هواوي تطلق أول نظارة ذكية بنظام HarmonyOS

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة هواوي الصينية عن أول نظارة ذكية تعمل بنظام التشغيل الرائد HarmonyOS، وكسابقتها توفر النظارة الذكية المنتظرة مجموعة من الوظائف الأكثر تطورًا، وتحتوى على المزيد من المستشعرات الذكية نقلا عن موقع سيدتي نت.

ورغم أن الموديل الجديد من نظارة هواوي الذكية x Gentle Monster Eyewear II غير ملفت للنظر إلا أنه يمكن للمستخدمين تميزه عن النظارات الآخرى التقليدية التي تم طرحها من قبل، بحسب بيان الشركة.

ونشرت وكالة الأنباء الألمانية في تقرير لها تفاصيل عن النظارة المنتظرة التي يمكن للمستخدم أن يختار بين 3 إطارات مختلفة لها، من أجل أن تكون متناسبة مع إطلالة المستخدم.

وعن مواصفات النظارة التي بالكاد يمكنها أن تقترن بالهاتف الذكي عبر تقنية البولوتوث، فإنه عندما يرتدي المستخدم النظارة فيمكنه أن يتعرف تلقائيًا على توقعات حالة الطقس، كما يعلمه بجميع مواعيده الشخصية المسجلة في تقويمه.

ويمكن للنظارة الذكية أن تُدمج بالتطبيقات، بما يمكنها من عرض المعلومات للمستخدم حول رحلات الطيران التى يرتبط بها قريبًا وبوقتها الفعلي وإبلاغه عند وجود أي تأخير محتمل أو عدم استجابة مع التنبيهات السابقة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية فإنه يوجد بنظارة هواوي الذكية فتحتات للسماعات والميكروفونات المدمجة بإطارها، كما يمكنها أن تجمع البيانات عبر مستشعرات الحركة من أجل مساعدة المستخدم على اتخاذ الوضعية الصحية، وحماية العمود الفقري.

وعن توقيت تشغيل النظارة، فإن البطارية يمكنها أن تعمل لمدة تصل إلى 16 ساعة فقط عند الاستخدام العادي، والنظارة الجديدة تمتاز بالحماية ضد المطر “الماء” وذلك عبر فئة الحماية “IPX4”.

عملاق التكنولوجيا الصيني لم تعلن عن موعد رسمي لإطلاق نظارتها الذكية المنتظرة بالأسواق العالمية، كما لم تظهر أي مؤشرات حول السعر المتوقع طرحه النظارة به.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …