بالصور .. مرسيدس تطلق سيارة ذات مدى خارق “EQXX”

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة مرسيدس بنز عن سيارة Vision EQXX، وهي مفهوم مركبة كهربائية بالكامل يمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 1000 كيلومتر بشحنة واحدة. وجاء ذلك على هامش مشاركة مرسيدس في معرض CES 2022 بعد حملة دعائية وتشويقية طويلة للغاية من الشركة امتدت لأكثر من 15 شهراً نقلا عن موقع الرؤية.

تتمتع EQXX بكفاءة عالية للغاية من ناحية استهلاك الطاقة بالرغم من أنها مجرّد مفهوم في الوقت الحالي، ما يجعلها خفيفة الوزن مقارنة بالمسافة التي تقطعها. حيث أن السيارة تحتاج أقل من 10 كيلو واط في الساعة لكل 100 كيلومتر مع تكنولوجيا أكثر ذكاءً تركز على تقليل الوزن وتحسين الديناميكا الهوائية. حيث استفادت مرسيدس من العقول التي كانت وراء سيارات الفورمولا 1 في المجموعة.

وتشمل حيل تعزيز النطاق الأخرى الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران، ونظام محرك يُزعم أنه يرسل 95% من طاقة البطارية المتاحة إلى العجلات. وتشير المعلومات أن EQXX ستكون مزودة بمحرّك واحد بقوة 204 أحصنة، ما يجعلها آلة مميزة تعمل على تحقيق أعلى كفاءة ممكنة بعيداً عن القوة والسرعة.

في الداخل، ستأتي السيارة بالكثير من التقنيات ووسائل الترفيه المميزة التي سيتم دعمها على شاشة بدقة فائقة 8K، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الحديثة التي قد تكون أبرزها مسألة القيادة الذاتية، والعديد من أنظمة مساعدة السائق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أسباب اشتعال النيران في بطاريات السيارات الكهربائية

سفاري نت – متابعات كشفت تقارير حديثة عن أمر غاية في الخطورة يخص بطاريات الليثيوم …