أفضل طريقة لتجهيز سيارتك لتحمل بقية فصل الشتاء

سفاري نت – متابعات

تصعب قيادة السيارات في فصل الشتاء، بسبب تغير حالة الطقس وكثرة هطول الأمطار. للتأكد من أن سيارتك يمكنها التعامل مع هذه التحولات المناخية خلال بقية فصل الشتاء، تشارك إيه سي ديلكو (AcDelcoACDelco) بنصائح يجب اتباعها للاستمتاع برحلة آمنة أثناء الطقس البارد والممطر، خاصةً في ظل الأجواء العاصفة التي خيّمت على مختلف أرجاء دولة الإمارات خلال الأسابيع القليلة الماضية نقلا عن موقع الرؤية.

الصيانة المنتظمة: يعد الاهتمام بسيارتك للحفاظ عليها في حالة جيدة أمراً مهماً للغاية، خاصة خلال فصل الشتاء، فتأكد من أن جميع مصابيحك الخارجية تعمل بشكل صحيح، وأن مصابيح الضباب الأمامية في حالة جيدة، وأن زجاج المصابيح الأمامية نظيف، وتحقق من حالة وعمر البطارية لأنها تستخدم المزيد من الطاقة لتشغيل السيارة في الشتاء. إضافةً إلى ذلك، تحقق من نظام تكييف الهواء، وأن مزيل الصقيع عن الزجاج الأمامي والخلفي يعمل بشكل صحيح للبقاء دافئاً، ولكي يكون لديك رؤية واضحة خلال القيادة.

تبديل القطع الضرورية: أولاً، يجب تغيير المساحات كل عام للحفاظ على نظافة ونقاء الزجاج الأمامي، ومن الأفضل إضافة سائل غسيل لرؤية أوضح، كما يجب تغيير زيت المحرك للحصول على زيت أخف وأرق، حتى يتدفق بشكل أسرع لتوفير حماية وأداء أفضل لسيارتك خلال فصل الشتاء.

تعليمات إضافية: قبل الانطلاق، يجب عليك تشغيل سيارتك والانتظار لبعض الوقت لكي ترتفع حرارة الزيت إلى معدل التشغيل المثالي، احفظ سيارتك في مكان آمن لتجنب سقوط بعض الأجسام عليها بسبب الرياح القوية.

وأخيراً افحص ضغط الإطارات لتجنب الانزلاق، واحرص دائماً على القيادة بحذر وببطء أثناء الظروف الجوية السيئة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نيسان تطلق اكس تريل الجديدة كليا للعام 2023 في اليابان

سفاري نت – متابعات أطلقت نيسان سيارة إكس تريل X-Trail الجديدة كليًا في اليابان للعام …