بالصور .. أجمل المناظر البانورامية في أبوظبي والعين

سفاري نت – متابعات

تمتلك عاصمة الإمارات عدداً من الوجهات السياحية تعد من أعلى النقاط التي تتيح للجمهور والزوار والسياح رؤية بانورامية على مشاهدها الحضارية والتراثية ومعالمها الأثرية والسياحية الساحرة، وذلك سواءً في أبوظبي أو مدينة العين نقلا عن موقع الرؤية.

وتم رصد 4 وجهات من تلك المواقع الجذابة ذات الارتفاعات الشاهقة والرؤية الواسعة «360 درجة»، وتتيح للزوار أداء العديد من الأنشطة الترفيهية وتقدم لهم خدمات متنوعة أثناء استمتاعهم بالمشاهد الطبيعية والحضارية الخلابة على أنغام الموسيقى الهادئة.

ومن بين تلك الوجهات «منارة الرؤية من 300» بأبراج الاتحاد على كورنيش أبوظبي بارتفاع 300 متر، وكذلك مهبط الطائرات في «سانت ريجيس» المطل على كورنيش أبوظبي بارتفاع 255 متراً، والمطعم الدوار الذي يقع على ارتفاع يصل إلى أكثر من 100 متر في «لو رويال ميريديان» بقلب العاصمة، بالإضافة إلى قمة جبل حفيت ذي ارتفاع يبلغ نحو 1249 متراً.

تجارب فريدة

وتقدم معظم المواقع تجارب عالمية وأخرى فريدة من نوعها، ومنها على سبيل المثال تناول وليمة عشاء فاخرة، أو الاختيار من بين مجموعة من الأطباق العالمية الأنيقة والنادرة المستوحاة من الأطباق العالمية.

وتوفر بعض من تلك المواقع، إمكانية رؤية الجزر أو معالم العاصمة السياحية من بُعد عشرات الكيلومترات، أو خوض تجربة التسلق الجبلة وركوب الدراجات الجبلية أو التخييم في أجواء طبيعية فريدة من نوعها.



منارة الرؤية

وفي أعلى نقطة تأمل في أبوظبي، سيتمكن زوار مقهى «منارة الرؤية من 300» الموجود في البرج الثاني من أبراج الاتحاد بالطابق 74 من الاستمتاع بإطلالة بانورامية على أفق المدينة الخلاب والكورنيش والخليج العربي وذلك على ارتفاع 300 متر، علماً أن منارة الرؤية تستقبل نحو 15 ألف زائر شهرياً، وبمعدل 180 ألف زائر سنوياً من الإمارات ومختلف دول العالم.

وسيتمكن زوار ذلك المعلم السياحي من مشاهدة 10 معالم من المعالم السياحية والثقافية المميزة في أبوظبي، من بينها قصر الرئاسة وقصر الوطن وقصر الإمارات، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة كل تفاصيل كورنيش أبوظبي، ومبنى التجارة العالمي، ومبنى اتصالات ومبنى أدنوك الرئيسي بالعاصمة، وكذلك جامع الشيخ زايد الكبير، علماً أنه يتوفر عدسات مكبرة في الموقع.

ويقدم المقهى لزواره مجموعة من الأطباق الخفيفة والمشروبات العطرية، بما فيها أشهى خلطات الشاي والقهوة المطحونة الطازجة فضلاً عن تشكيلة من الحلويات اللذيذة والأطايب المالحة.

وتبلغ كُلفة تذكرة الدخول إلى المواقع 95 درهماً وتتضمن قسيمة بقيمة 55 درهماً يمكن استردادها خلال يوم الزيارة، فيما يبلغ سعر وجبة شاي بعد الظهر الفاخرة 250 درهماً للشخص الواحد.


أعلى مهبط لـ”الهليكوبتر”

وفي تجربة نادراً ما تتكرر في العالم، ولكن أبوظبي تحرص على تقديمها لضيوفها، يمكن للزوار التقاط الصور والاستمتاع بمشاهدة معالم أبوظبي الساحرة من ارتفاع 255 متراً، أثناء تناول وليمة عشاء فاخرة بالهواء الطلق بوقت الغروب فوق مهبط طائرات الهليكوبتر الموجود في فندق سانت ريجيس بكورنيش- أبوظبي، والذي يعد الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر «سانت ريجيس الكورنيش» تلك التجربة المميزة لـ20 شخصاً فقط يوم الجمعة من كل أسبوع على سطح مهبط الهليكوبتر، فيما تتضمن أطباق العشاء الفاخرة على الكافيار والمحار الطازج والمقبلات الشهية التي تقدم على أنغام موسيقى الساكسفون والكمان التي تمتد على مدى 90 دقيقة، بسعر يُراوح بين 500 و700 درهم إماراتي للفرد.

ويقع مهبط طائرات الهليكوبتر بموقع مميز وسط أبوظبي، إذ يبعد نحو 5 دقائق بالسيارة من مركز مارينا مول التجاري، وقرابة 7 دقائق من مركز التجارة العالمي، و10 دقائق من مركز «أبوظبي مول»، و15 دقيقة من جامع الشيخ زايد الكبير.

مشاهدة الجزر

وللاستمتاع بمشاهدة جزر ومعالم أبوظبي النابضة بالحياة وشواطئها الساحرة أثناء الدوران على محيط 360 درجة، يمكن للزوار التوجه إلى المطعم الدوار المعروف بـ«ستراتوس» الموجود في الطابق الـ25 بفندق لو ميريديان ذي الإطلالة البانورامية الخلابة للمدينة والبحر والجزر.

وتُراوح قيمة الإنفاق في ذلك الموقع بين 50 و350 درهماً للفرد كحد أدنى، فيما يمنح الزوار جلسات داخلية فقط، فيما يستقبل المطعم الدوار الزوار على مدار الأسبوع لتناول وجبات الغداء والعشاء والوجبات الخفيفة المستوحاة من المطبخ العالمي، فيما يتطلب الأمر الحجز المسبق قبل التوجه إلى الموقع.

ويتميّز المطعم بديكور غنيّ مستوحى من عشرينيات القرن الماضي، ويتزين برسومات بالألوان الذهبية ودرجات الأسود الأنيقة المصممة خصيصاً لتتلاءم مع رغبات الذوّاقة، كما يستعين المطعم بأدوات المائدة والديكور ذي الجودة العليا لضمان لحظات مميزة واستثنائية، ولمنح الزوار تجربة حسية فريدة من نوعها أثناء دوران المطعم ببطء ليتمكنوا من مشاهدة معالم أبوظبي الجذابة أثناء فترة وجودهم بالمطعم.

ويعد «Stratos»، المطعم الدوّار الوحيد في العاصمة الإماراتية، الذي يفتح أبوابه ليستقبل الضيوف ومحبي الطعام في أعلى نقطة من الفندق والذي يعتبر كمنارة تشعّ بنورها فوق العاصمة، كما يحتفي المطعم بجمالية متحركة تصحب العميل إلى مستوى آخر من فنّ الضيافة، ليلقى ترحيب الخمس نجوم في إطار فلسفة الخدمة التخصصية.

وفي تلك الوجهة التي افتتحت أبوابها قبل أعوام قليلة للزوار، سيتمكن الضيوف من تناول الأطباق المشوية ذات النكهات والمذاقات العالمية والمشروبات الفريدة التي يمكن اختيارها من قائمة الطعام.

وتضمّ قائمة الطعام مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية، تُحضّر كلّها تحت إشراف الطاهي جاستن غاليا ورئيس المطبخ غرانت بالينغر، فيما يمثّل كلّ طبق رحلةً بعيدةً، تزيّنها مكوّنات موسمية أصلية يؤتى بها من أفضل الموردين العالميين.

ومن الأطباق المميزة التي يقدمها المطعم الدوار لزواره في أبوظبي، طبق القريدس الاسكتلندي، وكذلك طبق “نيوكي وجبنة البارميزان ١٩١٦” الذي يُقدّم مع الفطر الأسود ورغوة البارميزان.

ومن الأطباق الفاخرة الأخرى التي يقدمها المطعم الدوار لضيوفه، طبق كافيار ستوريا الذي يُقدّم في بيضة مطلية بالذهب من عيار ٢٤ قيراطاً.

وأثناء استمتاع الزوار بالمناظر المذهلة النهارية والليلية في أبوظبي، يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بشاي العصر وأنواع شاي الأعشاب من ألمانيا وكرواتيا وجنوب أفريقيا وهم يتناولون المخبوزات والكعكات والمعجنات الحلوة الطازجة.

ويفتح المطعم الدوار أبوابه حتى ساعات الصباح الأولى برفقة الأنغام الموسيقية التي يلعبها منسق الموسيقى «فانيلا»، ليتمكن الزوار والسياح الاستمتاع بالخدمات الرائعة التي يقدمها المطعم، علماً أنه يقدم مفهوماً جديداً في العاصمة الإماراتية.

جبل حفيت

أما زوار جبل حفيت الذي يعتبر الأعلى في أبوظبي وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات، فيحظون بفرصة مشاهدة مدينة العين ومعالمها الأثرية الشهيرة وحدائقها الخضراء المثمرة من على ارتفاع شاهق يبلغ نحو 1249 متراً، وذلك أثناء ممارستهم العديد من الأنشطة الترفيهية والعائلية.

وتستقبل قمة الجبل مئات الآلاف من الزوار والسياح على مدار العام للاستمتاع بأجوائها الطبيعية وطقسها الساحر وخاصة عند شروق الشمس وغروبها، علماً أن العديد من الزوار يعتبرونه مقصداً لهم للمغامرة ولممارسة رياضة التسلق والتخييم.

وعند سفح الجبل يوجد متنزه جبل حفيت الصحراوي، الذي يمتد على مساحة 9 كيلومترات، ويُعدّ مقصداً رائعاً للعائلات، ويمكن لزواره ممارسة رياضة المشي أو الركض أو ركوب الدراجات الجبلية أو الشواء، كما يوفر المتنزه 3 تجارب للتخييم، منها تجربة التخييم الفردية وتجربة التخييم متكاملة الخدمات والتي تتضمّن وجبة فطور في مخيّم بدوي، وتجربة التخييم الفاخرة في خيمة شفافة مكيّفة ومجهزة بكل وسائل الراحة.

ولعشاق التاريخ، سيتمكن الزوار من مشاهدة قطع أثرية عديدة بالمنطقة الجبلية، إذ عثر العلماء على آثار عدة في منطقة جبل حفيت تعود إلى العصر البرونزي، ومنها أوانٍ خزفية ومشغولات نحاسية تحمل مؤشرات على حركة التجارة بالمنطقة.

ويمكن لزوار جبل الحفيت، التوجه إلى عدد من المعالم السياحية المميزة في مدينة العين، للتعرف على تاريخ وحضارة الإمارات، عبر زيارة الكثير من المواقع السياحية المميزة والمتاحف المتميزة والقصور والقلاع الأثرية التي تمتلكها المدينة، بما فيها متحف العين وقلعة الجاهلي، أو يمكن اصطحاب العائلة لتجربة سفاري العين أو زيارة حديقة الحيوانات في مدينة العين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة لاتنسى إلى البندقية الايطالية

سفاري نت – متابعات ستأخذك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في البندقية في رحلة لا …