سيارة BMW Concept XM – القوة والرفاهية الفائقة إلى أبعد الحدود

سفاري نت – متابعات

ضمن فعاليات معرض آرت بازل الذي يقام في شاطئ ميامي لعام 2021، تقدم شركة BMW M GmbH مفهوماً جديداً ومعبراً لسيارتها على منصة عالمية لأول مرة. تتطلع سيارة BMW Concept XM لتقديم أقوى سيارة BMW M على الإطلاق ضمن سلسلة الإنتاج، والتي من المقرر أن يبدأ إطلاقها في نهاية العام المقبل. في الوقت نفسه، تسلط سيارة BMW Concept XM الضوء على الجوانب المميزة للعلامة التجارية M. تدعم الأنظمة الكهربائية تجربة قيادة فائقة تتيح للسائق أفضل أجواء بالإضافة إلى الاستمتاع بقيادة شبة صامتة ومزايا رائعة وأداء عالٍ بأسلوب M.

تقدم سيارة BMW Concept XM لمحة أولى عن التصميم الأمامي الجديد لطرازات BMW القادمة من الفئة الفاخرة. كما تعرف جمهورها على نظرة شاملة ومميزة للغاية لتصميم طراز BMW X وشكل جديد تماماً من الفخامة والشعور بالمساحة الداخلية.

يبدأ تصنيع طراز الإنتاج المتسلسل – BMW XM – اعتباراً من نهاية عام 2022 في مصنع BMW Group Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك ستقدم BMW M أول سيارة قائمة بذاتها منذ سيارة BMW M1 الأسطورية في العام الذي تحتفل فيه بالذكرى الخمسين لتأسيسها. وستتوفر سيارة BMW XM بطراز هجين مزود بقابس فقط، وحصرياً بطراز M.

يبلغ مدى القيادة الكهربائي بالكامل 80 كم، فيما يجمع نظام الدفع الهجين M المطور حديثاً في طراز BMW Concept XM بين محرك ثماني الأسطوانات ومحرك كهربائي عالي الأداء لتطوير أقصى قوة قدرها 550 كيلو واط/ 750 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 1,000 نيوتن متر.

سيارة BMW M في طريقها الخاص ضمن قطاع السيارات الفاخرة.

يؤكد طراز BMW Concept XM على أن شركة BMW M GmbH تشق طريقاً مميزاً في قطاع السيارات الفاخرة. تتمتع السيارة بمزايا خاصة من التصاميم الخارجية من حيث الطابع الأنيق والجاذبية الهائلة. وفي داخل السيارة، يمكن إلقاء نظرة خاصة على مقصورة القيادة التي تركز على السائق والتي تشتهر بها طرازات M مع تصميم المقصورة الخلفية الجديد كلياً: بمقاعدها المريحة للغاية وبطانة السقف المضيئة، توفر مقصورة M للركاب أجواءً فاخرة.

الواجهة الأمامية: تصميم متقدم لتحقيق أقصى قدر من التميز على الطريق.

يقدم نموذج BMW Concept XM تصميماً جديداً ومتطوراً للواجهة الأمامية لطرازات BMW من الفئة الفاخرة، والتي ستظهر نسخة منها لأول مرة في عام 2022 ضمن مساعي BMW للتوسع في فئة السيارات الفاخرة. تنقسم المصابيح الأمامية إلى وحدتين منفصلتين، وهي ميزة تصميم جديدة تضفي مظهراً جذاباً بصرياً. إن توقيع ضوء القيادة أثناء النهار في الوحدة العلوية النحيفة ذات التصميم الحاد لافت للنظر. ويشير شعار XM الجديد في الشبكة المزدوجة ومآخذ الهواء الكبيرة إلى قوة محرك V8، الذي يتحد مع المحرك الكهربائي لبناء النظام الهجين M.

المظهر الجانبي: تعبير عن ديناميكية جامحة.

تقدم الواجهة الأمامية اللافتة للنظر، وغطاء المحرك الطويل وخط السقف الممتد، تصميماً مكوناً من صندوقين مع مخطط تفصيلي مميز. تدل تشطيبات الطلاء ذات اللونين في سيارة BMW Concept XM على خطوطها المميزة: الجزء العلوي من البرونز الذهبي غير اللامع، في حين أن القسم السفلي يتميز باللون الرمادي المعدني. كما يوجد أسفل النافذة خط أسود عريض شديد اللمعان “الحزام الأسود” – يفصل بين اللونين ضمن التصميم الخارجي.

تضفي المرايا الخارجية المميزة لطراز M على السيارة مظهراً أنيقاً وتقنياً ورياضياً. يُعد غطاء الشحن الخلفي للعجلة الأمامية اليسرى بمثابة تذكير بنظام القيادة M Hybrid أثناء العمل.

يجلس الجسم الممدود على عجلات من المعدن الخفيف قياس 23 إنشاً، ما يضفي مزيداً من القوة والصلابة على المنظر الجانبي.

الجزء الخلفي: قوام قوي وتصميم جديد.

تتداخل النافذة الخلفية بانسيابية مع الجزء الخلفي. يمكن أيضاً الاطلاع على المفهوم الجديد للتصميم في ترتيب شعار BMW، المحفور بالليزر في النافذة أسفل كل من القضبان غير المتوافقة. هذا هو المرجع لسيارة BMW M1، حتى الآن، وهو مثال لطراز مستقل تم تطويره حصرياً في شركة BMW M GmbH.

تشكل الأضواء الخلفية النحيفة للغاية ذات التصميم الجريء على شكل حرف L والممتدة عبر كامل عرض الجزء الخلفي تقريباً تأثير إضافياً. تتمتع الأضواء نفسها بمظهر داكن عندما لا تكون نشطة، ما يفسح المجال لظلال حمراء دقيقة وموحدة عند تشغيلها. وتبرز ضمن المئزر الخلفي أنابيب العادم المزدوجة المميزة لطرازات BMW M، فيما يقلل نظام العادم ثنائي الفروع وأنبوب العادم المستخدم من الضغط الخلفي لمحرك V8 ويولد أيضاً صوتاً مؤثراً للتعبير عن قوة المحرك المهيب.

التصميم الداخلي – أداء عالي ورفاهية هائلة.

داخل سيارة BMW Concept XM، سيجد السائق مفهوم M مميز لتصميم مقصورة القيادة الذي يركز على السائق. تضفي الخطوط والتصميم السطحي للوحة العدادات واللوحة المركزية وحواف الأبواب والمقاعد ضمن المقصورة الأمامية إحساساً بهندستها القوية وموادها عالية الجودة. كما يشكل الجلد البني ذو المظهر العتيق والنحاس وألياف الكربون جسراً بين الفخامة والطابع الخاص برياضة السيارات. 

سعة وفخامة: M Lounge.

تساهم المواد الخاصة والأسطح ذات التفاصيل القوية والمعبرة في تحويل في تحويل المقاعد الخلفية إلى استراحة M فريدة، وتدل النوافذ الخلفية ذات اللون الأسود على الإحساس الدائم بالخصوصية. يشكل المقعد الخلفي الكبير مساحة مريحة للاسترخاء. فقط المنطقة ذات الشكل المعين ضمن مساند الرأس، والتي توفر وظيفة الدعم في مقاعد BMW M الرياضية في الطرازات الأخرى، مزينة بالجلد. توفر الأجزاء السفلية من المقاعد راحة عالية مع تنجيدها المخملي الفاخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل طريقة لتجهيز سيارتك لتحمل بقية فصل الشتاء

سفاري نت – متابعات تصعب قيادة السيارات في فصل الشتاء، بسبب تغير حالة الطقس وكثرة …