آبل تطرح iOS 15.2 بميزات جديدة

سفاري نت – متابعات

أزاحت شركة آبل Apple الستار هذا الأسبوع عن تحديث جديد لنظام تشغيلها iOS 15.2 والذي يحمل المزيد من الميزات الجديدة نقلا عن موقع سيدتي نت.

وكشفت الشركة الأمريكية عن أهم ميزة في التحديث الجديد وهي ميزة أمان الاتصال بتطبيق الرسائل الذي يهدف إلى حماية الطفل. ونالت الشركة نصيبًا من الانتقادات بسبب عدم تطرقها في التحديثات الجديدة إلى إزالة مواد الاعتدا الجنسي على الأطفال، والتى أثارت جدلًا طوال الفترة الماضية والموجودة على iCloud Photos.

وبحسب تقرير نشره موقع digitaltrend المهتم بأخبار التقنية، فإن طرح التحديث الجديد كان هدفه الرئيسي إتاحة ميزة اكتشاف مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال في المقام الأول، وأيضًا تطبيق ميزة المسح الضوئي على الجهاز، من أجل مسح مكتبة صور المستخدم على iCloud للمواد نفسها. وبالعودة للميزة التي أتاحتها الشركة بالفعل، فإنها أكدت أن تفعيل ميزة أمان الاتصال بتطبيق الرسائل على الجهاز يمكنك من تحقيق أقصى قدر من الخصوصية. وبالرغم من ذلك نالت تلك الميزة اعتراضات بأن عملية البحث في حد ذاتها داخل مكتبة الصور للمستخدمين عن مواد محظورة هي في حد ذاتها تعديًا على خصوصياتهم.

وكانت شركة آبل قد أعلنت في وقت سابق عن خطتها لتطوير وطرح ميزات جديدة بهدف المساهمة بحماية الأطفال من مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال وأيضًا هؤلاء الذين يمكنهم تجنيدهم واستغلالهم، وحمايتهم من المحتالين المنتشرين عبر الفضاء الإلكتروني.

وقالت آبل: “إنها تلقت مجموعة من التعليقات من العملاء والباحثين حول هذا الأمر، لذا قررت أن تخصص وقتًا إضافيًا امتد لشهور، من أجل جمع المدخلات وإجراء تحسينات على التحديث الخاص بسلامة الأطفال قبل إطلاقه”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …