5 أشياء لا تغفل عنها خلال السفر في زمن كورونا

سفاري نت – متابعات

السفر خلال كورونا يختلف عما قبل اجتياحها العالم، حيث قلبت الموازين رأساً على عقب، ورغم فتح العديد من الدول أبوابها لاستقبال السياح، لكن توجد بعض الأمور الواجب أخذها بالاعتبار قبل السفر إلى أي وجهة نقلا عن موقع الرؤية.

داخل الطائرة

بعض شركات الطيران اليوم لا تقوم بتوفير غطاء ومخدة بسبب جائحة كورونا، لذلك من الضروري وضع غطاء أو وشاح لتدفئتك داخل الطائرة، ومخدة صغيرة لإسناد الرأس عليها، حتى في حال توفيرها من الأفضل اصطحاب أشيائك الخاصة دون الحاجة لاستخدام مستلزمات الطائرة دون التأكد من تعقيمها.

القفازات ضرورية لاستخدامها مرة واحدة فقط داخل الحمام أو خلال تناول الطعام مع الحرص على التخلص منها فوراً بعد الاستخدام، حيث يعتبر غسل اليدين أفضل بكثير من استخدام القفازات البلاستيكية للحماية من الفيروس التاجي حسب منظمة الصحة العالمية.

في الفندق

رغم أن العديد من الأشخاص لا يمانعون من استخدام الأغراض الشخصية في الفنادق، إلا أنه من الأفضل استخدام مستلزماتك الشخصية مثل: المناشف، وعدم الاعتماد على تلك الموجودة في الفنادق مهما بلغت درجة الاهتمام بالنظافة، كما ينصح بتعقيم كافة الأدوات والأسطح في الغرفة مثل: جهاز التحكم، ومقابض الأبواب، ويفضل أخذ أغطية مخدتك الخاصة بدلاً من النوم مباشرةً على غطاء مخدة الفندق.

كما ينصح بالاطّلاع على آراء الزبائن في الفندق قبل قيامك بالحجز مثل: ارتداء الموظفين للكمامة، خيارات الدفع الإلكتروني، التعرف على البروتوكول الخاص بالفندق في حال اكتشافك إصابتك بالفيروس.

الكمامة المناسبة

رغم انتشار العديد من متحورات كورونا اليوم، إلا أنه وللأسف يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يبالون بوضع الكمامة وحماية أنفسهم من خطر الإصابة، لذلك من الأفضل أن تحمي نفسك قبل حمايتك للآخرين من خلال ارتداء الكمامة المناسبة في الطائرة، ويفضل استخدام كمامة N95 التي توفر حماية عالية وتغطي كافة أجزاء الوجه.

توجد بعض أنواع كمامات N95 المصنوعة من القماش وهي مريحة أكثر عند الارتداء من النوع الأول ومتوفرة في كافة الصيدليات.

عند التجول في الأماكن المزدحمة المفتوحة يفضل ارتداء الكمامة من النوع أعلاه، وفي حال عدم توافرها يمكنك الاعتماد على الكمامة الطبية باللون الأزرق.

تأمين السفر

التأمين الصحي في السفر من بين المتطلبات الهامة قبل السفر لأي وجهة، لذلك يجب عليك التأكد من أن التأمين الصحي الخاص بك سوف يجدي نفعاً في الخارج، والتأكد من قراءة شروط التأمين الصحي في حال إصابتك بكورونا حيث إن بعض الشركات لا تضع لائحة خاصة للإصابة بالفيروس.

التأكد من عدد إصابات الدولة

قبل اتخاذ قرار السفر يجب عليك التأكد من أن الدولة التي تخطط للسفر إليها لا يرتفع بها عدد الإصابات بشكل كبير، كما عليك التواصل مع سفارة دولتك أو القنصلية في حال إصابتك بكورونا لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تفاقم الحالة أو حتى لإجلائك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نصائح هامة للمسافرين عند تأجيل أو تأخير الرحلات الجوية

سفاري نت – متابعات تتوفر العديد من النصائح المفيدة التي يمكن أن يستعين بها المسافر في حالة تأخير أو …