تعرف على أحدث ديكورات المطبخ في 2022

سفاري نت – متابعات

كثيرة هي الاتجاهات البارزة في ديكورات المطابخ، على رأسها الخزائن المغلقة التي تظهر الحيّز نظيفًا والألوان غير المألوفة، مع طغيان المواد الطبيعيّة؛ فكيف يصمّم المطبخ الحديث في 2022؟ سؤال موجه إلى مهندسة التصميم الداخلي نجاة الحاج، وعاد بالآتي نقلا عن موقع سيدتي نت.

مطبخ “مغلق” وعملي في “تريندات” عام 2022

يبدو كلّ من الخزائن التي تفتح وتغلق بوساطة اللمس، مغلقًا، كما سطح المجلى نظيفًا فلا يحمل الأدوات الكهربائيّة، إذ توضّب الأخيرة في الخزائن، ما يبرز المطبخ في حال نظيفة. أمّا إذا ظهر بعض الإكسسوارات كلوح تقطيع الخضروات مثلًا، فإن الأخير عبارة عن جزء من الديزاين. ينسحب أمر توضيب الأشياء داخل الأدراج والخزائن المغلقة على البراد، الذي ينغلق في مكان خاصّ به، وعلى الجلّاية.

أضف إلى ذلك، يلاحظ حضور زوجين من “الجزر” داخل المطبخ (الأمر رهن بحجم المطبخ، وما إذا كان متصلًا بمكان الجلوس)؛ “الجزيرة” الأولى مهداة إلى أعمال الجلي والطهي، أمّا “الجزيرة” الثانية فتسمح بالجلوس والأكل أو حتّى قد تقوم بدور المكتب المنزلي، والفاصل بين ركن المطبخ وركن الصالة. قد تتضمّن “الجزيرة” الثانية أواني القهوة والشاي للضيافة الذاتيّة، مع أهمية حسن اختيار الإضاءة لهذا الحيّز.

المطبخ الحديث هو قلب المنزل حسب المهندسة نجاة، يستقبل أفراد العائلة لقضاء مزيد من الوقت، كما الضيوف، الأمر الذي يحتّم حضور جلسة فيه (خلف “الجزيرة” أو في زاوية من المطبخ).

من جهةٍ ثانيةٍ تشدّد المهندسة نجاة على أهمّية التنسيق بين المطبخ وصالة الجلوس، لنواحي المواد المستخدمة، كما الألوان والتشطيبات، لافتة إلى أن هذا الاتجاه ليس حكرًا على المساحة المفتوحة التي تتضمن المطبخ ومكان الجلوس بل هو متبع أيضًا في المطبخ المستقل بمساحته، إذ من الهام الاشتغال على تصميم المنزل باتباع الروحية ذاتها.

نصائح في الديكور لتصميم المطبخ في 2022

  • يختار لون الخشب فاتحًا (الفراكيه الممشّح بالأسود، مثلًا) للمطبخ الحديث، مهما كان أسلوب الديزاين. علمًا أن الخشب الفاتح ينسجم بسهولة مع المواد الأخرى، كالرخام مثلًا أو الكونكريت.

لناحية الألوان الأخرى الطاغية على المطبخ، هناك الأخضر الضارب إلى الرمادي والبترولي والبرونزي والخردلي.

  • سيكثر حضور الرخام الطبيعي بأشكاله وألوانه في المطبخ في 2022، سواء تعلّق الأمر بالأسطح أو بالإكسسوارات…
  • سيبرز ورق الجدران المنقوش بنقوش الطبيعة الاستوائيّة، بصورة فنية تذكّر بأسلوب الـ”آرت ديكو”، والملون بألوان الطبيعة.
  • تختار مجموعة من الخزائن مصممة بالقشّ، الأمر الذي يدعم المساحة بلمسات تكسر جمود الطراز العصري.
  • يناسب وجود فاصل (أو عازل) مصمم من الزجاج الشفّاف (أو المغشّى)، في المطبخ المتصل بقاعة الجلوس، الأمر الذي يعبّر عن هوية صناعية حديثة.
  • لا يزال المطبخ الغارق في البياض رائجًا، مع اختيار درجات اللون الأبيض المختلفة، المطفأة منها واللمّاعة، في المساحة، مع لمسات باللون الأسود (أو البرونزي أو النحاسي أو الذهبي) خاصّة بالإكسسوارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شاهد أحدث الألوان الرائجة في ديكورات 2022

سفاري نت – متابعات الـ”فيري بيري” Very Peri هو لون يجمع بين الأزرق والبنفسجي، ويتصف …