بالصور .. استمتع بتجربة شتاء ممتعة في منتجع بأبوظبي

سفاري نت – متابعات

مع تعقيدات كوفيد المتتالية، يفكر الكثيرون في كيفية قضاء عطلة الشتاء، وهنا تقفز صورة الإمارات إلى أذهان آلاف البريطانيين، وخاصة أبوظبي التي تقدم «تجربة شتاء ممتعة» بوجود منتجعات فريدة تحتوي على 327 غرفة و11 فيلا نقلا عن موقع الرؤية.

وقدمت صحيفة ديلي ميل تقريراً عن السياحة في أبوظبي وصفتها بأنها تتمتع بجميع المرافق والتجهيزات الجيدة التي تتسم بها المدن المجاورة مع ميزة إضافية هي المساحة المتسعة.

هنا في أبوظبي، عندما تجلس على كرسي للتشمس في جزيرة السعديات، لا ترى شيئاً على الإطلاق سوى الرمال والبحر، بعيداً عن الرافعات والمباني الشاهقة، ما يوفر أجواء للاسترخاء والاستمتاع.

ووفقاً لشهادة سائح بريطاني، يذكر أنه قضى إجازته في منتجع روتانا السعديات الذي بني على طراز منزل إماراتي، منخفض مع ردهة واسعة ومتجددة الهواء تؤدي إلى مسبح ضخم محاط بأشجار النخيل، حيث تستمتع بمنظر الأفق الأزرق الرائع اللانهائي.

هنا في المنتجع، لا تشعر بوجود 327 غرفة و(11 فيلا)، حيث يتعرج مبنى الفندق عبر المروج والحدائق بجانب ثلث ميل من الشاطئ شبه الفارغ.

رغم أن المنتجع تم افتتاحه فقط في 2018 ولكن لديه بالفعل معجبون دوليون شغوفون وفي المقدمة منهم البريطانيون.

ويتابع السائح في شهادته: ما يميز المكان هو الاهتمام بالتفاصيل حيث تشبه الغرفة العائلية جناحاً رئاسياً، حيث تحتوي على غرفتين كبيرتين (داخليتين) متصلتين بممر مشترك، ومع الكثير من مناطق تكييف الهواء المنفصلة، والأسرة الضخمة والستائر التي لا يمكن اختراقها، كنا جميعاً ننام مثل الأطفال.

ويضيف: يوجد عبر منطقة المسبح أكثر من أسرّة تشمس كافية للتجول. وعلى الرغم من أن المكان كان ممتلئاً على ما يبدو أثناء إقامتنا، إلا أننا شعرنا دائماً كما لو أن الحفلة الرئيسية لم تحضر بعد.

الرائع أن ذلك المكان يعد مفرخاً لسلاحف أبوظبي المهددة بالانقراض، حيث تحظى بالرعاية والحماية، ولذلك حرص فندق روتانا على أن يطلق على المطعم Turtle Bay.

وتتيح المطاعم والمرافق هنا تنوع المطاعم العالمية وأيضاً متابعة الأحداث الرياضية العالمية.

ويزيد السائح: ولعلها المرة الوحيدة في حياتي التي قال لي فيها أحد: “كم كركند تريد يا سيدي؟”

وفوق ذلك تتسم أبوظبي بالثقافة والمتنزهات الترفيهية، ويمكن الوصول إلى كثير منها في غضون 20 دقيقة بالسيارة.

وتعد ياس ووتروورلد، إحدى أكبر الحدائق المائية في الشرق الأوسط، حيث لا تحتوي فقط على عدد أكبر من الأنابيب والمزالق، ولكنها تحتوي أيضاً على أفعوانية تنطلق بك حول الموقع الذي تبلغ مساحته 30 فداناً في حمامات السباحة الخاصة بك.

وبالقرب منه عالم وارنر براذرز الواسع، وهو استثمار بمليارات الدولارات، ومتحف اللوفر أبوظبي الذي تم تأسيسه بالشراكة مع المتحف الباريسي الأصلي.

في حين يقول زائر آخر: زرنا مسجد الشيخ زايد الكبير، الذي بناه الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتسم بحجم مذهل، ونوافير جميلة هادئة ومآذن عظيمة، قاعة الصلاة الرئيسية هنا مغطاة بأكبر سجادة في العالم، مصنوعة يدوياً بواسطة 1200 نساج وفوقها واحدة من أكبر الثريات في العالم.

ويتابع: لا يمكنك أن تقطع كل هذا الطريق بدون رحلة إلى الصحراء. كان لدينا رحلة سفاري صحراوية رائعة لليالي العربية، نقودها من بابنا إلى الصحراء لركوب الجمال.

قمنا بجولة رائعة على الكثبان الرملية، وتوقفنا مؤقتاً في الجزء العلوي من الجبال الرملية لرؤية المناظر الطبيعية التي تتغير في غروب الشمس.

ويضيف: مع الشواء على الطريقة الشرقية والاستعراضات على خشبة المسرح، بدا الأمر وكأننا أمام مشهد اختفى منذ زمن بعيد لعالم آخر، وها هو يعود في شتاء أبوظبي .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مغامرات مذهلة في منتجع ليجولاند دبي مع افتتاح فندق ليجولاند دبي باركس آند ريزورتس‎‎

سفاري نت – متابعات خبر سارّ لكل محبي ليجولاند –  سيبدأ فندق ليجولاند بدبي باركس …