بالصور .. أشهر أماكن الترفيه العائلية في مدينة الرياض

سفاري نت – متابعات

تعدُّ الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها، وثالث أكبر عاصمةٍ عربية من حيث عدد السكان. تقع وسط شبه الجزيرة العربية، في هضبة نجد، وقد سبق أن نالت لقب عاصمة الثقافة العربية عام 2000، وعاصمة الإعلام العربي في 2019. وسياحياً، تعدُّ الرياض وجهةً ممتازةً لغناها بالمواقع الترفيهية والتراثية، خاصةً بعد إطلاق موسم الرياض الذي يشتمل على 14 منطقة ترفيهية، تتضمن فعاليات تناسب كافة الأعمار وكل الأذواق نقلا عن موقع سيدتي نت.

وإذا كنت ترغب في رحلةٍ لا تنسى بالعاصمة، فهذه أهم وأجمل الأماكن التاريخية، والترفيهية، والمتنزهات العائلية فيها، جمعناها لكم لتختاروا منها ما يناسبكم.

1- برج المملكة من أبرز الأماكن السياحية في الرياض. يُصنَّف بأنه أطول برجٍ فيها على الإطلاق، ويتميز بتصميمه البديع، وموقعه الرائع وسط العاصمة، ويضمُّ عديداً من الأماكن الترفيهية التي يمكنكم الاستمتاع بها جميعاً.

2- برج الفيصلية يتميز بإطلالته الرائعة وتصميمه الفريد، فهو ذو شكلٍ هرمي، مُضافٍ إلى قمته كرة زجاجية ضخمة، ويوجد داخل تلك الكرة مطعمٌ عالمي، ينفرد بتقديم أشهى المأكولات. يقع البرج على طريق الملك فهد، تحديداً في منطقة العليا، ويندرج ضمن قائمة أعلى الأبراج العالمية، وقد نال المرتبة الـ 40 بينها، ويتألف من 30 طابقاً.

3- وادي حنيفة من أكثر المواقع السياحية زيارةً في الرياض. يتضمَّن وادي حنيفة عديداً من وسائل الاستجمام والترفيه، خاصةً الجلسات ذات الإطلالات الخلابة، وممرات المشاة الطويلة لممارسة رياضة المشي وركوب الدرَّاجة الهوائية.

4- ملاهي الحكير لاند تقع ملاهي الحكير لاند في منطقة الدائري الشرقي بمدينة الرياض، وتعدُّ من أشهر معالم المدينة السياحية والترفيهية على مستوى البلاد. تتضمن هذه الملاهي عديداً من الألعاب الكهربائية الترفيهية، والمساحات الخضراء المناسبة للنزهات، إلى جانب مطاعم ومقاهٍ، ومرافق تقدم أجود الخدمات.

5- حديقة ووتر سبلاش بارك المائية تعدُّ حديقة ووتر سبلاش بارك المائية من أجمل أماكن الترفيه في مدينة الرياض، وتقع في منطقة الدائري الشرقي. تتضمَّن الحديقة عديداً من “الزحليقات”، والألعاب المائية المميزة، وبرك السباحة متنوعة الأحجام لتناسب كافة الأعمار، إلى جانب البحيرات الاصطناعية والشلالات.

6- متنزه الملك سلمان البري المتنزه وإن كان صحراوياً بالأساس، لكنَّ أوديته غنية جداً بأنواعٍ نادرة وفريدة من النباتات والأشجار والشجيرات. يتألف من أربعة أقسام مختلفة، ويضمُّ مجموعات من الحيوانات والطيور الأليفة والمفترسة، التي يمكن مشاهدتها عبر سيارات “سفاري” مجهزة وآمنة، وفي قسمٍ آخر يمكن لمَن أراد التخييم الاستمتاع بحياة الصحراء والبداوة، وفي قسم ثانٍ تستطيع عيش الأجواء العصرية بالاستمتاع بأنواعٍ مختلفة من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، إضافةً إلى المطاعم والمقاهي، ومحلات الهدايا والتذكارات.

7- حديقة الحيوان Riyadh zoo من أهم حدائق الحيوان في العالم العربي، إذ تضمُّ 164 نوعاً من الحيوانات والطيور، بعضها من الحيوانات المهددة بالانقراض، وتقع في حي الملز في قلب مدينة الرياض.

8- متنزه السلام الأفضل بين المتنزهات الموجودة في الرياض، حيث يشتمل على مساحاتٍ خضراء واسعة، وتقام فيه عديدٌ من الفعاليات الترفيهية المتنوعة. يقع المتنزه في قصر الحكام، ويتألف من مناطق عدة غاية في الروعة، منها منطقة البحيرات التي تضمُّ نافورةً راقصة، ومنطقة الألف نخلة.

9- متنزه الملك عبدالله يضمُّ المتنزه نافورةً راقصةً ومضيئة، وممرات، وأنهاراً، وشلالات وبحيرات اصطناعية، وتنتشر فيه المجالس العائلية المظلَّلة، والمسارات المخصَّصة للتنزه والمشي، وكذلك مناطق الألعاب الترفيهية المسلِّية للأطفال، فضلاً عن المطاعم والمقاهي، وأكشاك الحلوى والمرطبات والتذكارات.

10- حديقة الوطن حديقة عصرية حديثة، تتميز بمساحتها الواسعة ذات المكونات المتنوعة، كما أنها مزوَّدة بمجالس للراحة والاسترخاء، ومطاعم ومقاهٍ، ومحلات تجارية للتسوق.

11- مدينة الثلج تتضمَّن مدينة الثلج عديداً من الألعاب والأنشطة المناسبة لكافة الأعمار، وتقع في العثيم مول بمنطقة الربوة، التي تشتهر بوجود عديدٍ من المطاعم والمقاهي والفنادق، وأماكن التسلية والترفيه. تتضمَّن مدينة الثلج نحو 12 لعبة ونشاطاً ممتعاً، وتصل درجة الحرارة فيها إلى ثلاث درجات تحت الصفر على مدار السنة.

12- ملاهي ستار ستي من الأماكن التي توفر السعادة والبهجة عبر مئات الألعاب العصرية الممتعة، من أبرزها ألعاب المونوريل، وكاندي تاون، والأوربت، وأرض المغامرات التي يتوسطها نهر الوايلد، وجيب سفاري، وجالكسي، وكوبرا، والمقص المسحور، وسباقات الفورمولا وان، وسيارات التصادم، إلى جانب تشكيلات متنوعة من المطاعم والمقاهي، ومحلات الهدايا التذكارية.

13- قصر المصمك يعود هذا القصر للعصور القديمة، ويقع في الركن الشمالي الشرقي لدولة الرياض القديمة بالقرب من السور القديم، أو ما يطلق عليه الآن حي الديرة في الرياض.

14- المتحف الوطني الواجهة التاريخية الأولى التي تعكس تاريخ السعودية المُشرِّف، حيث يعرِّف الزائر بثقافات عدة سواءً من العصور التاريخية القديمة، أو التاريخ الحديث. يتكوَّن المتحف من ثماني قاعات منظَّمة بطريقة تعتمد على تسلسل زمني تصاعدي، علاوة على وجود قاعتين، إحداهما دائمة وأخرى مؤقتة، كما يوفر مختلف المرافق الخدمية التي يتطلبها الزوار.

15- متحف صقر الجزيرة للطيران صرح تاريخي مميز وفريد من نوعه. يتألف من دورين، يشمل الأول قاعة عرضٍ مغطاة، فيها عديد من الطائرات التي صُنِّفت ضمن سلاح الطيران السعودي، ويضمُّ الثاني مجموعةً ضخمة من الأدوات الحربية المستخدمة، سواء القنابل أو الصواريخ، إلى جانب الأوسمة العسكرية، ويقع المتحف في الطريق الدائري الشرقي بجزيرة صقر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في كويمبرا بالبرتغال

سفاري نت – متابعات كانت كويمبرا عاصمة البرتغال في القرن الثالث عشر، بها العديد من المباني الرائعة …