إطلاق “عالم دبي للهولوجرام” الأول من نوعه في 30 يناير

سفاري نت – متابعات
 

تستعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وبالتعاون مع شركة New Dimension Productions (NDP) الرائدة في إنتاج الأفلام والهولوجرام، لإطلاق “عالم دبي للهولوجرام”(Dubai Hologram Universe) الأول من نوعه في العالم، وذلك على مسرح مدينة الحبتور، الذي يحتضن عروض “لا بيرل” الشهيرة. وتتضمن هذه المبادرة المشتركة إقامة حفلات موسيقية تقدم محتوى مرئي وصوتي بتقنية الهولوجرام الحديثة الرائدة لنخبة من أساطير الموسيقى والغناء في العالم، إلى جانب العروض الترفيهية المباشرة التي تستفيد من إمكانات المؤثرات البصرية والصوتية المذهلة للمسرح، وبما ينسجم مع مختلف الأذواق الموسيقية. فيما سيقام الحفل مرة واحدة كل أسبوع، وذلك على مدار العام.

 

وتتولى شركة NDP إنتاج أول الحفلات التي ستقام في الأسبوع الأخير لمهرجان دبي للتسوق يوم 30 يناير الجاري، مع حفل يحمل اسم “سوّاح”، الذي يستعيد ذكرى المطرب الراحل عبد الحليم حافظ في أمسية موسيقية استثنائية بمصاحبة مؤدين وموسيقيين على أنغام مجموعة من أروع أغاني العندليب الأسمر، وذلك على امتداد ساعة ونصف من الأنغام الرومانسية الكلاسيكية الساحرة.

 

وبهذه المناسبة، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يسرنا أن نتعاون مع NDP في إطلاق مبادرة ’عالم دبي للهولوجرام‘ المبتكرة التي تلقي الضوء على إبداعات أساطير الموسيقى في العالم بالاعتماد على أحدث تقنيات الهولوجرام. ونحرص دائماً على إعداد جدول فعاليات سنوي يتضمن المهرجانات والفعاليات المميزة التي يتفاعل معها سكان دبي وزوارها على حد سواء، ونتطلع إلى إقامة أولى فعاليات مبادرتنا الجديدة في دبي في آخر يوم من الدورة السابعة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق، مما يؤكد مجدداً على المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية أولى للفنون والترفيه والإبداع على مدار السنة”.

 

ومن جانبه، قال حسن حينا، المؤسس والمنتج المنفذ والمخرج في شركة NDP: “نحن فخورون بالإعلان عن هذه المبادرة المشتركة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وكلنا ثقة بأن ’عالم دبي للهولوجرام‘ سيكون خطوة جوهرية نحو تأكيد مكانة دبي الاستثنائية كعاصمة لأفضل عروض الهولوجرام وأكثرها تطوراً.  ويتمثل هدفنا في إنتاج شكل جديد من العروض المرئية الرقمية التي يمكن للجمهور الاستمتاع بها أسبوعياً، وتتجدد كل شهر، لتكون كل زيارة إلى عروض ’عالم دبي للهولوجرام‘ تجربة فريدة من نوعها، ولا تنسى على كافة المستويات”.

 

وبدوره، قال محمد خلف الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور: “لا شك بأن مسرحنا قد أصبح من أهم وأشهر الوجهات الترفيهية في دبي؛ ومن هذا المنطلق، يشرفنا التعاون مع شركة NDP في عروض ’عالم دبي للهولوجرام‘. لقد احتضن مسرحنا على مدار السنوات الأربع الماضية عروضاً متواصلة للعمل المسرحي والاستعراضي الشهير ’لا بيرل‘، وهو ما يؤكد عمق التزامنا الجاد والمستمر بأن نكون رواد العروض الترفيهية الحية في دبي، وهو ما تجسد في الإقبال الكبير الذي حصده العمل من الجمهور سواء من داخل الدولة أو خارجها. ويسرنا أن نقدم المزيد من العروض المذهلة من خلال ’عالم دبي للهولوجرام‘ وأن نرحب بمجموعة جديدة من الضيوف الذين يتطلعون إلى مشاهدة أرقى الفعاليات المسرحية العالمية التي تقدمها NDP ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على مسرحنا، مما يؤكد على مكانة دبي كوجهة أساسية لكل ما هو جديد ومتفرد في عالم الفن والثقافة والإبداع”.

 

وتعتبر فعاليات ’عالم دبي للهولوجرام‘ أول سلسلة متواصلة من عروض الهولوجرام الرقمية في العالم. وسيكون حفل الفنان عبد الحليم حافظ نقطة انطلاق هذه المبادرة المبتكرة التي ستشمل عروضاً لأيقونات الفن على مدى التاريخ وفي مقدمتهم أم كلثوم، ووردة الجزائرية، وفرانك سيناترا، والكثير غيرهم، مما يقدم للجمهور فرصة لا تضاهى لكي يكونوا جزءاً من تجربة ترفيهية فنية يندر مثيلها في العالم.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …