أهم الإرشادات الصحية عليك إتباعها عند السفر

سفاري نت – متابعات

توجد العديد من الإرشادات الصحية الضرورية التي من المهم على أي مسافر أن يتبعها طوال فترة الرحلة السياحية، والتي يمكن رصدها في عدد من النقاط:

تحديد موعد للاستشارة الطبية قبل الرحلة

يفضل أن يقوم المسافر بالفحص الطبي قبل السفر للاطمئنان على الحالة الصحية حتى لا يتعرض لأي مشكلة صحية مفاجئة، فضلًا عن ضرورة الحصول على كافة اللقاحات اللازمة قبل التوجه إلى الوجهة السياحية لمنع الإصابة بالأمراض المعدية كالتيفويد والتهاب الكبد، بالإضافة إلى إتباع النصائح الطبية لتجنب لدغات البعوض.

النوم

تزداد احتمالية الإصابة بالمرض في حالة عدم الحصول على النوم الكافي خلال فترة السفر، لذا لا يمكن للمسافر أن يبخل على نفسه خلال فترة السفر بالحصول على النوم الكافي وأخذ قسطًا كافيًا من النوم من أجل مواصلة كافة الأنشطة خلال برنامج الرحلة في حالة صحية جيدة.

المشي

يعد المشي من أكثر الأنشطة الرياضية المفيدة للجسم والتي من الضروري أن يمارسها المسافر أثناء التواجد في الوجهة السياحية سواء من خلال زيارة الأماكن الجديدة أو لهدف صحة الجسم عن طريق ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

تناول وجبة الإفطار

ينصح بضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار وخاصًة أثناء السفر، لذا فمن المهم الاهتمام بالخيارات الصحية في وجبة الإفطار مثل الفواكه والحبوب ودقيق الشوفان قبل الخروج من المنزل.

تناول الكثير من الماء

من السهل أن يصاب المسافر بحالة من الجفاف أثناء السفر، لذا فمن المهم عدم نسيان شرب المياه، فضلًا عن ضرورة التأكد من حمل زجاجة ماء في جميع الأوقات.

تناول الطعام الصحي

يفضل أن يختار المسافر المأكولات الصحية للحفاظ على السلامة الصحية خلال فترة السفر، لذا من الضروري أن يتم اختيار الأصناف والأطباق المحتوية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والخضروات التي يحتاجها الجسم.

غسل اليدين باستمرار

ينصح بضرورة غسل اليدين باستمرار وخاصة عند ملامسة أي شيء، وفي حالة عدم توافر المياه الجارية لتنظيف اليدين، من الممكن استعمال معقم اليدين للقضاء على البكتيريا والجراثيم نهائيًا، حيث أن التوجه إلى مختلف الوجهات السياحية يكون سببًا في زيادة فرص الإصابة بالأمراض المعدية.

تأمين السفر

يفضل أن يتم الحصول على تأمين السفر المناسب، وذلك من أجل تغطية الحالات المرضية الطارئة التي قد يتعرض لها المريض، وذلك من خلال تغطية تكاليف المستشفى والعلاج والأدوية التي يحتاجها المريض وفقًا لحالته الصحية.

الابتعاد عن الحيوانات

يتعرض المسافر في كثير من الأحيان إلى الحيوانات في بعض الوجهات السياحية، لذا ففي هذه الحالة من الضروري الحذر من التعامل المباشر مع الحيوانات لمنع حدوث الإصابات كالعضات أو الخدوش التي تكون سببًا في إصابة المسافر بالعدوى والتي تنقل البكتيريا والفيروسات.

الحماية من أشعة الشمس

يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة والتي قد تكون سببًا في زيادة فرص الإصابة بحروق الشمس والكثير من الأمراض الجلدية الأخرى.

الحماية من الطعام والماء الملوث

ينصح بضرورة أخذ الاحتياطات الكافية من ناحية الطعام والماء أثناء التواجد بالوجهة السياحية في فترة السفر، والتأكد من عدم تلوث الماء والطعام حتى لا يكون ذلك سببًا في زيادة فرص الإصابة بالإسهال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح للتسوق قبل السفر

سفاري نت – متابعات يحتاج المسافر قبل التوجه إلى الوجهة السياحية إلى تجهيز كافة الأمتعة، وشراء كافة الاحتياجات …