أهم الحيل والنصائح لاستخدام مميز وفريد لسماعات أيربود

سفاري نت – متابعات

اشتهرت سماعات «أيربود» (AirPods) و«أيربود برو» (AirPods Pro) بأنها هدايا الكريسماس الأكثر رواجاً كل عام، كما أدت عروض أسعار المنتجات القوية والوافرة إلى زيادة استخدام هذه المنتجات، حيث ذكر موقع «9 تي أو 5 إم أي سي» (9To5Mac) في مقالة نشرها مؤخراً بعضاً من أفضل النصائح والحيل والميزات لبدء استخدام المنتج الجديد نقلا عن موقع الرؤية.

تتمثل أبسط طريقة لتخصيص هذه السماعات بتسميتها، عن طريق الاقتران بأجهزة «آي فون» أو «آي باد» حيث يمكن تغيير الاسم عن طريق إعدادات «بلوتوث» والضغط على I بجانب اسم السماعات لتغيير الاسم، كما تتميز سماعات (أيربودز برو) بخيار اختيار الحجم المناسب لأذن المستخدم، حيث تتضمن ثلاث مجموعات مختلفة الأحجام في العلبة الخاصة بالمنتج، في حين تتميز سماعات «أيربود» بتصميم واحد يناسب الجميع. بالإضافة إلى ميزة التحكم المخصص عن طريق جهاز «آي فون» المقترن بالسماعات التي تتيح تخصيص «النقر المزدوج» (double-tap gesture) لاستدعاء خدمات «سيري» للتشغيل والإيقاف المؤقت للملفات الصوتية والتبديل بينها، بالإضافة إلى إيقاف تشغيل ميزة النقر المزدوج تمامًا، تتطلب سماعات «أيربودز» القياسية النقر على الأزرار الجانبية للهاتف للتحكم في التشغيل وتتيح ميزة تخصيص «الضغط المطول» في الإعدادات إما للتبديل بين وضع «إلغاء الضجيج» ووضع «الشفافية» أو لاستدعاء «سيري»، بالإضافة إلى ميزة «مستشعر القوة» (Force Sensor) الذي يتيح أداء المهام الشائعة عن طريق الضغط على جانب سماعات الأذن.

يشاع أن ميزة «إيجاد سماعات أيربودز» (Find My AirPods) توفر المساعدة في إيجاد السماعات في حال فقدانها أو نسيان مكانها عن طريق الاقتران مع جهاز «أيفون» عير خاصية «بلوتوث».. هذه الميزة ليست بفعالية مثيلتها في أجهزة «آي فون» ولكنها مفيدة للغاية حتى في حال كانت السماعات بعيدة ستمكن هذه الميزة معرفة آخر موقع معروف على الخريطة وعند تشغيل مقطع موسيقي ستظهر رسالة «صوت معلق» (Sound Pending) مما يعني إرسال إشعار عند إعادة ربط سماعات «أيربودز» بالجهاز المقترن.

والجدير بالذكر، الميزة الحصرية «الصوت الفضائي» (Spatial Audio) لإصداريّ «أيربودز برو» و«أيربودز ماكس» (AirPods Max) التي تتيح بشكل أساسي سماع الأصوات المحيطة، حيث ذكرت «آبل» أن الميزة تستخدم فلاتر الصوت الاتجاهية لتشغيل الأصوات في أي مكان في الفضاء، مما يخلق تجربة صوتية رائعة. بالإضافة إلى توفر ميزات لأجهزة «ماك» عن طريق تطبيق «آيربودي» (AirBuddy) الذي يوفر وصولاً سريعاً لسماعات «أير بودز» والعديد غيرها كميزات الإعلان عن الرسائل والإشعارات التي يوفرها «المساعد سيري» الخاص بشركة «أبل» وميزة التبديل بين الأجهزة وميزة «مشاركة الصوت» التي تتيح الاستماع المشترك بين مستخدمين لمشاهدة فيلم أو عرض تلفزيوني بشكل أفضل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ثلاثة أسباب تجعل لابتوب HUAWEI MateBook X Pro الأكثر أناقة والأكثر أداءً

سفاري نت – متابعات تعتبر تصميمات الحواسيب المحمولة الحالية موثوق بها تماماً ولكن هل تتوافق …