العربية للطيران أبوظبي تسيّر رحلاتها إلى 16 وجهة جديدة

سفاري نت – متابعات

صرح عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، إن العربية أبوظبي استطاعت منذ انطلاق عملياتها التشغيلية في يوليو 2020، إضافة 16 وجهة جديدة، وزيادة أسطولها إلى 4 طائرات من طراز إيرباص A320 في وقت تستمر في زيادة عدد الوجهات لتعزيز الرحلات الجوية، من وإلى مدينة أبوظبي وزيادة أسطولها تماشياً مع توسع العمليات التشغيلية.

كما أشار إلى أن العربية أبوظبي تسيّر رحلاتها حالياً انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وتتوزع على دول مجلس التعاون، مصر، الهند، النيبال وباكستان، وتتطلع الشركة إلى إضافة المزيد من الوجهات في المستقبل القريب، وأضاف أن الشركة تقدم لمسافريها تجربة السفر ذاتها التي توفرها مجموعة العربية للطيران والتي تتميز بالموثوقية والقيمة المضافة.

وأوضح أنه تم تأسيس العربية أبوظبي كمشروع مشترك بين مجموعة “الاتحاد للطيران” ومجموعة العربية للطيران لإنشاء شركة مستقلة يتماشى مع نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي.

ولفت إلى إطلاق عمليات العربية أبوظبي في يوليو 2020 كأول شركة طيران اقتصادي مقرها العاصمة أبوظبي، ونجحت الشركة بشكل سريع من إطلاق العديد من الوجهات الجديدة، انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي، وتقديم خدمات القيمة المضافة لعدد كبير من عملائها.

وأكد أن تسهيل إجراءات السفر الجوي في عدد كبير من الأسواق وزيادة الطلب على السفر خلال هذه الفترة يدعمان العمليات التشغيلية للشركة، حيث تسهم شركات الطيران بشكل مباشر في دعم الاقتصاد المحلي وقطاع السياحة والسفر.

وتابع: “نحن نهدف بشكل مباشر إلى المساهمة في ذلك من خلال دعم قطاع السياحة والسفر في أبوظبي، وزيادة عدد وجهات الرحلات المباشرة، انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي”.

ونوه إلى أن “العربية للطيران أبوظبي” تمثل ثمرة الاتفاقية الموقعة بين “الاتحاد للطيران” و”العربية للطيران” لإطلاق شركة طيران اقتصادي تكون بمثابة مشروع مشترك مستقل، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مقراً ومركزاً رئيساً لعملياتها.

وأوضح أن العربية للطيران وقعت اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني لتأسيس شركة طيران وطنية جديدة في أرمينيا باسم “فلاي أرنا”، والتي تتبع نموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، متخذة مطار زفارتنوتس الدولي مقراً لها.

وتابع قائلاً: “ستدعم شركة الطيران الوطني الجديدة الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة والسفر المتنامي في أرمينيا، وتسهم في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للبلاد”.

وأضاف: “وقعنا أيضاً اتفاقية شراكة مع مجموعة “لاكسون جروب” في باكستان، لإطلاق شركة طيران باكستانية جديدة، تحمل اسم “فلاي جناح”، هدفها تلبية احتياجات الوجهات الداخلية والدولية، انطلاقاً من باكستان، حيث ستدعم شركة الطيران الجديدة الرؤية الاستراتيجية لقطاع السياحة والسفر في باكستان، وستسهم في دعم مسيرة النمو الاقتصادي للبلاد، إلى جانب تقديم خدمات السفر الموثوقة، وبتكلفة في المتناول”.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “العربية للطيران”، خلال نوفمبر 2021 إن معدل إشغال مقاعد الطائرات لدى شركته وصلت إلى 70% مقارنة مع 82% لما قبل جائحة كورونا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …