تعرف على meta smartwatch أول ساعة ذكية من ميتا

سفاري نت – متابعات

تنوي شركة ميتا “فيسبوك” سابقًا، طرح أول ساعة ذكية تحمل اسمها، Facebook meta smartwatch، حيث تعمل في الوقت الحالي على تطوير ساعة ذكية يمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو نقلا عن موقع سيدتي نت.

بحسب تقرير لصحيفة بلومبرج، فإن الساعة تشبه ما أطلقتها أبل في السابق، فتأتي بزوايا دائرية مماثلة لساعة أبل الذكية، ولكنها تحتوى على شق في الشاشة للكاميرا الأمامية، وتدعم الشركة الساعة بمعالج يمكنه التحكم في تقنية عرض الشاشة، كما يمكن ربط النظارات الشمسية AR التحكم في الساعة والربط معها مستقبلًا.

وبخلاف زوايا الساعة الدائرية وكاميرتها الأمامية، تحتوي ساعة ميتا الذكية على إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع أشرطة رائعة قابلة للفصل، كما ستدعم الساعة إمكانية تنزيل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بها على هاتفك باستخدام تطبيق للربط بين الساعة والهاتف.

وتكشف بلومبرج في تقريرها عن ساعة ميتا الجديدة، أنها الشركة تنوي إطلاقها العام الجاري 2022، ولكن لم ينتهى تطوير الساعة بعد، ولكن ما هو أكيد أن الشركة الأم لفيسبوك تعمل في الوقت الحالي على ثلاثة أجيال من هذه المنتجات على أن يتم إصدارها في أوقات مختلفة مستقبلًا.

لم توضح معلومات التقرير إذا ما كانت الساعة الذكية التي تطورها ميتا واحدة من هذه المنتجات الثلاث المنتظر إطلاقها، ولكن كانت قد نشرت تقريرًا آخر في وقتِ سابق حول عزم فيسبوك إنتاج ساعة ذكية جديدة بكاميرا خلفية دقتها 1080 بكسل، تتميز بضبط تلقائي للصورة السيلفي الأمامية.

وأكدت هذه المعلومات بأن الساعة ستحتوي على جهاز مراقبة لمعدل ضربات القلب إضافة إلى تقنية أتصال LTE، مع احتمالية توزيع الميزات التي كشف عنها التقرير على 3 طرز مختلفة من الساعات.

وكانت شركة الملياردير الأمريكي الشاب مارك زوكربيرج، قد شهدت تغيرًا كبيرًا في الأيام القليلة الماضية، بعدما تحولت فيسبوك الشركة وليس الشبكة الإجتماعية نفسها إلى شركة “ميتا” وهي عبارة خطط مستقبلية تدعي “ميتافيرس”، تعتمد فيها الشركة على تقنيات الواقع الافتراضي وإمكانياته اللانهائية.

ويُعتقد أن ميتا بدأت التعاون مع شركة “Ray-Ban” المتخصصة في صناعة النظارات، وهو ما أظهره عرض معني في كود تطبيق ميتا خصصته للتحكم في نظارات ذكية جديدة مستقبلًا، وربما إنبثق الاسم المنتشر عن ساعة ميتا الذكية الأولى من هذا التعاون حيث يطلق عليها “ميلان” فهناك شق بالأسم يعود لـ “ميتا” وآخر يعود لـ “ريبان”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق هاتف الالعاب RedMagic 7 Series الخيالي

سفاري نت – متابعات يعرف أولئك الذين يحبون الألعاب على هواتفهم الذكية مدى صعوبة العثور على جهاز …