بنتلي Bentayga S الجديدة تصل السعودية في الربع الأول من 2022

سفاري نت – متابعات

تعد سيارة Bentayga S أحدث إصدار من Bentley Motors وهي سيارة SUV فاخرة تمنحك رحلات استثنائية أينما ذهبت.

تم تصميمها وهندستها في المملكة المتحدة، وتم تصنيعها في مصنع بنتلي الخالي من الكربون في كرو.

وأوضح وائل الأسطة، مدير التسويق لشركةBentley  في المملكة العربية السعودية: “أنّ سيارة Bentayga S إصدار رياضي فاخر من فئة SUV، ينضم إلى الطرازات القياسية الحالية، والإصدار الهجين بالقابس، والإصدارات الرئيسية التي تعمل بمحرك W12.”

وأضاف: “أنّه تم تصميم Bentayga S لِتوفير رشاقة و حضور قوي، حيث تتميز بمظهر خارجي رياضي مع مصابيح ملونة، ولمسات باللون الأسود اللامع، وجناح خلفي أكبر لتعزيز ديناميكيتها الهوائية عند الانطلاق بسرعات عالية”.

وأشار: “إلى أن  التصميم الرياضي هو أحد أهم المميزات في السيارة. كما أضاف المصممون مقاعد رياضية مع شعار S مطرز على مساند الرأس بالوان جديدة. تتميز السيارة أيضاً بزخارف و ألواح عتبات مضيئة، وأجهزة قياس رقمية مثل المستخدمة فيSpeed  Bentayga “.

وتستمد Bentayga S قوتها من محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4 لتر، وهو يوّلد قوة 542 حصان و 770 نيوتن- متر من عزم الدوران. ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ونظام دفع كُلي قياسي، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/ساعة في 4.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 290 كم/ساعة.

وفي حين أن هذه المواصفات نجدها في Bentayga V8، إلا أنّ Bentayga S تتميز بنظام تحكّم نشط ضد الإنقلاب، و تم إعادة ضبط نظام توجيه عزم الدوران في الكروس أوفر. بينما يوفر الوضع الرياضي تعزيز التحكم في نظام التوجيه، واستجابة أكبر للانعطاف، وتقليل انقلاب الجسم بشكل أكبر، كما تم زيادة التعليق الهوائي بنسبة 15%.

وتواصل Bentley  في المملكة العربية السعودية  تعزيز علاقاتها مع عشاق سيارت بنتلي من خلال تجارب القيادة التي نظمتها في الرياض وجدة والخبر في كلٍ من شهر أكتوبر ونوفمبر 2021. حيث تمكن العملاء من تجربة القيادة الاستثنائية لسيارات Flying Spur و BentaygaوContinental GT.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أسباب اشتعال النيران في بطاريات السيارات الكهربائية

سفاري نت – متابعات كشفت تقارير حديثة عن أمر غاية في الخطورة يخص بطاريات الليثيوم …