خطوات بسيطة للسفر بأمان في رأس السنة

سفاري نت – متابعات

يفضل إتباع العديد من النصائح عند السفر خلال الاحتفال برأس السنة حتى تكون الرحلة آمنة ومميزة، والتي يمكن رصدها في النقاط التالية لإتباعها بدقة والاستفادة من كافة الأنشطة والاستمتاع بها نقلا عن موقع سيدتي نت.

السفر في مجموعة

يفضل أن يتم السفر لأي وجهة سياحية خلال الاحتفالات الخاصة برأس السنة مع مجموعة من الأصدقاء وذلك من أجل الشعور بالأمان وعدم التعرض لأي مشكلة وفي حالة حدوث أي أزمة يمكن حلها في وقت قصير وبسهولة، مع الأخذ في الاعتبار على الاحتفاظ بالمقتنيات الخاصة والثمينة في المنزل فضلًا عن وضع الهاتف المحمول والمحفظة في مكان آمن أثناء التجول بالوجهة السياحية بالتزامن مع الاحتفالات التي تتسم بالازدحام الشديد.

القيادة بحرص

يتسم الطقس الشتوي في جعل الطرق مظلمة في الليل، لذا من الضروري أن تتم القيادة بحرص في مثل هذه الأجواء أو المغادرة مبكرًا لمنع حدوث أي حادثة، وفي حالة إذا كانت الطرق سيئة للغاية فمن الممكن البقاء في المنزل أو في مكان الإقامة بالوجهة السياحية والاحتفال بداخله بدلًا من الخروج في الزحام الشديد.

حظر الألعاب النارية 

يفضل الحرص عند استعمال الألعاب النارية أثناء الاحتفالات برأس السنة أو الحذر منها عند قيام البعض باستخدامها، وذلك لمنع حدوث أي مشكلة أو حادثة بسببها والتي قد تحول الحفل رأسًا على عقب وتجعل الوضع كارثيًا، فضلًا عن ذلك فأن إطلاق الألعاب النارية والبنادق يعد اختراقًا وانتهاكًا للقوانين العامة في الوجهة السياحية التي يقيم فيها المسافر خلال احتفالات رأس السنة وبالتالي هذا يؤدي إلى المساءلة القانونية.

وضع الخطة

يفضل وضع خطة قبل الاحتفال برأس السنة، ويتم ذلك من خلال تحديد موقع الاحتفال وجهات الاتصال التي من المهم التواصل بها أثناء العودة إلى المنزل أو مكان الإقامة، ومن المهم للغاية ضرورة معرفة العودة إلى المنزل أو الفندق الذي يقيم فيه المسافر خلال فترة الإقامة خاصةً إذا كان المكان جديدًا.

الوصول إلى المطار مبكرًا

ينصح بضرورة الوصول مبكرًا إلى المطار ووسائل المواصلات العامة خاصًة في موسم العطلات والاحتفالات، وذلك لضمان الوصول مبكرًا إلى مكان الإقامة سواء كان في المنزل أو الفندق من أجل الشعور بالأمان.

الاستعداد للرحلات الطويلة

يفضل التأكد من العديد من الأمور أثناء الرحلات الطويلة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، كالتحقق من شحن الهاتف المحمول، والحصول على الأطعمة اللازمة التي تكون كافية للطريق طوال فترة الرحلة، والاسعافات الأولية وارتداء الملابس الثقيلة للحماية من الطقس البارد في مثل هذا التوقيت من العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الإمارات تبدأ العمل بخيارات الإقامة وتأشيرات الدخول المحدثة اعتباراً من اليوم

سفاري نت – متابعات تبدأ الإمارات اعتبارا من يوم اليوم الموافق 3 أكتوبر 2022 تطبيق …