طيران الخليج تطلق رحلات جوية مباشرة من البحرين إلى الولايات المتحدة

سفاري نت – متابعات

تعتزم شركة طيران الخليج رحلات جديدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أكد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج أن طيران الخليج ستقوم بتسيير أربع رحلات إلى أمريكا، أولها إلى مدينة نيويورك هذا العام.

وستتم دراسة فتح أكثر من وجهة إلى الولايات المتحدة لاحقا، خاصة إلى الولايات الأكثر طلبا، ومن الممكن أن تكون فلوريدا أو كاليفورنيا أو واشنطن، وغيرها من الولايات التي سيتم تحديدها لاحقا.

كما أوضح أن الوزارة في المراحل النهائية لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع 7 دول، وأن الفريق يبذل جهدا كبيرا من أجل توقيع المزيد من الاتفاقيات، موضحا أن تلك الدول هي الهند، باكستان، الصين، أستراليا، نيوزلندا، كوريا الجنوبية وبريطانيا.

وبيّن الوزير أن الهدف الموضوع من قبل وزراء الصناعة والتجارة الخليجيين رفع نسبة إسهام منطقة الخليج في الناتج الإجمالي العالمي، لافتا إلى أنه حسب الخطة الموضوعة فإن الهدف هو الوصول إلى ما نسبته 30% بحلول عام 2028، مشيرًا إلى أن ذلك ممكن تحقيقه من خلال الوصول إلى المزيد من الأسواق العالمية، وذلك عبر الاتفاقيات التي يسعى الفريق لإبرامها مع مختلف دول العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى كوريا الجنوبية

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة الخطوط الجوية السعودية فَجْر اليوم الثلاثاء أولى رحلاتها المنتظمة …