خطوات بسيطة لتجهيز حقيبة السفر لشهر العسل

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الخطوات لتجهيز حقيبة السفر لشهر العسل، والتي يفضل إتباعها بدقة لجمع كافة الضروريات التي يحتاجها المسافرين خلال فترة السفر نقلا عن موسع سيدتي نت.

إعداد قائمة للتعبئة

يفضل بتحضير قائمة التعبئة لضمان عدم نسيان أي عناصر مهمة، من خلال إعداد قائمة تشمل كافة احتياجات المسافر.

جواز ووثائق السفر

ينصح بضرورة التأكد من وضع جواز السفر ووثائق السفر وتذاكر الطيران، فضلًا عن ضرورة التأكد والتحقق من وجود نسخ إضافية من هذه المستندات وذلك لإمكانية الاستعانة بهذه النسخ في حالة حدوث أي مشكلة أو أزمة للنسخ الأصلية.

تحديد نوعية الملابس

يفضل أن يتم تحديد نوعية الملابس التي يمكن الحصول عليها في حقيبة السفر أثناء قضاء شهر العسل والتي تكون ضمن الضروريات ومناسبة للطقس الخاص بالوجهة السياحية، بالإضافة إلى أنه الحصول على الملابس المناسبة للأنشطة الخاصة بالوجهة السياحية والتي من المهم أن تشمل على ملابس رسمية مناسبة للسهرات الليلية، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار تحديد الأزياء والملابس قبل السفر بفترة لتجنب الإفراط في التعبئة.

حزم الأحذية متعددة الاستخدامات

ينصح بضرورة حزم الأحذية متعددة الاستخدامات التي يحتاج إليها المسافر خلال قضاء شهر العسل، كالأحذية الرياضية المريحة، والأحذية الرسمية، والأحذية الخاصة بالسفاري.

تنظيم أدوات النظافة الخاصة

يفضل تخصيص جزء صغير وكافٍ في حقيبة السفر لوضع أدوات النظافة كفرشاة الأسنان والمعجون ولوازم الشعر كالفرشاة والشامبو، فضلًا عن أدوات الحلاقة، ومزيل العرق وبعض مستحضرات التجميل، ولكن من المهم الأخذ في الاعتبار الاستعانة بأحجام صغيرة ومناسبة حتى تتلائم مع مساحة الحقيبة ولا تشكل عبئًا مضاعفًا، ويمكن وضع هذه الأدوات داخل حقيبة صغيرة مبطنة.

عناصر الترفيه

يمكن للمسافر أيضًا حمل بعض العناصر الضرورية التي يمكن الاستعانة بها خلال فترة السفر والتي تكون ترفيهية إلى حد ما، والتي يكون من بينها:«الكاميرا، الشواحن، نظارة الشمس، القبعة».

توضيب الحقيبة في وقت مبكر

يفضل أن يتم تحضير وتجهيز حقيبة السفر قبل الرحلة بفترة من الوقت، ومن الممكن مراجعة كافة الاحتياجات التي يحتاج إليها المسافر خلال فترة السفر قبل الرحلة بفترة قصيرة للتأكد فقط من ترتيب وتنظيم حقيبة السفر.

وضع الأشياء الثقيلة في أسفل الحقيبة

ينصح بضرورة وضع الأشياء الثقيلة في أسفل حقيبة السفر، سواء كانت الأحذية والكتب، ثم يتم وضع الأشياء الخفيفة والملابس في الجزء العلوي من الحقيبة.

لف الملابس

يفضل لف الملابس لتوفير المساحة داخل حقيبة السفر، كما أن هذه الطريقة يكون لها دورًا مساهمًا في تقليل التجاعيد في بعض الأقمشة والملابس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح على متن الطائرة تساعد طفلك على النوم

سفاري نت – متابعات تتوفر الكثير من النصائح التي تساعد في نوم الطفل أثناء اصطحابه على متن الطائرة، …