تحديث جديد لهاتفي ون بلس9 وون بلس9 برو

سفاري نت – متابعات

أطلقت شركة «ون بلاس» تحديث (OxygenOS 12 C.44) الجديد لهاتفي «ون بلس9» و«ون بلس9 برو» مع مجموعةٍ من الميزات والتحسينات الجديدة وبعض إصلاحات الأخطاء، إضافةً إلى أحدثِ تصحيحٍ أمني لشهر يناير 2022 نقلا عن موقع الرؤية.

ومن بين الميزات الجديدة «الوضعُ الليليُّ المحسَّن» الذي يتيح الاختيارَ من بين ثلاث درجاتٍ لونية، وأيقونات سطح المكتب المحسَّنة، وخيارات نمطية إضافية لبطاقات الرف (Shelf Cards) وإضافات لتطبيق (Canvas AOD) وغيرها.

بالنسبة للنظام، يحسِّنُ التحديث رموزَ سطح المكتب باستخدام تصميمٍ مستوحى من مواد جديدة كلياً وتوحيدِ الأضواء والطبقات إلى جانب تحسين استهلاك النظام للطاقة لإطالة عمر البطارية، وتعزيز سلاسة بصمات الأصابع لفتح القفل، وتحسين عرض الرسوم المتحركة للشحن، إضافةً إلى تصحيح أمان يناير (2022.01) وإصلاح مشكلة تأخُّر التمرير في شريط الإشعارات وظهوره غير الملائم في بعض سيناريوهات الألعاب.

يحتوي الوضع الليلي الآن على ثلاثة مستويات لونية قابلة للتعديل، ما يوفر تجربةً أكثر تخصيصاً وراحةً للمستخدم، في حين أُضيفت خياراتٌ نمطية جديدة لبطاقات الرف، ما يجعل محتويات البيانات أكثر وضوحاً وأسهل في القراءة، كما أُضيفت بطاقةٌ للتحكم بسماعة الأذن مع إمكانية ضبط سماعة البلوتوث بنقرة واحدة، إضافةً إلى الوصول إلى ميزة الاستكشاف في الرف للبحث في محتوياتٍ متعددة، بما في ذلك التطبيقات والإعدادات وبيانات الوسائط وغيرها، فضلاً عن إضافة بطاقة المراقبة (OnePlus Watch) في الرف لإلقاء نظرة على صحة الجهاز بسهولة.

يتيح التحديثُ أيضاً ميزةَ «توازن الحياة والعمل» (WLB) لجميع المستخدمين للتبديل بسهولة بين وضع العمل والحياة عبر الإعدادات السريعة إلى جانب التبديل التلقائي بينهما، بناءً على مواقع محددة وشبكة الواي فاي والوقت، إضافةً إلى ملفات تعريفية مخصصة لإشعارات التطبيقات حسب التخصيص، حسبما ذكر موقع «غيزموتشاينا» (GIZMOCHINA) في مقالة نشرها أخيراً.

وأما معرض الصور فيتيح الآن التبديلَ بين التخطيطات المختلفة بإيماءة الضغط بإصبعين، والتعرُّف بذكاءٍ على أفضل الصور جودةً، واقتصاص الصورة المصغرة بناءً على المحتوى، في حين أُضيفت أنماطٌ جديدة ومتنوعة من الخطوط والألوان إلى تطبيق (Canvas AOD) لتجربةٍ أكثر تخصيصاً لشاشة القفل. كما يضيف التحديثُ فُرَشاً متعددة وتأثيراتٍ وتعديلات للألوان إلى جانب تحسين الخوارزمية البرمجية، والتعرف إلى الوجوه لتحديد سمات الوجوه وألوان البشرة المختلفة بشكل أفضل.

وبالنسبة للكاميرا، يعزز التحديث سرعة استجابة الكاميرا عند التقاط مقاطع الفيديو وسرعة بدء تشغيل الكاميرا إلى جانب تحسينه لتأثيرات صورة الكاميرا الخلفية. وأما بالنسبة للشبكة، فيصلح التحديث مشكلة عدم إمكانية الوصول إلى شبكة الجيل الخامس في بعض الأحيان.

وجديرٌ بالذكر أنَّ التحديث الجديد يُطلَقُ على مراحل، حيث إنَّه وصل إلى هواتف «ون بلس9» و«ون بلس9 برو» في أوروبا وأمريكا الشمالية والهند، على الرغم من أنَّ بعض الميزات تقتصر حالياً على المستخدمين الأوروبيين، علماً أنَّ الشركة وعدت بطرح التحديث على نطاق أوسع في الأيام المقبلة. وللتأكُّد يدوياً من وصوله، توجَّه إلى «الإعدادات» ثم «النظام» وتفقَّد «تحديثات النظام».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفيها القابلين للطي …