تعرّف على أهم أجهزة أبل في 2022

سفاري نت – متابعات

نشر موقع Mac Rumors تقريراً عن أهم الأجهزة المتوقع إطلاقها من شركة أبل خلال 2022 نقلا عن موقع الرؤية.

وتشمل الأجهزة التي وردت في التقرير سلسلة هواتف آيفون 14 من دون نوتش، وكذلك حواسب iMac وغيرها من المنتجات، والتي شملت:

آيفون 14

لا توجد أي مفاجأة في توقع قدوم سلسلة آيفون جديدة سنوياً، ويفترض أن تحمل سلسلة العام الحالي اسم آيفون 14، ولكن الجديد أن السلسلة قد تأتي بشاشة من غير نوتش في حال صدقت التنبؤات والشائعات التي تقول إن الشاشة سيكون فيها ثقب مثل هواتف أندرويد، بالإضافة إلى توقع وجود مستشعر التعرف على الوجه تحت الشاشة.

سلسلة ساعات أبل 8

لم تشهد ساعات أبل 7 أي مزايا صحية جديدة، بينما قد تشهد الساعات الجديدة أبل 8 مزايا جديدة. وتعمل أبل على مزايا تشمل مراقبة السكر في الدم وقياس ضغط الدم واستشعار درجة الحرارة وكشف انقطاع النفس أثناء النوم.

ولم يتضح ما إذا كانت جميع هذه المزايا ستتوفر في الساعة الجديدة، ولكن قد توفر الساعة بعضها على الأقل.

سماعات AirPods Pro

تعمل شركة أبل على إنتاج الجيل الثاني من سماعات AirPods Pro ومن المقرر إطلاقها خلال هذا العام، ومن المفترض أن تشهد بعض التغييرات في التصميم.. ومن المتوقع أن تكون السماعات دائرية أكثر ومشابهة لسماعات Google Pixel Buds أو سماعات سامسونغ غالاكسي.

هاتف iPhone SE

من المتوقع أن تطلق أبل نسخة جديدة من هاتف iPhone SE، حيث أشارت الشائعات إلى أن الجهاز سيأتي بشاشة أكبر، لكن لا يرجح أن تكون صحيحة، لأن التقارير الجديدة تقول إن الهاتف سيأتي بنفس تصميم النسخة الحالية التي أطلقتها الشركة عام 2020 والبالغ حجم شاشته 4.7 بوصة مع حافتين سميكتين في الأعلى والأسفل.

حاسب MacBook Air

من المتوقع قدوم MacBook Air في 2022 بتصميم مختلف جذرياً منذ عام 2010. ويرجح أن يبدو الجهاز مشابهاً لحاسب MacBook Pro.

حاسب iMac Pro

طرحت أبل في 2021 نسخة جديدة من جهاز iMac بشاشة حجمها 24 بوصة، ولكن يلوح في الأفق جهاز أكبر حجماً يبلغ 27 بوصة.

وازداد حجم iMac الأصغر حجماً من 21 إلى 24 بوصة، ولكن جهاز 27 بوصة لا يتوقع أن يزداد حجمه وفقاً للشائعات المنتشرة حالياً.. ومن المتوقع أن يشهد الجهاز شاشة mini-LED بحواف رفيعة وتصميم يشبه Pro Display XDR.

جهاز Mac Mini

قد يشهد Mac mini القادم تصميماً جديداً، ولكن من المتوقع أن يظل مربع الشكل مثل الجهاز الحالي.. وقد قالت أبل إن الجهاز سيكون أرفع.

جهاز Mac Pro

لا تزال أجهزة Mac Pro تستخدم معالجات إنتل، وربما يشهد العام الحالي 2022 تغيير ذلك وتحول أبل إلى معالجاتها أبل سيليكون.

نظارات الواقع المختلط

تعمل أبل منذ سنوات على أجهزة الواقع المعزز والافتراضي، ومن المتوقع أن تطلق أول نظارة واقع مختلط في نهاية العام الجاري. وقالت التقارير إن هذه النظارات تشبه نظارات Oculus Quest التي تنتجها شركة فيسبوك، ولكن بتصميم أصغر حجماً يستخدم أقمشة ومواد خفيفة الوزن من أجل جعل استخدامها مريحاً.

حاسب iPad Pro اللوحي

من المتوقع أن نرى نسخة جديدة من الحاسب اللوحي iPad Pro في عام 2022، ومن المرجح أن يتوفر بذات الحجمين 11 و12.9 بوصة.

شاشة أبل

تعمل أبل على نسخة محدثة من شاشة Pro Display XDR وشاشة أخرى أقل كُلفة من المتوقع أن تباع معها.. ومن المتوقع أيضاً أن تصدر أبل الشاشات بحجم 24 و27 و32 بوصة، ولم يحدد التقرير موعد قدومها بالضبط، لكنه قال إنها قادمة خلال العام الحالي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …