طيران الإمارات تعلق جميع رحلاتها إلى نيجيريا بدءاً من الأسبوع المقبل

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة طيران الإمارات عن تعليق جميع الرحلات الجوية إلى نيجيريا اعتبارًا من الأسبوع المقبل بعد أن فرضت الدولة الواقعة في غرب إفريقيا قيودا جديدة على رحلاتها.

وكانت هيئة الطيران المدني في نيجيريا قد أعلنت في وقت سابق يوم الجمعة فرض قيود جديد على رحلات شركة طيران الإمارات بعد ما يزيد قليلا عن أسبوع من إلغاء تعليق استمر تسعة أشهر لجميع رحلات الشركة من وإلى البلاد.

وقال موسى نوهو المدير العام لهيئة الطيران المدني النيجيرية في بيان، إن بلاده كانت قد وافقت على طلب من شركة طيران الإمارات بتسيير 21 رحلة أسبوعيا إلى نيجيريا.

لكن دولة الإمارات رفضت طلبًا قدمته شركة الطيران المحلية إير بيس لتسيير ثلاث رحلات أسبوعية إلى مطار الشارقة الدولي.

وبدلا من ذلك، منحت الإمارات شركة الطيران المحلية النيجيرية موافقة على رحلة واحدة أسبوعيا، مشيرة إلى عدم توفر أماكن وصول في المطار.

وأضاف نوهو، أن وزير الطيران قرر تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل وسحب الموافقة الخاصة بجدول الشتاء الممنوحة لطيران الإمارات وأقر بدلا من ذلك رحلة واحدة أسبوعيا إلى أبوجا يوم الخميس.

وقالت طيران الإمارات إنه بسبب التوجيه الذي تم فرضه في الآونة الأخيرة والذي يقصر تشغيل طيران الإمارات رحلة واحدة أسبوعيا إلى نيجيريا عبر أبوجا ستعلق طيران الإمارات رحلاتها بين نيجيريا ودبي اعتبارًا من 13 ديسمبر 2021 إلى أن تتوصل السلطات في الإمارات ونيجيريا لحل لتلك المشكلة المستمرة.

وأوقفت نيجيريا في مارس طيران الإمارات من السفر إلى أراضيها أو الخروج منها بعد أن فرضت طيران الإمارات شروط إضافية لاختبار الكشف عن “كوفيد-19” على الركاب من نيجيريا لكنها رفعت القيود الشهر الماضي.

وتُعد نيجيريا هي أكبر دولة في أفريقيا من حيث عدد السكان ولها عدد كبير من المغتربين في الخارج الذين يسافرون كثيرا إلى الوطن، وتسيّر بعض الشركات مثل الخطوط الجوية البريطانية رحلات يومية إلى البلاد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …