طرق بسيطة للحماية من السرقة أثناء السفر في رأس السنة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الخطوات الضرورية للحماية من السرقة والاحتيال خلال فترة السفر، خاصة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة وازدحام الأماكن السياحية بالسياح والسكان المحليين. في الآتي، بعض الطرق للحماية من السرقة أثناء الرحلة نقلا عن موقع سيدتي نت.

استخدام حقائب أكثر أمانًا

يفضل استعمال الحقائب الآمنة المليئة بالأماكن السرية، لمنع وصول السارقين إليها، لذا يمكن وضع داخلها كافة المتعلقات والأوراق والمستندات الهامة للحماية من السرقة.

تابعوا المزيد: نصائح هامة للسفر من دون مصاعب

توزيع البطاقات والأموال

يفضل أن توزع الأموال والبطاقات في الكثير من الحقائب، وذلك لاحتمالية سرقة بعض الأموال يكون المسافر لديه غيرها كي يتحمل بقية نفقات الرحلة.

عدم حمل جميع الأموال داخل المحفظة

يوصى بعدم حمل جميع الأموال داخل محفظة واحدة، ويفضل توزيعها في جميع الحقائب لحماية الأموال من السرقة، حيث أن سرقة جميع الأموال قد يتسبب في إفساد الرحلة وعدم استكمالها.

تأمين المتعلقات الشخصية داخل الفندق

يفضل تأمين بعض المتعلقات الثمينة وبعض الأموال داخل مكان آمن بغرفة المسافر داخل الفندق، للحفاظ على هذه المتعلقات وحمايتها من السرقة والاحتيال خلال التجول والتحرك خلال برنامج الرحلة.

الحذر من وسائل المواصلات

يفضل أن يحذر المسافر من وسائل النقل والمواصلات كالقطارات ومترو الأنفاق والسيارات خلال فترة الرحلة، وذلك لأنها تكون مزدحمة بالركاب والتي قد يوجد بينهم السارقين.

الحذر من المتابعين

يتجه المسافر إلى بعض الأماكن البعيدة ويمكن لبعض المتابعين في هذه الأماكن يقوم بمراقبة المسافر خاصًة عند الاستفسار عن العنوان أو المكان المتجه إليه، لذا في هذا التوقيت لابد أن يبتعد المسافر عنه أنظاره أو يطلب المساعدة من أحد الأشخاص.

الحذر من سيارات الأجرة

يفضل أن يحذر المسافر من سائق سيارة الأجرة ولا يعطيه الأمان خلال توصيله إلى أحد الأماكن داخل الوجهة السياحية، وذلك لأنه قد يتسبب في سرقة بعض المتعلقات الشخصية المتواجدة مع المسافر خلال تجوله داخل المدينة.

تجنب الرد على المكالمات الهاتفية في الشوارع

يفضل عدم الرد أو تلقي مكالمات هاتفية في الشارع، وذلك حتى لا تتعرض لسرقة الهاتف أثناء التجول في الشارع، ولكن من الممكن أن يقف المسافر على الرصيف للرد على الهاتف إذا كانت المكالمة الهاتفية ضرورية.

عدم ارتداء الأشياء الثمينة

يفضل عدم ارتداء المجوهرات والساعات باهظة الثمن أثناء فترة التواجد بالوجهة السياحية، حيث من الضروري ترك هذه المتعلقات وعدم أخذها أثناء السفر وفي حالة أخذها من المهم وضعها في مكان آمن بغرفة الفندق لمنع سرقتها.

استخدام التطبيقات لتتبع الأجهزة الإلكترونية

يفضل استعمال التطبيقات التي تكون مساهمًا في تتبع الأجهزة الإلكترونية كالهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وذلك من أجل تتبعها ومراقبتها في حالة ضياعها أو سرقتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …