بالصور .. شاهد أحدث الألوان الرائجة في ديكورات 2022

سفاري نت – متابعات

الـ”فيري بيري” Very Peri هو لون يجمع بين الأزرق والبنفسجي، ويتصف بالديناميكيّة وبالحياة. في هذا الإطار،ونطلع من المهندسة المعمارية والمصممة الداخلية والرئيسة التنفيذية لـ”شركة إيفا للتصميم الداخلي”، سيماء أحمد المنصوري، على كيفيّة توظيف اللون المذكور في ديكورات العام 2022، بالإضافة إلى الألوان الأخرى الرائجة نقلا عن موقع سيدتي نت.
 

نقلة نوعيّة في عالم الديكور

لا بد من اختيار الألوان المدمجة بالـ”فيري بيري”، بصورة تنسجم مع المشهد الخارجي الذي تشرف الغرفة عليه


ابتكرت شركة “بانتون” لوناً جديداً تماماً هو الـ”فيري بيري” أو مزيج الأزرق بالأحمر، ووصفت “بانتون” اللون بأنّه “يجمع بين ثبات اللون الأزرق وطاقة وإثارة اللون الأحمر، ويعبّر عن خليط لوني قوي ملؤه الحداثة؛ فالـ”فيري بيري” يرمز لروح العصر العالمي والتحول الذي يمر به العالم، مع الشعبيّة المتزايدة للـ”ميتافيرس” والمجتمع الفني الصاعد في الفضاء الرقمي، وهو يعكس طرق المعيشة الحديثة، وتجلّيات الألوان في العالم الرقمي، كما في العالم المادي”. من نافل القول إن لون “بانتون” لعام 2022 سيحدث نقلةً نوعيّةً في عالم الديكور؛ وسيحلّ في تصاميم الأثاث والإكسسوارات المنزليّة، وسيلفت في غرف المنزل، مهما كانت وظائفها، ومنها غرف النوم والمعيشة، بالإضافة إلى المساحات الخارجيّة كالحدائق و”الترّاسات”.


عن طرق توظيف اللون في الديكور الداخلي العصري، تقول المهندسة سيماء لـ”سيدتي” إن “دمج الـ”فيري بيري” بالأبيض سيحقّق جوّاً هادئاً”، مضيفة أن “هذا المزيج مناسب لأي جزء من أجزاء المنزل”. وتدعو المهندسة إلى جعل لوحة الديكور ثريّة في الملمس عند اختيار أنسجة مختلفة لها، مثل: الأقمشة ذات الألوان المتدرّجة أو الأقمشة ذات الطبعات النافرة التي يتغير لونها حسب كمّية الإضاءة الموجّهة إلى سطحها غير المستوي، فتظهر المادة ذات اللون الواحد فاتحة في مناطق معيّنة وداكنة في أخرى.


وتشير المهندسة إلى أهمّية اختيار الألوان المدمجة بالـ”فيري بيري”، بصورة تنسجم مع المشهد الخارجي الذي تشرف الغرفة عليه، مؤكدة أن هذا العامل غالباً ما يغفل عنه بعض مصمّمي الديكور، كما أصحاب المنازل، علماً أن وجود ألوان محدّدة في المشهد الخارجي قد يؤثر في لوحة التصميم الداخلي المنزلي.
يعدّ الـ”فيري بيري” خياراً جيّداً في المساحات الصغيرة، بخاصّة عند استخدام التدرجات الفاتحة والغامقة من اللون ضمن الغرفة الواحدة، لأنّه من شأن ذلك أن يوهم الزائر بأن مساحة المكان هي أكبر ممّا هي عليه في الحقيقة.

الألوان الحياديّة في 2022

من المهمّ للغاية العمل على تحقيق التناغم اللوني في كلّ غرفة من غرف المنزل بغية الشعور بالراحة؛ فيما يلاحظ أن الأثاث حيادي اللون مرغوب، كما ذلك المنجّد بالأبيض (أو الكريمي أو العاجي أو الجملي أو الرمادي الداكن)؛ فإن إضافة لون مميز يتناسب مع تلك المذكورة هو خيار ناجح حسب المهندسة سيماء، التي تنصح باختيار الأخضر أو الأزرق، مهما كان التدرّج منه في هذه اللوحة. يختار الأزرق (أو الأخضر) لورق الجدران أو لصبغ أحد الجدران أو للأجزاء الداخليّة من المكتبة. وتقول إن “الأخضر الفاتح سيروج، بدوره، في 2022، فهو اللون الذي استخدمته علامة “برادا” Prada في نهاية العام الفائت في تصميم متاجرها”. وتتوقّع أن يحلّ اللون في ديكورات غرف الأطفال والحمّامات”، وتصف الأخضر الفاتح بالـ”مفرح”، وتلفت إلى أنّه ينسجم مع كلّ تدرّجات الرمادي، والأبيض، والألوان الحيادية عمومًا.
تفيد المهندسة سيماء القرّاء بأن “الألوان العصريّة لعام 2022 توظّف أيضاً في المنازل المصمّمة حسب قواعد مدارس الديكور الكلاسيكيّة، وهذه الأخيرة تتصف بألوانها المبهجة، وتتطلّب إضافة ألوان جديدة إليها حتّى تضيف لمسات مميّزة على التصاميم.

ألوان وخامات


اختيار الخامات مواز في الأهمّية لاختيار الألوان في الديكور الداخلي حسب المهندسة؛ تشتمل الخامات التي ستستمرّ في البروز في عام 2022، على الخشب المناسب طلائه بكل الألوان المذكورة آنفاً، مع تفصيل مفاده بأن الأخضر الفاتح يتألّق على الخشب الطبيعي المائل لونه إلى البنّي الداكن، فيما الـ”فيري بيري” يطلي الخشب الداكن كما الفاتح. لذا، سنرى مطابخ العام الجاري، سواء كانت منفّذة حسب الأسلوب العصري (أو الكلاسيكي) ملوّنة بالـ”فيري بيري”، كالخزائن في الحيّز المذكور أو كراسي طاولة الطعام الملحقة بالمطبخ أو حتى “الجزيرة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أحدث ديكورات المطبخ في 2022

سفاري نت – متابعات كثيرة هي الاتجاهات البارزة في ديكورات المطابخ، على رأسها الخزائن المغلقة التي تظهر …