عالم الديناصورات يعود بزوار موسم الرياض 2021 إلى العصر الطباشيري

الرياض – سفاري نت

نجح معرض الديناصورات بمنطقة “بوليفارد رياض سيتي” في العودة بزوار موسم الرياض 2021 لآلاف السنين، عبر وضعهم في بيئة تنتمي إلى حقبة زمنية بعيدة، ليعيشوا فيها كثيرًا من التفاصيل الشيقة، والمغامرات المثيرة.

ويبدأ زوار موسم الرياض 2021 رحلتهم في عالم الديناصورات من شاشة الإرشادات التي تزودهم بالاحتياطات التي ينبغي لهم اتخاذها خلال الرحلة، إضافة إلى طريقة التعامل مع مركبة السفر عبر الزمن، المشابهة في تصميمها للمركبات الفضائية.

ويمر الزوار في رحلة عالم الديناصورات بالعصر “الطباشيري”، الذي يمثل أحد الأزمنة التي عاشت فيها الديناصورات، عبر سياق درامي يأخذ الزوار في جولة تستمر نحو ساعة كاملة.

وتتسع مركبة السفر عبر الزمن لأكثر من 35 زائرًا كل ساعة، تعود بهم لآلاف السنين قبل الميلاد، وعلى الرغم من غموض تلك الحقبة الطباشيرية، إلا أن الديناصورات التي ظهرت في تلك الفترة ما زال ذكرها موجودًا، كما تعد مشاهدتها واقعًا ملموسًا بفعاليات موسم الرياض 2021.

وتحاكي التجربة التي يوفرها عالم الديناصورات أجواء درامية حقيقية، إذ يرتدي الزائر نظارة “3D” للحماية من الأشعة في المعرض، كما يمر بعدة محطات من بينها الوصول إلى القاعدة الزمنية، والوقوف على الشهادات العلمية التي حققتها الشركة البريطانية المختصة في البحوث العلمية في عالم الديناصورات.

وضمن الرحلة التي يعيشها الزوار بكل التفاصيل مختبر يحتوي على أعضاء الديناصورات، وما تحويه داخلها، من قلب وأجهزة جسمانية، في عملية تثقيفية يشرف عليها عدد من المختصين في المختبرات.

وتتمثل أبرز محطات الرحلة في مشاهدة الديناصورات بتقنية “3D”، وطرق تعايشها فيما بينها في الغابات والصحاري التي كانت تعيش فيها، كما يتمكن الزوار من مشاهدتها بصورة واضحة، قبل الانتقال في نهاية التجربة إلى المتجر المصغر المحتوي على الدمى التذكارية للديناصورات ومتعلقاتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع ب 12 تجربة سياحية في سوق واقف بقطر

قطر – سفاري نت بُني سوق واقف في موقع سوق الدوحة التجاري القديم الذي يعود …