استمتع بصيد أسماك وركوب أمواج ومطاردة الشمس الذهبية بالإمارات

سفاري نت – متابعات

تمتلك الإمارات إطلالة خلابة على الخليج العربي لا تكتمل دون خوض رحلة بحرية باليخوت والقوارب الجذابة المتواجدة عبر المراسي البحرية على مستوى الدولة نقلا عن موقع الرؤية.

ويحظى زوار الإمارات ومقيموها بخيارات متنوعة لتأجير اليخوت للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبسحر المناخ صيفاً وشتاءً، وخاصة عند فترات الشروق والغروب، حيث تنسال أشعة الشمس الذهبية على المباني الزجاجية المطلة على الكورنيش والتي تتحول إلى تحفة فنية في مشهد جمالي يأسر القلوب قبل الأعين.

ويمكن تأجير اليخوت في أبوظبي من مواقع مختلفة على مستوى الدولة، أبرزها مرسى البطين، مرسى ميناء أبوظبي، مرسى القرم الشرقي، مرسى الكورنيش باتجاه «المارينا مول»، بالإضافة إلى مرسى ياس وغيرها الكثير من المواقع المنتشرة على مستوى العاصمة أو في دبي وأشهرها في دبي مارينا، بالإضافة إلى تلك المتواجدة في مختلف الإمارات الأخرى.

ويحدد سعر تأجير اليخوت والقوارب بناءً على عدد من العوامل، أبرزها عدد الساعات وحجم اليخت وعدد الأفراد، وبناءً على المناسبة التي يتم تأجير اليخت من أجلها، سواء لاحتفالات رأس السنة أو عيد ميلاد أو عيد زواج أو لحفلات الزواج والتخرج أو لاجتماع الأصدقاء في أجواء فريدة من نوعها، أو للحصول على عشاء رومانسي لشخصين.

وتوفر بعض الشركات الإماراتية فرصة تأجير يخوت ذات مرافق فاخرة، بحيث تكون مزودة بمسبح جاكوزي وبصالات من الطراز الأمريكي ومطابخ وغرف للنوم أو الاستراحة، وتتضمن العديد من اليخوت كابينة مغطاة بنوافذ زجاجية ليتمكن الضيوف من مشاهدة المعالم السياحية البارزة أثناء الرحلات البحرية، وتتيح بعض شركات تأجير اليخوت أو المنظمة للرحلات البحرية، خيارات توفير المأكولات والمشروبات للضيوف.

أسعار متفاوتة

وتبدأ أسعار تأجير اليخوت الأنيقة والفاخرة في أبوظبي من 600 درهم للساعة، وذلك لليخت الذي يمتد إلى 50 قدماً ويتكون من غرفة وصالة مكيفة ذات جلسة خارجية وأخرى داخلية وتكفي من 6 إلى 10 أشخاص، بينما تبدأ من 1200 درهم للساعتين لتلك المزودة بالمأكولات والمشروبات الخفيفة، وتتيح بعض اليخوت رحلة بحرية مع بوفيه مفتوح، لتراوح بين 200 و300 درهم للشخص، بناءً على العدد ونوعية الأطعمة والمشروبات المقدمة، وعادة ما تنطلق تلك الرحلات من ميناء زايد أو مرسى المارينا في أبوظبي.

أما في مرسى دبي مارينا، فتبدأ أسعار تأجير اليخوت من 1100 درهم للساعتين، فيما تتضمن الرحلة جميع الترتيبات الخاصة للاحتفالات بما فيها توفير البالونات والورد المنثور والشموع والكعك والمشروبات الخفيفة.

وتتفاوت أسعار تأجير اليخوت عبر المواسم المختلفة، ففي الأعياد ترتفع الأسعار قليلاً، بينما تنخفض في وسط الأسبوع عادة، ومن جانب آخر، يطرح ملاك اليخوت وشركات التأخير العديد من العروض الترويجية لتأجير اليخوت على مدار العام، وكلما زاد عدد الساعات انخفض سعر التأجير عادة.

يخوت مخصصة للصيد

وتقدم بعض الشركات في أبوظبي، فرصة تأجير يخوت جولف كرافت بطول 31 قدماً وسي ماسترز بطول 37 قدماً التي تُعد مثالية لقضاء يوم ممتع في صيد الأسماك، أما يخوت أوريكس الفخمة فيبلغ طولها 40 قدماً أو سي راي بطول 60 قدماً، أحد أجمل القوارب بالمنطقة، علماً أن بعض الشركات توفر يخت «البوم مارين» محلي الصنع بطول 80 قدماً والذي يشبه بتصميمه قارب الدهو الإماراتي التقليدي، فيما يعده الكثيرون الأمثل لعقد الحفلات الكبرى.

الأمن والسلامة

وتجهز جميع اليخوت بمعدات الأمن والسلامة للتأكد من صحة الزبائن والضيوف على مدار الساعة، علماً أن بعض اليخوت تحتوي أيضاً على معدات الغوص والصيد، للراغبين في ممارسة الأنشطة البحرية المختلفة بما فيها السباحة والغوص أو للاستمتاع بتجربة صيد الأسماك.

وتحرص الكثير من شركات تأجير اليخوت على توفير الضيافة العربية والإماراتية الأصيلة، وخاصة تقديم القهوة والرطب، ليتعرف الزوار إلى تاريخ وتراث شعب الإمارات، وليستمتعوا بحاضرها المميز.

ومن جانب آخر، لا تكتمل بعض الرحلات البحرية باليخوت في الإمارات من دون زيارة لإحدى الجزر القريبة من شواطئها، وعادة ما يتجه الزوار إلى جزر الريم أو ياس أو السعديات أو القرم لخوض جولة في الطبيعة الخلابة أو للاستراحة قليلاً وتناول الطعام تحت ظلال أشجارها.

ويمثل شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية الشاطئ الوحيد المخصص بالمنطقة لاستقبال السفن واليخوت السياحية، وتعد المحمية الطبيعية التي تضمّ الحيوانات البرية في تلك الجزيرة الصحراوية وجهة لا يمكن تفويت زيارتها.

ونظراً للإجراءات الاحترازية المتبعة، تلتزم شركات تأجير اليخوت باستقبال أعداد محددة من الضيوف والزوار بحسب مساحتها وحجمها في الوقت الحالي، وذلك للحد من انتشار كوفيد-19، ولتوفير تجربة مميزة تظل محفوظة في ذاكرة الزوار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …