أفضل الحيل الذكية لتسريع شحن هواتف الأندرويد

سفاري نت – متابعات

حيل ذكية لتسريع شحن هواتف الأندرويد يواجه ملايين الأفراد حول العالم أزمة مع شحن هواتف الأندرويد أكثر من مرة في اليوم الواحد، وذلك نظرًا لاستخدام الهواتف فترات طويلة على مدار اليوم، على الرغم من الشركات تسعى لطرح هواتف ببطاريات تتحمل العمل لساعات طويلة يوميًا سواء للألعاب أو العمل نقلا عن موقع سيدتي نت.

الشحن المتكرر لأكثر من مرة في اليوم الواحد، يعمل على إبطاء البطارية على المدى البعيد، ولكن كيف تشحن بطارية هاتفك الذكي بطريقة سريعة؟ هذا ما يكشفه تقرير موقع MakeUseOf التقني، الذي قدم بعض الحيل التي يمكن من خلالها شحن هاتفك الأندرويد في أسرع وقت وهي:

وضع الطيران:

إن تفعيل وضع الطائرة يقلل من سحب نسبة الشحن على بطارية هاتفك، فعليك أن تعلم إن الشبكة السيئة تزيد من استنزاف بطاريتك، فهؤلاء الذين يعانون من شبكة سيئة ستنفذ بطارية هواتفك سريعًا، لذا عند شحن هاتفك عليك تفعيل وضع الطيران حتى تقلل من وقت شحن البطارية بنسبة تصل لـ 25%.

وقف تشغيل الهاتف:

بحسب تقرير MakeUseOf فإن إيقاف تشغيل الهاتف الذكي أثناء شحنه، يعمل على تسريع مدة الشحن، بحيث لا يستهلك هاتفك الشحن لأنه متوقف، ولكن عليك التأكد من عدم وجود مكالمات هامة تنتظرها طوال وقت الشحن. تمكين وضع الشحن: إذا كنت تشحن هاتفك عبر اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر، عليك تفعيل ميزة الشحن فقط، وتأكد أنها ليست معطلة، وذلك عقب توصيل الهاتف مباشرة عبر كابل الـ Usb، وتجنب تفعيل خيار نقل الملفات أو البيانات لأنها تسحب المزيد من شحن بطاريتك أثناء شحنه.

إزالة غطاء الهاتف

تعتبر تلك الخطوة محفزة لإنجاز الشحن بطريقة أسرع، وذلك لأن معظم الهواتف الذكية تعتمد على بطاريات الليثيوم أيون، لذا فإن البطارية كلما كانت باردة وبدرجة حرارة أقل كان الشحن أفضل، ويمكن التحكم في الأمر حال التحكم في درجة الحرارة المحيطة بالهاتف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …