إجراءات أولية مهمة يجب فعلها لدى إعداد الراوتر الجديد

سفاري نت – متابعات

يعتبر الإنترنت روح المنزل، وتضاعفت أهمية وجود الإنترنت بالمنزل بعد استمرار فترة الحجر المنزلي، التى تسبب بها أزمة كوفيد-19، ويعتمد معظم الموظفين حول العالم على الإنترنت للعمل من المنزل، لذا إذا كنت من الذين اقتنوا للتو “رواتر” منزلي فإليكم بعض الخطوات التي يجب فعلها عقب التقاط الجهاز من صندوقه وتوصيله بالكهرباء نقلا عن موقع سيدتي نت.

إن عملية إعداد “راوتر” الإنترنت المنزلي تبدو للبعض معقدة، ولكنها في الحقيقة سهلة، ويقدمها لكم “سيدتي نت” نقلًا عن موقع “تومز غايد” المهتم بالتقنية: يأتي جهاز نقل الإنترنت المنزلي الراوتر، بكلمة مرور مشرف افتراضية كمثل كلمة “Password” أو “Admin”، لذا حال قيامك بتجاهل تلك الخطوة وترك كلمة المرور الافتراضية كما هي، فستكون شبة الإنترنت لديك معرضة للاختراق بسهولة، ويمكن لأي شخص قريب منك وقتها الوصول إلى شبكة الواي فاي وكتابة كلمة المرور الافتراضية المعروفة، لذا عليك الدخول على إعدادات جهاز التوجيه وتغيير كلمة المرور.

وينصح خبراء التقنية بموقع “تومز غايد” المستخدمين بضرورة كتابة كلمة مرور بديلة عن الافتراضية تكون قوية، حتى لا يستهدف الهاكرز جهاز التوجيه الخاص بك وقتها يمكنهم تغيير إعدادات الجهاز وتوجيهم إلى صفحة تسجيل دخول مصرفية وهمية يمكنهم عبرها سرقة أموالك! لذا عليك إنشاء كلمة مرور جديدة طويلة وقوية للغاية حتى يصبح صعب على الهاكرز معرفتها، وينصح الخبراء عند تغيير كلمة المرور بالاعتماد على برامج إدارة كلمات المرور من أجل إنشائها وتخزينها ايضًا، أو الاحتفاظ بها بمعرفتك.

بعد توصيل الراوتر يطلب منك جهاز التوجيه إنشاء كلمة مرور وصول افتراضية لشبكة الواي فاي، أثناء عملية الإعداد، لذا لا يجب أن تتسرع في إنشاء واحدة سهلة كي تتذكرها، ولكن تآن في ذلك واخترها قوية أيضًا. تنصح البرامج الرسمية التابعة لكبرى الشركات مثل البريد الإلكتروني “جيميل” التابع لجوجل، عندما تقوم بإنشاء حساب عليه، يطلب منك كلمة مرور قوية، وتتلخص نصائحه في اختيار كلمة مرور من أحرف كبيرة وأرقام وعلامات ترقيم، اعمل بهذه النصيحة عند عمل كلمة مرور للواي فاي.

عليك أن تعي أن أجهزة التوجيه تقوم بشكل تلقائي باختيار اسم للشبكة، وذلك وفقًا لطراز الراوتر أو رقمه، وهنا خطر آخر يحيط بجهازك، لأنه يصبح من السهل على الهاكرز تخمين اسم الشبكة، حال وجود بعض العيوب الأمنية في الشركة التى تستخدم جهازها، لذا عليك تغيير اسم شبكة الواي فاي ويمكنك جعلها باسم شخصي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفيها القابلين للطي …