بالصور .. أجمل الأماكن السياحية للتخييم بالإمارات شتاءاً

سفاري نت – متابعات

مع اعتدال الطقس بدولة الإمارات العربية المتحدة، تبدأ مخططات العائلات والأصدقاء للاستمتاع برحلات تخييم في رحاب الطبيعة المتنوعة بعيداً عن صخب وضوضاء المدن، التي يحتاج كل منا إلى الابتعاد عنها بين الحين والآخر، لإعادة التواصل مع الطبيعة والاستجمام والتأمل فيها نقلا عن موقع الرؤية.

رصدنا لكم أفضل وجهات للقيام برحلات تخييم مميزة، من الطبيعة الجبلية في حتا وجبل جيس برأس الخيمة وجبل حفيت بالعين، إلى صحراء المرموم بدبي والربع الخالي بأبوظبي ومليحة بالشارقة.

الربع الخالي

تعتبر صحراء الربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم، وتتميز بكثبانها الرملية ذات الملمس الناعم التي تعكس جمال الطبيعة خصوصاً وقت الغروب، وتغطيها بعض الكثبان الرملية المتحركة التي دُفنت تحتها الشجيرات والصخور، ما يمنحها شكلاً جغرافياً متناسقاً ويجعلها من أفضل مواقع التخييم في الإمارات بشكل عام، والعاصمة أبوظبي تحديداً بالمنطقة الغربية.

جزيرة الحديريات

توفر جزيرة الحديريات العديد من الأنشطة الممتعة لزوارها، بما في ذلك التخييم الفاخر والمميز في مخيم باب النجوم الذي يتيح لك الاستمتاع بالتخييم على الشاطئ في خيم وعربات الكرفانات والشاليهات الفاخرة. يمكنك قبل التوجه إلى المخيم إحضار معدات الشواء لتضيف المزيد من المتعة على تجربتك، وبعد الانتهاء من تناول الطعام، استمتع بليلة تحت النجوم مع صوت أمواج البحر ومنظر الغروب الخلاب.

جبل حفيت

يجمع متنزه جبل حفيت الصحراوي بين التاريخ العريق والطبيعة الخلابة، إذ يضم العديد من الوجهات الأثرية التي تعود إلى 8000 عام، ويتميز بمجموعة من المرافق الحديثة التي أُنشئت للتنزه والمغامرات والتخييم والاستمتاع بالطبيعة الخلابة في العين، خاصةً أنه يمتاز بالأجواء الجبلية والصحراوية والواحات الخضراء، كونه يقع وسط المناظر الطبيعية الوعرة لجبال الحجر عند قاعدة جبل حفيت، ويقدم تجربة تخييم مناسبة للجميع، فهنالك الخيم التقليدية والخيم الفاخرة بكل توابعها للاستمتاع برحلة لا مثيل لها.

حتا

وإلى حتا، عروس دبي، التي ستسحرك بطبيعتها الجبلية، وباقة الأنشطة المتنوعة التي يمكنك ممارستها كالهايك (تسلق المسارات الجبلية) والكاياك في بحيرة سد حتا، والشواء بالأماكن المخصصة، والاستمتاع بمشاهدة النجوم ليلاً، وغيرها العديد.

بحيرات القدرة

تقع بحيرات القدرة وسط صحراء المرموم، وتعد الوجه الآخر لدانة الدنيا دبي، على اعتبارها بعيدة عن صخب وضوضاء المدينة، ولاحتوائها ما يزيد على 100 نوع من الطيور المهاجرة والبط والغزلان وغيرها من كائنات حية، ستستمتع بمشاهدتها بزيارتك لبحيرات القدرة، الموجودة بالقرب من بحيرة الفلامنغو وبحيرة الحب وبحيرة إكسبو.

وتحمل كل بحيرة منها بصحراء المرموم تصميماً ساحراً، وهي بحيرات من صنع الإنسان، في حين تتوافر منصات مخصصة لمشاهدة الحيوانات، فضلاً عن المساحات الواسعة المخصصة للشواء والتخييم مع الأهل والأصدقاء. كما تتوفر المرافق الخدمية على مدخل البحيرات بالقرب من لاست اكزت القدرة.

مليحة

وإلى مليحة في الشارقة، التي تعد واحدة من أجمل وجهات التخييم بالإمارات والتي تجمع بين التاريخ والثقافة والاستجمام، لا سيما أنها تحتوي على «صخرة الأحفور» وسط الكثبان الرملية المتموجة، وتبعد عن مدينة الشارقة ساعة واحدة تقريباً.

ويقدم مركز مليحة للآثار باقات من التجارب والخدمات التي يمكن لجميع أفراد العائلة الاستمتاع بها، كتجربة التخييم الليلي بالهواء الطلق، التي تراوح أسعارها بين 350 و250 درهماً، ومراقبة النجوم والكواكب، ومغامرات الصحراء، وركوب الخيل وغيرها.

جبل جيس

قد يكون جبل جيس، الذي يقع على بعد 25 كم من وسط مدينة رأس الخيمة، من الخيارات الأكثر برودة، للتخييم في فصل الشتاء بالإمارات، ويبلغ ارتفاعه 1,934 متراً فوق سطح الأرض، ما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة إلى ما يقارب 5 درجات مئوية تحت الصفر، وتتساقط الثلوج مرتين في كل عام تقريباً.

الزوراء عجمان

وإلى خيارات التخييم في عجمان، يعتبر شاطئ الزوراء من أفضل الخيارات، خاصةً أنه يجمع بين أنظمة المخيمات البسيطة المجانية للجميع، والمخيمات الفاخرة بحيث يتيح منتجع كرفانا فرصة استئجار عربات «الكرفان» بعدد ليالٍ مفتوح، المطلة على شاطئ بحر الزوراء، والتي تتوفر فيها أسرة للمبيت ومرافق المطبخ والحمام، ومسبح خاص كذلك.

الفجيرة

وإلى الفجيرة، التي تتميز بوجهات عديدة مناسبة للتخييم، منها: شاطئ شيزا بيتش الذي يضم 15 خيمة تستوعب كل منها 12 شخصاً، وتشكل وجهة مناسبة للراغبين بتخييم يوفر كل وسائل الراحة، إذ تشمل الإقامة وجبة إفطار وبوفيه عشاء إلى جانب القهوة والشاي والعصير والماء.

الفقيت

وتضم الفجيرة منطقة الفقيت، الواقعة بدبا الفجيرة، والتي تلائم محبي التخييم على شاطئ البحر، وأصحاب العربات المتنقلة للاستمتاع برحلة برحاب الطبيعة وصوت أمواج البحر، في حين يمكن إحضار عدة التخييم من خيم ومعدات طهي وشواء، حيث تتميز المنطقة بطبيعتها المفتوحة على البحر.

نصائح للتخييم:

تعتبر رحلات التخييم من تجارب المغامرة المختلفة، التي تعتمد على البساطة وإعادة التواصل مع الطبيعة، لذلك احرص على التالي عند استعدادك لرحلة تخييم خلال هذا الموسم:

  1. احرص على أخذ كمية كافية من المياه حتى تحافظ على ترطيب جسمك بعيداً عن التعرض للجفاف.
  2. احرص على أخذ مصيدة بعوض لوضعها بالخيمة، فضلاً عن مراهم وكريمات الوقاية من قرصات البعوض.
  3. اعمل على أخذ احتياطات إضافية من حيث المأكل والملبس والمشرب، وأدوات النظافة وطهي وجبة خفيفة وخلافه، خاصةً إن كنت تنوي الإقامة خارج المنزل عدة أيام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 16 مدينة سياحية في أوروبا خلال 2022

سفاري نت – متابعات أعلنت مجلة “تايم أوت” الرائدة بمجال السياحة عن قائمتها لأفضل مجموعة …