معلومات حول تصنيف الفنادق من نجمة إلى 5 نجوم

سفاري نت – متابعات

يجهل الكثيرون الفرق بين التصنيفات المختلفة للفنادق سواء كانت من نجمة واحدة حتى 5 نجوم، فضلاً عن عدم القدرة على التمييز بين الخدمات المختلفة التي تقدمها هذه الفنادق. في الآتي، عدد من الاختلافات بين الفندق النجمة واحدة حتى 5 نجوم نقلا عن موقع سيدتي نت.

نجمة واحدة

يوفر هذا الفندق فقط الضروريات الأساسية لإقامة ليلة واحدة، مثل السرير والحمام، كما يتواجد بهذه النوعية الفنادق وسائل الراحة المحددة للغاية فضلًا عن الخدمة القليلة من قبل الموظفين، لذا فإن هذا الفندق يكون يوفر فقط أماكن الإقامة الأساسية، لذا يمكن الاستعانة فقط به عند الإقامة ليلة واحدة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتوفر داخل الغرفة التليفزيون والهاتف.
تقع أغلب الفنادق ذات النجمة الواحدة بالقرب من المطاعم ومواقع الوجبات السريعة، كما أنه من الممكن أن يقوم النزيل بإعداد الوجبات الخاصة به بنفسه من دون الاستعانة بأحد في حالة توافر بعض الخدمات داخل الغرفة.
وسائل الراحة بفندق النجمة الواحدة
– سرير واحد.
– حمام.
– الاحتياجات الأساسية.

نجمتان

يتوفر داخل الفندق ذو النجمتين الضروريات الأساسية أيضًا سواء من خلال تواجد السرير أو الحمام داخل كل غرفة، بالإضافة إلى ذلك أنه قد يوفر بعض وسائل الراحة المحدودة كالتلفاز والهاتف وخزانة الملابس، فضلًا عن ذلك هناك بعض الخدمات الخاصة بمكتب الاستقبال على مدار الـ 24 ساعة، كما أن هناك بعض الخدمات الأخرى التي تتوفر داخل الفندق من فئة النجمتين والتي يكون من بينها:« خدمة تنظيف الغرف اليومية، وتناول الطعام بالخدمة الذاتية في الفندق، وجبة الإفطار».
وتقع مثل هذه الفنادق في المدن المختلفة، كما أنه يتم تصميم هذه الفنادق للمسافرين الذين يمرون عبرها، كما أنها تقع في المخارج للطرق الرئيسية.
خدمات الفندق ذو النجمتين
– تليفزيون وهاتف في الغرفة.
– رفوف الملابس والخزانة.
– خدمات الطعام والوجبات الخفيفة بالخدمة الذاتية.
– التدبير المنزلي اليومي.
– مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.
– الواي فاي.
مزايا الفندق
– أسعار معقولة ومناسبة.
– مساكن مريحة.

3 نجوم

يوفر الفندق الـ 3 نجوم التوازن بين القدرة على تحمل التكاليف ووسائل الراحة، لذا فأنها تحقق الفخامة والأناقة مع ضرورة تنفيذ الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى تميز الغرف بالإتساع وتوافر الأريكة والكرسي ومكتب وخزانة وهاتف، وتليفزيون، فضلًا عن توفير خدمات الواي فاي المجانية، والصالة الرياضية، والمسبح، ومرافق لتناول الطعام على الإفطار.
تقع هذه النوعية من الفنادق بالقرب من المطاعم والمعالم السياحية المحلية، بما في ذلك المتنزهات والمسارح والملاعب، لذا فإن موقع هذه الفنادق يكون إستراتيجيًا لقربها من المددن الكبرى، كما أنها توفر مساعدة مكتب الاستقبال على مدار الـ 24 ساعة، وغرف اجتماعات، وخدمة الغرف لتلبية احتياجات العمل.
الخدمات ووسائل الراحة
– غرف فسيحة.
– أريكة وكرسي.
– طاولة مكتب.
– خزانة.
– الهاتف.
– تليفزيون.
– حوض السباحة.
– مركز اللياقة البدنية.
المزايا
-خدمة عالية الجودة.
– من السهل الوصول إلى مناطق الجذب السياحي.
– خيارات للتمرين كحمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية.

4 نجوم

يوفر الفندق الـ 4 نجوم وسائل الراحة والأنشطة المختلفة وإضافات أخرى للإقامة متعددة الليالي، وغالبًا ما يقع في المناطق السياحية مثل الشواطئ القريبة أو المدن الكبرى، بالإضافة إلى المباني المجهزة بالكامل بمكتب الاستقبال، وخدمة صف للسيارات، وموظفي مطبخ، وتدبير منزلي.
تحتوي الفنادق الـ 4 نجوم على مسابح داخلية وخارجية، ومنتجعات صحية وملاعب تنس وكرة سلة، كما أن الغرف في الفنادق الـ 4 نجوم تتسم بأنها فسيحة وواسعة، بالإضافة إلى المفروشات الفاخرة، خزانة ملابس، ملابس ونعال حمام، تليفزيونات كبيرة.
مزايا هذه الفنادق
– تجربة كاملة وراقية.
– تلبية الموظفين لكافة الطلبات.
– الراحة والاسترخاء.
– خيارات الترفيه والطعام المباشرة.

5 نجوم

يوفر الفندق الـ 5 نجوم تجربة إقامة متكاملة وفاخرة، لذا فأن هذه التجربة تشمل كافة الخدمات الراقية، كما أن هذه الفنادق تشمل على بعض الخدمات المميزة مثل خدمة الغرف على مدار الساعة، وخدمة صف السيارات، والمنتجعات الصحية مع مدلكين ومدربين شخصيين في الصالات الرياضية.
يمكن للنزلاء الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المسابح الساخنة، وأحواض الاستحمام الساخنة، وغرف الساونا، وملاعب الجولف وغرف الألعاب الترفيهية، وتحتوي مواقع هذه الفنادق على العديد من المطاعم والأماكن السياحية الأخرى.
المزايا
فنادق الخمس نجوم تكون رائعة من الناحية المعمارية.
تقع في أحدث المرافق.
غرف أنيقة بها مطابخ وغرف معيشة.
حوض جاكوزي داخل الغرفة.
ملاعب جولف.
منتجعات صحية بها صالونات.
حمامات السباحة الساخنة ومراكز الساونا.
خدمة الموظفين متميزة.
مطاعم مميزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسكوت تكشف عن أحدث فنادقها في كل من كينيا و كازاخستان

سفاري نت – متابعات تدعوكم أسكوت لاستكشاف اثنين من أحدث فنادقها، الأول في مدينة نيروبي …