بالصور .. أجمل 5 حدائق بإمارة أبو ظبي في موسم الشتاء

سفاري نت – متابعات

تتمتع العاصمة أبوظبي بوجود الكثير من الحدائق المختلفة في أنحاء الإمارة، ومع دخول موسم الشتاء، يزداد الإقبال على تلك المساحات الخضراء الواسعة للاستمتاع بالطقس الرائع في الإمارات، ولهذا نقدّم أبرز 5 حدائق بإمارة أبوظبي، من أجل التخطيط لزيارتها في رحلتك القادمة نقلا عن موقع الرؤية.

حديقة الإمارات للحيوانات

تقع هذه الحديقة في شمال شرق العاصمة أبوظبي، بمنطقة الباهية، وتعتبر ملاذاً للعائلات، حيث يمكن التعرف على أكثر من 1700 نوع من الحيوانات المختلفة، بما في ذلك النمور والدب السيبيري والفهود والحمار الوحشي، وغيرهم.

يوجد بالحديقة الكثير من المساحات الخضراء الواسعة، إضافة إلى الكهوف اللافتة للأنظار، حيث تجلس فيها الحيوانات، مع إمكانية شراء الأكلات السريعة والحلوى اللذيذة للأطفال، كذلك يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب الخيل والجمال مع المرشدين بالحديقة.

يبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقة للشخص البالغ نحو 35 درهماً للكبار، و30 درهماً للأطفال ما دون الـ6 سنوات، أما الأطفال ما دون الـ3 سنوات، فيمكنهم الدخول مجاناً.

حديقة أم الإمارات

تعتبر حديقة أم الإمارات في أبوظبي من أكبر حدائق المدينة، وأقدمها كذلك، إذ يعود بناؤها إلى 1982، حيث كانت حديقة مخصصة للنساء والأطفال، إلا أنه تمت إعادة افتتاحها مرة أخرى لتصبح حديقة مفتوحة لكل أفراد العائلة.

يوجد بالحديقة الكثير من الفعّاليات المختلفة التي يمكنك القيام بها، حيث تضم مسرحاً كبيراً للعروض الفنية، وحظيرة للحيوانات، وفعّاليات فنيّة مختلفة كورش الرسم ودورات التصوير للأطفال، كما توجد بها سينما لمشاهدة الأفلام في الهواء الطلق، كذلك تنظم الحديقة مجموعة من برامج اللياقة كاليوغا والزومبا بالحديقة.

كذلك، يمكنك المرور بسوق الحديقة، الذي يضم مجموعة هائلة من المأكولات، والمنتجات المحلية كالفواكه والخضراوات، لأقصى استمتاع.

يبلغ سعر تذكرة الدخول لحديقة أم الإمارات في أبوظبي 10 دراهم إماراتية، ويمكن للأطفال دون سن 3 سنوات وأصحاب الهمم الدخول مجاناً.

حديقة العائلة

إذا كنت ترغب في قضاء يوم بأحضان الشمس الدافئة، وأمامك مساحات كبيرة خضراء واسعة، فيمكنك التفكير بالذهاب لحديقة العائلة أبوظبي، التي تقع بين طريقي النصر والكورنيش الغربي.

تتميز الحديقة بوجود العديد من مناطق التنزه، وأماكن مخصصة للعب الأطفال، ومطعمين لشراء ما ترغب به من مأكولات ومشروبات، كما أنها مجهزة بأماكن للجلوس ومسارات للجري والمشي، وأماكن للشواء، ونوافير مياه، ومسجد كبير للصلاة.

يبلغ سعر تذكرة الدخول درهماً إماراتياً واحداً، ويمكن للأطفال دون سن 10 سنوات وأصحاب الهمم الدخول مجاناً.

حديقة الخالدية

تعدّ حديقة الخالدية من أهم حدائق إمارة أبوظبي، وأكثرها شعبية، حيث تضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة، بجانب مناطق مخصصة لألعاب الأطفال لهذا تستقطب يومياً عدداً كبيراً من العائلات.

كما توجد بها مسارات مخصصة للمشي والجري، حيث يمكنك ممارسة رياضتك المفضلة وأن تشاهد أشجار النخيل التي تصطف بأماكن مختلفة في الحديقة، كما توفر الحديقة العديد من المطاعم والمقاهي لتقديم أفضل الخدمات لزوارها.

الدخول لحديقة الخالدية أبوظبي مجاناً لكل الأفراد.

حديقة ومتنزه التراث أبوظبي

تقع حديقة التراث بمنطقة الزاهية، حيث تتميز بموقع استراتيجي يطل على الخليج العربي، بالإضافة لمساحتها الواسعة، لتقدّم لزوّارها فرصة الاسترخاء بأحضان الطبيعة.

ويوجد بالحديقة العديد من المناظر الخلابة، حيث توجد بها نافورة الشلال، يحيط بها بشكل نصف دائري 6 مقاعد خشبية للزوار لالتقاط الصور والاستمتاع بمنظر الماء الذي يتساقط من النوافير.

توجد أيضاً بالحديقة أماكن مخصصة للعب الأطفال، وهي مؤمنة بالكامل، في حين يمكن للكبار الاستمتاع بالمشي وهم يشاهدون الخليج العربي وغروب الشمس، فضلاً عن وجود مطاعم ومقاهٍ مختلفة لأفضل خدمة.

الدخول لحديقة ومتنزه التراث أبوظبي مجاناً لكل الأفراد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …