موسم الرياض 2021 يستعد لافتتاح منطقة “أوايسس” وجهة الباحثين عن الهدوء والتجربة الفاخرة

سفاري نت – متابعات

تحت شعار متع حواسك، يستعد موسم الرياض 2021 لافتتاح منطقة “أوايسس” إحدى مناطقه الترفيهية الـ 14 للموسم، وذلك في 4 ديسمبر الجاري، إذ تعد المنطقة وجهةً للباحثين عن الهدوء بعيدًا عن الأجواء الصاخبة للمدن، إذ توفر تجربةً مميزةً من الفخامة بين كثبان النفود، وسط أجواء مريحة للزوار تمكنهم من الاستمتاع بفعاليات المنطقة والبقاء فيها لأطول فترة ممكنة.

وتحي الفنانة نوال الكويتية أولى ليالي فعاليات المنطقة، إذ يمكن حجز تذاكر الحضور عبر الرابط: https://tickets.riyadhseason.sa/ar/d/949/nawal-el-kuwaitia-concert/33c6913f53fc4146b776.

وتشتمل منطقة “أوايسس” على فعاليات عدة، منها: المنطقة الترفيهية التي تتضمن رياضاتٍ وألعابًا متنوعةً، كالرمي بالسهام، وركوب الخيل، وقد صُممت هذه الألعاب وأماكن ممارستها لتتناسب مع البيئة والأجواء العامة لمنطقة “أوايسس”.

وتتوفر في المنطقة أنواع مختلفة من الفنون، منها: الرسومات، والنحت، وغيرها، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الفنانين والحرفيين أثناء ممارسة أعمالهم الفنية، إلى جانب ركن زوايا الفن، وهو متحف بين الرمال

تُستعرض فيه أعمال متنوعة لفنانين سعوديين من جداريات ومنحوتات وفن جرافتي، يُعبر عن إرث وثقافة نجد.

وقد خصصت منطقة “أوايسس” مجموعةً من الخيام الفاخرة التي يمكن للزوار حجزها والإقامة فيها خلال فترة الفعاليات، إضافةً إلى احتضان المنطقة مسرحًا تُقام عليه حفلات بشكل أسبوعي مع فنانين من الخليج والدول العربية.

وتضم فعاليات المنطقة “دكة أوايسس” وهي جلسة رايقة بين النخيل وعلى أنغام الموسيقى الحية، وتحتوي المنطقة على أمكان مخصصة للتسوق، منها أكثر من 25 متجرًا عالميًّا، وذلك لإثراء تجربة التسوق لدى زوار المنطقة، وتتميز التجربة بكونها تمكن الزوار من التسوق وسط الرمال، وزيارة أشهر العلامات المحلية ودور الأزياء والاكسسوارات والمنتجات التي تُشبه الثقافة السعودية.

كما تحتضن منطقة “أوايسس” مجموعةً من المطاعم والمقاهي، التي تقدم أجود أنواع المأكولات والمشروبات في أجواء فاخرة وملائمة لطبيعة المنطقة، ومنها مطعم “نوفيكوف Asian” وهو مطعم يقدم وجباتٍ من شرق آسيا ويضم الأطباق الآسيوية بألوان ونكهات عصرية، ومطعم “نوفيكوف Italian” الذي تتوفر فيه أطباق إيطالية على أنغام أوروبية وأكلات مستوحاة من شوارع ميلان.

ومن أشهر المطاعم والمقاهي الموجودة في المنطقة، “مومينتو” وهو مطعم إسباني يمنح زواره أطباقًا بنكهات جديدة وجريئة وسط أجواء موسيقية من أمهر الـ DJ المحليين والعالميين، إضافةً إلى مطعم “انتيكا” الذي يقدم أطيب الأكلات اللبنانية بنكهة ومذاق راقيين، ومطعم “جيراف” الذي يقدم مجموعةً استثنائيةً من أفضل وأشهر الأطباق الفرنسية الكلاسيكية والمشروبات، وسط الأجواء الدافئة التي تمنح تجربةً مختلفةً، إلى جانب مطعم “لي جراند فينيس” وهو مطبخ إيطالي في وسط الصحراء، يُقدم ألذ المأكولات وأشهى الأطباق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح بريزن آيلاند الوجهة الترفيهية الجديدة والمبتكرة في أبوظبي

سفاري نت – متابعات تستعد بريزن آيلاند لفتح أبوابها أمام الزوار في 31 يناير الجاري في أبوظبي …