تعرف على آخر تحديثات تطبيق تيليجرام

سفاري نت – متابعات

أنهت منصة تيليغرام عام 2021 بإضافة مجموعة من المزايا لمستخدميها، حيث أتت آخر التحديثات بإضافات مميزة للتطبيق على كل من النظامين iOS وأندرويد، وفقاً لموقع GSM Arena.

وأصبحت تفاعلات ردود الفعل الآن جزءاً من تطبيق المراسلة، مثل تلك المتوفرة في مسنجر فيسبوك، ولكن الفارق أن المستخدم في تيليغرام عليه أن يضغط مطولاً في iOS ليختار من الإيموجي، بينما عليه أن يضغط بلمسة واحدة في نظام أندرويد.

ويمكن للمستخدم على كلا النظامين أن يضغط مرتين على الرسالة لإرسال أيقونة الإصبع المرفوع التي تشير إلى الإعجاب.

كما يمكن تغيير التفاعل الافتراضي الناتج عن الضغطة المزدوجة من الإعجاب إلى شيء آخر من خلال الإعدادات. ودائماً ما تكون التفاعلات مفعلة في الدردشات الخاصة، أما في الدردشات الجماعية في المجموعات والقنوات، فيعود الأمر إلى مديري تلك القنوات والمجموعات كي يفعّلوها أو يعطلوها (وكذلك اختيار أي إيموجي التفاعل التي ستكون متاحة).

وستوفر تيليغرام أيضاً ميزة الترجمة من خلال زر مخصص لذلك تمكن إضافته إلى قائمة السياق عند اختيار الرسالة، ويعمل هذا على جميع أجهزة أندرويد وكذلك iOS 15+ على أجهزة أبل. وتعتمد قائمة اللغات المتوفرة على البرمجيات التي يعمل بها الهاتف.

وأخيراً، ستتوفر نسخ تفاعلية جديدة لبعض الإيموجي مثل الثلوج على سبيل المثال. وعند إرسال هذا التفاعل سيظهر منظر تساقط الثلوج في الشاشة، كما توجد تفاعلات أخرى أيضاً. وتتوفر هذه التفاعلات في الدردشات الثنائية بين شخصين فقط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …