تعرف على طريقة إلغاء حجز الخطوط السعودية

سفاري نت – متابعات

الغاء حجز الخطوط السعودية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، الذي يعمل على مدار الساعة، كما يمكن استرجاع قيمة الحجز مرة أخرى، ووفرت الشركة عدة سبل أخرى للتواصل معها لإجراء الاستعلامات، أو لعمل الغاء حجز الخطوط السعودية من خلال الاتصال الهاتفي بالشركة على الأرقام التي نوضحها في المقال التالي.

الغاء حجز الخطوط السعودية إلكترونيا

– العميل الذي يرغب بعمل الغاء حجز الخطوط السعودية أن يقوم بالولوج إلى الموقع الإلكتروني https://www.saudia.com/ ومن ثم يقوم بتفعيل قائمة طلب استرجاع قيمة تذكرة الخطوط السعودية.

– كما يمكن التقديم بطلب رسمي يفيد بالرغبة بإلغاء الحجز، واسترجاع الرسوم فلابد من إدخال رقم التذكرة، ثم كتابة الاسم.

– بعد أن يقوم بإتمام الإجراءات يقوم بعمل اتصال هاتفي مع الممثلين في خدمة عملاء الشركة السعودية، ومتابعة إلغاء الحجز ودفع الرسوم المقررة.

– تأخذ عملية استرداد ثمن التذكرة وإلغاء الحجز مرتين لمدة أسبوعين، ويتم تحديد قيمة استرداد التذكرة وفقا توقيت إلغاء الحجز، وقبل الرحلة بحوالي من 23 ساعة من يوم الرحلة.

استرجاع الرسوم المدفوعة عند إلغاء الحجز

– تتراوح مدة استرداد ثمن التذكرة من أسبوع، إلى أسبوعين كحد أقصى، ولكن من الضروري أن يسبق استرداد ثمن التذكرة تسجيل بإلغاء الحجز، وذلك لتجنب غرامة التخلف عن السفر، وشغل مكان المسافر في الرحلة.

– إذا كان الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية يمكن استرداد قيمة التذكرة عن طريق البطاقات الائتمانية عن طريق الدخول على موقع الشركة https://www.saudia.com

 – اختيار خدمة إدارة الحجوزات  ثم استعراض الحجز ، ومن ثم الضغط على  إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.

 – يتم استرداد أسعار التذاكر بعد خصم قيمة الضرر، والتي تم دفعها قيمتها في السابق عن طريق أحد الطرق الآتية:

  • الدفع النقدي
  • الدفع بالشيك
  • الدفع بنظام سداد
  •  الشبكة السعودية للمدفوعات 
  • سبان
  •  فيزا
  •  ماستر كارد

الغاء حجز الخطوط السعودية عن طريق الهاتف

وفرت الشركة أرقام خدمة العملاء تعمل على مدار الساعة، ومتاحة لكل العملاء لعمل الغاء حجز الخطوط السعودية من خلال الرقم الموحد وهو 920030000 ، حيث يقوم العميل :

الاتصال بخدمة العملاء على الرقم الموحد حتى يطلب منك ممثل خدمة العملاء في الشركة، رقم التذكرة والاسم بالكامل ومجموعة من البيانات الهامة 

عمل متابعة لعملية الغاء حجز الخطوط السعودية، واسترجاع مبالغ التذاكر والقيمة المالية لها، وسوف يصل العميل ثلاثة رسائل نصية على الهاتف الجوال متضمنة الكود الخاص برقم الاسترجاع.

لابد من الدخول وإدراج الكود في المكان المخصص له، وذلك لاسترجاع قيمة التذكرة، ومنها يتلقى رسالة تقيد أنه تم إدخال رسوم التذكرة على حساب الآيبان، أو الحساب المصرفي التابع له.

الرسالة الأخيرة على الهاتف تؤكد رقم التذكرة، والمبلغ الذي سوف يتم إدخال في الحساب الشخصية في البنك المتوفر به ،حساب الآيبان العائد للعميل فور وصوله للحساب.

رسوم الغاء حجز الخطوط السعودية

وضعت الشركة رسوم الغاء حجز الخطوط السعودية وفق موعد السفر، والدرجة التي حجز عليها العميل، حيث يمكن استرجاع التذكرة مجانا في حالة :

– كان الإلغاء بعدا لحجز بأربعة وعشرين ساعة أو خلالها، وعلاوة على ذلك يتم تقديم الخدمة بصورة مجانية، في حالة التقدم باسترجاع التذكرة بعد إقلاع الطائرة من درجة الخدمة Y.u/Q

– لا يتم تطبيق رسوم استرجاع التذكرة في حالة طلب المسافر طفل خلال 24 ساعة، أو خلال إقلاع الطائرة، ولا يوجد رسوم للمسافر الرضيع من درجة الضيافة من Y.u/Q

يتم تطبيق رسوم استرجاع تذكرة الطيران في حالة خدمة إعادة إصدار في درجة خدمة في ضيافة Y.u/Q ، حيث تقدر قيمة الخصم بحوالي من 50 ريال سعودي، والخصم يتم في حالة إقلاع الطائرة، أو في خلال 24 ساعة من الحجز 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عرض خاص من الاتحاد للطيران لاحتفالها بإطلاق وجهة نيس الفرنسية

سفاري نت – متابعات  تحتفل الاتحاد للطيران بإطلاق أحدث وجهاتها الموسمية في منطقة الريفييرا الفرنسية، …