طيران الإمارات تستأنف التشغيل إلى جميع وجهاتها الأمريكية

سفاري نت – متابعات

بعد تأخير مشغلي الاتصالات موعد نشر شبكات 5G حول المطارات في الولايات المتحدة، أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وبوينغ إشعارات رسمية ترفع القيود على عمليات الطيران، ما يمكّن طيران الإمارات من استعادة العمليات المنتظمة بالكامل إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة بأمان بحلول يوم السبت 22 يناير الجاري.
 
واعتباراً من اليوم (الجمعة 21 يناير)، ستستأنف طيران الإمارات تشغيل رحلاتها بطائرات البوينغ 777 إلى كل من شيكاغو ودالاس فورت وورث وميامي ونيوارك وأورلاندو وسياتل.
 
يذكر أن خدمات طيران الإمارات إلى كل من لوس أنجلوس ونيويورك جيه اف كيه وواشنطن العاصمة لم تتوقف. وسوف تعود الرحلات إلى كل من بوسطن وهيوستن وسان فرانسيسكو، التي استخدمت عليها الناقلة طائرات A380 مؤقتاً يومي 20 و21 يناير، إلى العمل بطائرات البوينغ 777 اعتباراً من يوم السبت 22 يناير الجاري.
 
وتشغل طيران الإمارات أيضاً طائرات شحن من طراز بوينغ 777 إلى كل من شيكاغو وهيوستن ولوس أنجلوس وكولومبوس وأغواديلا، لنقل الصادرات والبضائع الأساسية، مثل الأغذية والأدوية الضرورية.
 
وكانت طيران الإمارات قد علّقت رحلاتها إلى وجهات أمريكية معينة بناءً على إرشادات إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وتوصيات بوينغ بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات 5G وأنظمة الطائرات، وذلك حرصاً على سلامة العمليات التي لها الأولوية القصوى.
 
وعلى الرغم من أن طيران الإمارات كانت على دراية بالتداخل المحتمل بين أنظمة الطائرات وترددات شبكات الجيل الخامس المنتشرة بالقرب من بعض المطارات الأمريكية، إلا أن المعلومات الكاملة حول حجم وطبيعة التداخل على أنظمة الطائرات الحساسة والتأثير المحتمل والتهديد الذي قد تتعرض له عمليات الطيران في سيناريوهات معينة، بما في ذلك الهبوط في ظروف ضعف الرؤية، لم تُوضّح إلا قبل وقت قصير من نشر أنظمة 5G. وبعد تقييم المخاطر المحتملة على أمن وسلامة العمليات، واستشارة شركة بوينغ، قررت طيران الإمارات في 19 يناير، وعلى الفور، تعليق رحلات الركاب التي تعمل بطائراتها من طراز بوينغ 777.
 
وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “نعتذر عن الإزعاج الذي تسبب فيه تعطل العمليات مؤقتاً لعملائنا من وإلى بعض الوجهات في الولايات المتحدة. نحن نضع السلامة دوماً على رأس أولوياتنا، ولن نخاطر أبداً في هذا الأمر. وعلى الرغم من ترحيبنا بالتطورات الأخيرة، التي تمكننا من استئناف روابط النقل الأساسية إلى الولايات المتحدة لخدمة المسافرين وعملاء الشحن، إلا أننا ندرك جيداً أيضاً أن هذا إرجاء مؤقت، وأن الحل طويل الأمد مطلوب، وسوف نواصل العمل مع مصنعي الطائرات والجهات التنظيمية المعنية لضمان استمرار عملياتنا بأمان تام”.
 
وأضاف السير كلارك قائلاً: “نشكر عملاءنا على صبرهم وتفهمهم، كما نقدر عالياً جهود فرقنا وشركائنا، الذين واصلوا العمل على مدار الساعة لتقليل التأثير على العملاء، ومساعدتنا على استئناف خدماتنا بسرعة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …