خاصية في آيفون 13 تسبب خلل فني

سفاري نت – متابعات

تواجه هواتف آيفون 13، خللاً فنياً حرم مستخدميها من ميزة اعتادوا عليها في السلاسل السابقة، وهي خاصية إلغاء الضجيج التي تخفض من الضوضاء المحيطة وتجعل جودة الصوت أعلى وأوضح أثناء المكالمات، وفقاً لموقع Gizmo China.

ولم تتوفر هذه الخاصية نهائياً في هواتف آيفون 13 منذ إطلاقها، حيث تركت المستخدمين في حالة انتظار منذ عدة أشهر كي تقوم شركة أبل بمعالجة الخلل وحل المشكلة.

واشتكى أحد مستخدمي منصة Reddit في 24 ديسمبر الجاري من عدم وجود إلغاء الضجيج في آيفون 13، حيث أشار إلى عدم وجود الميكروفون الأمامي المستخدم لإلغاء الضجيج. وأيده مستخدمون آخرون على نفس المنصة حين قالوا إن الخاصية مفقودة من آيفون 13. لكن آيفون 13 لا يفتقر للميكروفون الذي يفعل هذه الخاصية.

وتعتبر هذه المشكلة خللاً برمجياً وقد بدأ الحديث عنها على منتدى أبل في أكتوبر الماضي حين كتب أحد المستخدمين قائلاً: «لست قادراً على إيجاد المفتاح لتعطيل خاصية إلغاء الضجيج على آيفون 13 برو ماكس.» وتساءل: «هل تم نقله أو إزالته؟»

ورد أحد المختصين في مجتمع أبل بالقول إن المستخدمين بحاجة لتفعيل «إلغاء الضجيج» على آيفون ووضع رابطاً لمقال تساعدهم على ضبط إعدادات الصوت على آيفون. ولكن المشكلة تكمن في عدم قدرة مستخدمي آيفون 13 على إيجاد هذه الخاصية تحديداً في قائمة الإعدادات لديهم.

وقال مستخدم آخر: «لم يوفر آيفون 13 هذا الخيار قط مع نظام iOS 15 لأن هذا خلل فني. كنت أتحدث عن هذا الأمر مع فريق الدعم في أبل. إنها مشكلة معروفة يعملون على حلها ولا يوجد إطار زمني للحل في الوقت الحاضر.» وأضاف أن هذه المشكلة تحدث صدى صوت على CarPlay عند التحدث عبر هاتفي آيفون 13، مشيراً إلى أنها تشكل عيباً كبيراً يتوجب حله بأسرع وقت ممكن.

والغريب في الأمر أن هذه المشكلة لم يتم حلها بعد مرور شهرين على إطلاق الهاتف حتى بعد إصدار تحديث iOS 15.2. وعلى الأغلب لم ينجح تحديث iOS 15.3 بنسخة بيتا التجريبية في حل المشكلة أيضاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفيها القابلين للطي …