.

ويجب على الحيوان أن يجلس في مساحة مقعد الراكب وأن يتم  تقييده في جميع الأوقات أثناء الرحلة.

وقالت شركة الطيران في بيان: “لتجنب أي تأخير في المطار، يرجى التأكد من حصولك على جميع التصاريح والوثائق الصحيحة لحيوان الخدمة المدرب”.

وتسمح شركة الاتحاد للطيران للصقور  بالسفر على متن جميع رحلاتها حيث يمكن للمسافرين السفر مع الصقر مجانًا كجزء من الوزن المسموح به لأمتعة المقصورة، أو كأمتعة مسجلة مقابل 500 دولار لكل قفص.

وفي الدرجة السياحية يُسمح للمسافرين بحمل صقر واحد لكل شخص أو صقرين لكل مقعد إضافي أما في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال فيُسمح للمسافرين بحمل صقرين لكل شخص أو ثلاثة صقور لكل مقعد إضافي.

وفي الوقت نفسه، تذكر طيران الإمارات على موقعها على الإنترنت أنه يجب نقل الحيوانات الأليفة كبضائع، ووفقًا لشركة فلاي دبي، ستسافر الحيوانات الأليفة في عنبر الشحن على متن الطائرة بغض النظر عما إذا كانت برفقة مالكيها أم لا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تدشن أحدث صالات الفرسان وأكبرها بمطار جدة

سفاري نت – متابعات دشنت الخطوط الجوية السعودية أحدث صالات الفرسان وأكبرها على مستوى تحالف …