نصائح السفر لاختيار أفضل مقعد في الطائرة لرحلة مريحة

سفاري نت – متابعات

لا يُحسن العديد من المسافرين اختيار المكان الصحيح والمريح داخل الطائرة، لذا هناك بعض النصائح والطرق التي تلعب دورًا مساهمًا في الحصول على أفضل مقعد في الطائرة لرحلة مريحة نقلا عن موقع سيدتي نت.

المقاعد الهادئة على متن الطائرة

يفضل أن يختار المسافر أهدأ المقاعد داخل الطائرة والبعيدة عن الضجيج والضوضاء وأصوات الأطفال الصغار والمحادثات بين الركاب، ويتم ذلك من خلال اختيار المقاعد القريبة من المراحيض، أو المقعد الأقرب إلى مقدمة الطائرة، حيث أن هذه المقاعد تكون أكثر هدوءًا من المقاعد الموجودة فوق الجناح أو في الخلف، وإذا كان المسافر يريد أن يبعد عن أصوات وثرثرة الركاب فمن المهم أن يختار مقعد بجانب النافذة.

المقاعد ذات المساحة الأكبر للساقين

ينصح بضرورة اختيار مقاعد مريحة ذات المساحة الأكبر للساقين من أجل راحة الأرجل طوال فترة الرحلة وخاصًة إذا كانت الرحلة لفترة طويلة من الوقت، ويمكن اختيار هذه المقاعد المريحة من خلال الجلوس في المقاعد الموجودة في الصف الأول حيث أنها تتمتع عادةً بمساحة أكبر للأرجل، كما تحتوي مقاعد صف الخروج عادةً على مساحة أكبر للأرجل من المقعد المتوسط.

أفضل المقاعد للنوم

هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون النوم على متن الطائرة، وفي هذه الحالة من الضروري أن يتم اختيار المقعد المريح طوال مدة الرحلة، ويتم اختيار المقعد المناسب من خلال اختيار المقاعد التي تقع بجانب النوافذ، ومن الممكن أيضًا اختيار المقاعد التي توجد بجانب المطبخ والمراحيض حيث أنها من أفضل المقاعد التي يمكن اختيارها للنوم المريح خلال فترة الرحلة دون الشعور بالقلق.

أفضل المقاعد للحصول على مقعد شاغر بجانب المسافر

يفضل البعض اختيار مقعد فارغ بجوار المسافر من أجل الحصول على تجربة الطيران الخاصة، حيث أن هذه الطريقة في اختيار المقاعد يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة الشعور بالراحة خاصًة إذا كان الشخص يريد أن ينام ويمد الساقين، كما أن أٌفضل فرصة للحصول على مقعد فارغ بجوار المقعد الخاص بالمسافر هي الاتجاه نحو الخلف لأن معظم الركاب يختارون مقاعد في مقدمة الطائرة في الممر أو في مقعد بجوار النافذة، لذا يمكن اختيار المقاعد الوسطى بدلًا من المقاعد الموجودة في الأقسام الجانبية، كما أنه من الممكن دفع رسوم للحصول على مقعد بمساحة إضافية للساقين.

أفضل مقعد للنزول والصعود بسهولة

يعد مقعد الممر الأقرب إلى المخرج الأمامي، وبالتالي هذا يؤدي إلى تجنب طوابير الأشخاص الذين يحاولون النزول من الطائرة، لذا من الممكن اختيار هذا المقعد لسهولة النزول والصعود والابتعاد عن حشود الركاب.

أفضل المقاعد للسفر مع الأطفال

يفضل في حالة السفر مع العائلة وخاصًة عند اصطحاب الأطفال، اختيار المقاعد التي تقع في مقدمة الطائرة وذلك لأنها تعطي مساحة إضافية لراحة الأرجل، بالإضافة القدرة على الصعود والنزول من الطائرة خاصة إذا كانت هناك حمولة زائدة من الأمتعة وحقائب السفر، كما أنه من الممكن اختيار أيضًا المقاعد التي تقع في الخلف بجوار المرحاض.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …