كمبيوتر ديل XPS 13 بميزاتٍ مثيرة للجدل

سفاري نت – متابعات

لم يعد خفياً أن خط إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة (Dell XPS 13) هو أحد أكثر خطوط الإنتاج تميزاً. حيث أضاف هذا الكمبيوتر على مدار السنين تحديثاتٍ وميزاتٍ جديدة مع الإبقاء على بصمته الصغيرة الخاصة وقوته الكافية ليكون كمبيوتراً محمولاً صالحاً للاستخدام بشكلٍّ يومي.

والجدير بالملاحظة أن التصميم الجديد يمثل خروجاً عن المألوف على عكس الإصدارات السابقة، عدا ما يقدمه من خياراتٍ جديدة لمكوناتٍ أكثر صلابة وبعض التغييرات اللافتة للغاية التي طرأت على الشاشة ومفاتيح الوظائف. حيث يتميز الطراز الجديد من «ديل» بمجموعة مفاتيح سعوية تعمل باللمس وإطار أمامي زجاجي بالكامل.

وبحسب وصف الشركة لها فهذه الكمبيوترات المحمولة، تشكل قطعاً صغيرة الحجم وحديثة. ولا توجد لوحة لمس بارزة، كل ما يوجد هو قطعة زجاج واحدة على طول الجزء الأمامي من الجهاز؛ لكنه لا يعني أن لوحة اللمس قد تنزاح من طرفٍ إلى آخر، حيث تعمل لوحة اللمس من الحافة الخارجية لأحد مفاتيح (Alt) وصولاً إلى الحافة الخارجية لمفتاح (Alt) الآخر. كل ما يحتاج إليه المستخدم هو تطوير بعض الذاكرة العضلية ليدرك بشكلٍّ دقيق أين تبدأ وتنتهي هذه اللوحة.

تنتقل لوحة المفاتيح من الحافة الأولى إلى الأخيرة، كما أصبحت مفاتيحها أكبر حجماً للحد الذي يجعلها تكاد تلامس بعضها. وتطلق «ديل» على هذا النمط اسم النمط غير الشبكي.

الأمر الجدير بالاهتمام هو ما يوجد فوق لوحة المفاتيح؛ مجموعةٌ من مفاتيح الوظيفة السعوية الجديدة. حيث اُستبدِلت مفاتيح الوظائف المادية بشريطٍ قابلٍ للتحكم عن طريق اللمس _ يمكن عن طريقه التبديل بين مفاتيح (Fn) ومفاتيح التحكم في الوسائط.

قد تصل الشاشة إلى دقة (4K OLED) ومعالجات (Intel) بقوة 28 واط، مقارنةً بوحدات المعالجة المركزية بقدرة 15 واط على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى طراز (XPS13). ومن المتوقع إطلاق الكمبيوتر المحمول (Dell XPS 13) في ربيع 2022.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …