أهم طرق التعامل مع تأخير أو تأجيل الرحلات الجوية

سفاري نت – متابعات

يشعر المسافر بحالة من التوتر والقلق في حالة إلغاء أو تأجيل الرحلات الجوية، إلا أنه من المهم التعامل مع هذه الحالات بمرونة وهدوء من خلال إتباع عدد من النصائح الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

الطيران في الصباح

يتيح السفر في الصباح الباكر المرونة في حالة تأخير أو تأجيل الرحلات الجوية، وذلك من أجل اللحاق برحلة أخرى.

تسجيل الوصول عبر الإنترنت

تسمح معظم شركات الطيران للمسافر تسجيل الوصول عبر الإنترنت في غصون 24 ساعة من الرحلة، حيث بمجرد تسجيل الوصول، سيتمكن المسافر من الحصول على كافة التحديثات حول الرحلة قبل مغادرة المطار حتى يتمكن للتخطيط وفقًا لذلك.

استخدام حقيبة اليد فقط

قد يكون انتظار استلام الأمتعة المسجلة مهمة تستغرق وقتًا طويلًا للتعامل معها عند تأخير الرحلة أو تأجيلها، وبالتالي هذا يزيد من الشعور بالإرهاق والتعب المضاعف، لذا في هذا التوقيت من المهم الاستعانة بحقيبة سفر واحدة وواسعة تشمل كافة الاحتياجات والملابس والضروريات التي يريدها المسافر خلال فترة السفر.

الاتصال بشركة الطيران

إذا تم إلغاء الرحلة أو تأجيلها، ستكون هناك عادةً قائمة انتظار لإعادة الحجز، من خلال الاتصال بشركة الطيران أثناء الانتظار وذلك لأنها تكون أكثر سهولة ويسرًا من قائمة الانتظار.

طلب تصريح دخول إلى الصالة

لضمان انتظار الرحلة براحة تامة، من الممكن أن يطلب المسافر من شركة الطيران تصريحًا للدخول إلى الصالة عند حدوث تأخير، وتوفر الصالات رفاهية خدمة الواي فاي المجانية والطعام والمشروبات وأماكن جلوس المريحة، لذا فإن الصالة مكان مفضل للانتظار أكثر من بوابة المحطة.

الترفيه عن النفس

يتعرض الكثير من المسافرين إلى تأجيل أو تأخير الرحلات الجوية، لذا من الممكن الاستعانة بوسائل الترفيه المتاحة في المطارات لبقاء المسافر في حالة انشغال فترة طويلة من الوقت والتي قد تتوفر بكثرة بالمكتبات، والمطاعم، والمقاهي، والواي فاي.

عدم التخطيط لأنشطة يوم الوصول

يفضل في يوم الوصول عدم القيام بأي أنشطة لتقليل التوتر والتعب، لذا من المهم التخطيط للعطلة بذكاء وذلك لمنع تحمل أعباء إضافية لعدم الشعور بالتعب والإرهاق خاصًة بعد تأخير وتأجيل الرحلات الجوية.

التحقق من تأمين السفر

يفضل الحصول على تأمين السفر الذي يعمل بدوره على تغطية كافة التكاليف وتعويض تأجيل أو تأخير الرحلات الجوية، فضلًا عن الاستفادة من التغطية الخاصة لحالات الطوارئ المختلفة التي قد يتعرضها لها المسافر في الرحلات الجوية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران فيستارا الهندية تطلق رحلات طيران مباشرة بين مومباي وجدة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة طيران فيستارا متكاملة الخدمات في الهند، والمشروع المشترك بين …