بالصور .. أفضل 8 مدن وجزر ننصحك بزيارتها في تايلاند

سفاري نت – متابعات

السياحة في تايلاند من أهم مصادر الدخل القومي لهذه الدولة الأسيوية التي تقع في المحيط الهندي على شكل مجموعة من الجزر المتجاورة، وتضم تايلاند 3 ضمن قائمة أجمل المدن السياحية وأكثرهم جذباً للسياحة في العالم نقلا عن موقع تور فلاج.

يقصد تايلاند كل عام ملايين السياح من كل دول العالم وقد صنفت ضمن أكثر الدول الجاذبة للسياحة في عام 2018، خاصة أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى البيئة الاستوائية المتميزة والتي تتنوع فيها مظاهر الطقس طوال العام.

وهواة السفر إلى تايلاند لا يفوتون فرصة الموسم السياحي المتميز بها، خاصة أنها من أرخص الدول السياحية في آسيا، ويمكنك من خلالها زيارة عدة دول مجاورة مثل ميانمار وماليزيا وسنغافورة.

تمتلئ أيضاً جزر تايلاند بالمعالم السياحية الطبيعية والأثرية بالإضافة إلى ملامح الحياة اليومية والثقافة المحلية لهذه البقعة المميزة من العالم، حيث أن عدد سكان تايلاند يقترب من السبعين مليون نسمة، وتتعدد دياناتهم ولهجاتهم وجذورهم الثقافية والعرقية. ومن خلال موقعنا هذا سوف نأخذك في جولة سريعة؛ لتتعرف على أهم مدن تايلاند وأهم معالمها الحضارية والسياحية.

أهم مدن تايلاند

السياحة في بانكوك

بانكوك عاصمة تايلاند وأهم مدنها، وبها مقر الحكومة ومطار تايلاند الرئيسي وهي واحدة من أهم محطات السياحة في شرق آسيا، وتجربة السياحة في تايلاند تعرفك على ملامح المدينة التي تتميز بشوارعها وحواريها الضيقة وتنتشر بها مظاهر الثقافة التايلاندية التي تجمع بين الملامح الصينية والهندية والأسيوية بصفة عامة، حيث المطاعم الشعبية والمعابد الأثرية والمعالم والأنشطة السياحية الحديثة، والسفر إلى بانكوك متاح من جميع مطارات العالم تقريباً؛ فالرحلات السياحية لا تتوقف إليها.

  •  أهم 3 معالم في مدينة بانكوك:

1– معبد وات أرون Wat Arun

المعبد الذهبي أو معبد الفجر كما يطلق عليه السكان المحليون، والمسئولون عن السياحة في تايلاند يعتبرون زيارة هذا المعبد طقس أساسي خاصة أنه يتميز ببنائه الجميل وسط المدينة، وقد أقيم المعبد البوذي على شكل أسطواني له خمسة أبراج منها البرج الرئيسي وسطه والذي تنعكس عليه الشمس فيشع بالضوء الذهبي، ويمتلئ طوال اليوم بزواره من السياح ومن السكان المحليين الذين يتوافدون عليه للعبادة.

2- القصر الكبير Grand Palace

التعرف على القصر الكبير في مدينة بانكوك يعني التعرف على حياة وتاريخ مؤسس تايلاند في القرن الثالث عشر الميلادي، وكما أن السفر إلى تايلاند تجربة مثيرة فزيارة هذه القصر المكون من عدة مباني متجاورة تجربة أكثر إثارة، فهو من أجمل الأماكن السياحية في تايلاند حيث يوجد به تمثال للإله بوذا له لون رمادي متميز، وقد كان القصر الكبير في بانكوك مقراً للحكم حتى أوقات قريبة قبل أن يتحول إلى مزار سياحي. ويمكنك مشاهدة مقر العرش المذهب وزيارة المتحف الملحق بالقصر الذي يحتوي على قطع أثرية متميزة تحكي تاريخ تايلاند منذ القدم.

3- سوق تشاتوتشاك Chatuchak Market

هو سوق شعبي كبير مقام على ما يقارب الثلاثين فداناً ويحتوي على مئات الأقسام، ويعتبر السوق هو أهم سوق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع به؛ حيث يقترب زواره يومي السبت والأحد من كل أسبوع من ربع مليون زائر، وهذا السوق مقصد كثير من هواة السياحة في تايلاند، كما يوجد بالقرب منه العديد من الفنادق والمطاعم، ويتوجد به كل ما يمكنك تخيله وشراءه من اللوحات والتحف التذكارية والهدايا بمختلف أنواعها.

السياحة في بوكيت (فوكيت)

جزيرة بوكيت واحدة من أهم جزر تايلاند وأكبرها من حيث المساحة وتتعدد بها الأنشطة السياحية، وقد تضاعف عدد زوارها بسبب وجود مطار بوكيت الذي يربطها بكل العالم، وتتميز هذه الجزيرة بالجمال الأسيوي الطبيعي والشواطئ الواسعة والتي يبلغ عددها أكثر من 30 شاطئ، وينتشر بها السائحون من مختلف الجنسيات، كما يوجد بالجزيرة العديد من المعالم السياحية والأثرية ويمكنك خلال رحلة السياحة في تايلاند التعرف عن قرب على أهم المعالم السياحية في هذه الجزيرة.

  • أهم 3 معالم في جزيرة بوكيت:

1- شاطئ باتونغ Patong beach

المياه الصافية والرمال الصفراء الزاهية ووسائل الترفيه المتعددة سوف تجدها على هذا الشاطئ الخلاب الأشهر في تايلاند كلها، حيث لا يخلو شاطئ باتونغ من الزوار والسائحين على مدار اليوم، ويقع الشاطئ في الجهة الغربية من الجزيرة، وبالقرب منه مدينة تحمل نفس الاسم، وتنتشر بالقرب منه المطاعم والفنادق والمقاهي لتتمتع بجمال الشاطئ، وأغلب زوار الشاطئ من السياح الأوربيين الذين يبحثون عن أماكن رخيصة لمحبي السياحة في أسيا.

2- تمثال بوذا الكبير بوكيت Big Buddha Phuket

تمثال ضخم يصل ارتفاعه إلى 45 متر تقريباً، وتمت إقامته من الرخام الأبيض الناصع على تلة عالية، فيمكنك مشاهدته من أي اتجاه وأنت في أي مكان في جزيرة بوكيت، وهو تمثال مقدس لدى السكان المحليين والبوذيين بصفة عامة، ويقصده الألوف من هواة السياحة في تايلاند، ويوجد بالقرب من قاعدته الكثير من التماثيل الصغيرة لرهبان بوذيين وصندوق لجمع التبرعات والصدقات، بالإضافة إلى انتشار المطاعم والمقاهي التي تطل على مساحات واسعة من النباتات الاستوائية التي تغطي شواطئ الجزيرة.

3- فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea

على بعد عشرين دقيقة من مدينة بانكوك، تقع مدينة الملاهي الترفيهية الأكثر شهرة فنتازيا بوكيت والتي يزورها الملايين كل عام من عشاق السفر إلى تايلاند، وتشغل مساحة تزيد عن 140 فدان وتقام بها الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية المتنوعة بشكل يومي، كما تتميز باحتوائها على ملامح الثقافة التايلاندية بصورة خاصة، وتنتشر في جوانبها المطاعم والمقاهي التي تقدم المشروبات والأطعمة التايلندية والأسيوية، كما يوجد بها الكثير من الملاعب وأماكن بيع المنتجات اليدوية.

السياحة في بتايا

بتايا واحدة من أهم المدن السياحية في تايلاند، وأيضاً مقصد هام للعديد من محبي السياحة في تايلاند، وتنتشر بها المعالم السياحية الرائعة في كل مكان، وبها عدد كبير من الفنادق المميزة وأماكن الترفيه ذات المواصفات العالمية، وفرصة الاستمتاع برحلة سياحية إلى تايلاند خاصة للشباب، فتعتبر زيارة هذه المدينة التي تتمتع بشواطئ واسعة تنتشر بها الأشجار والنباتات الأسيوية مكاناً مفضلاً لمحبي الهدوء والعودة للطبيعة والابتعاد عن صخب المدينة.

  • أهم 3 معالم في جزيرة بتايا:

1- السوق العائم في بتايا Pattaya Floating Market

في مساحة واسعة من المحيط يقع هذا السوق العائم الذي يمتد لمسافات كبيرة في المياه، وتقع مئات المحلات على جانبي الممر المائي الذي يمتلئ بالقوارب التجارية التي يعرض فيها السكان المحليون الكثير من الأطعمة والفواكه الاستوائية الطازجة اللذيذة، بالإضافة إلى وجود الهدايا والتحف، فهواة السفر إلى تايلاند سيخبرك بجمال هذا المكان المفتوح الذي يمكنك منه تناول الأطعمة التايلاندية المحلية وأنت في قاربك بالقرب من الشاطئ.

2- حديقة نونج نوتش الاستوائية Nong Nooch Tropical Botanical Garden

على مساحة تفوق 600 فدان تقع حديقة نونج نوتش التي تعتبر من أهم مناطق السياحة في تايلاند وأكبر حديقة نباتات طبيعية في شرق أسيا، حيث تنتشر بها كل أنواع نباتات البيئة الاستوائية والزهور والأشجار العالية، ويزور هذه الحديقة هواة التعرف على المعالم الطبيعية لتلك البيئة الغنية بالجمال والروعة، كما تتيح الحديقة فرصة هائلة لزوارها لركوب الأفيال ومشاهدة الطيور الاستوائية النادرة والاستمتاع بالعروض الترفيهية على مدار اليوم.

3- معبد الحقيقة Sanctuary of Truth

هذا المعبد عبارة عن مبنى خشبي قديم ويعتبر من أهم المعالم السياحية في تايلاند، ويطلق عليه أيضا اسم معبد حرم الحقيقية، ويتكون من عشرين طابقاً بارتفاع 105 متر، كلها ممتلئة بالنقوش الخشبية والتماثيل الرائعة التي تجمع بين الآلهة في الديانات الهندوسية والبوذية، ويقصده ألوف الزوار كل يوم ولا يقتصر زواره على السكان المحليين فقط بل يزوره السياح أيضاً، والمعبد مفتوح من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

السياحة في شنغماي (شيانغ ماي)

مدينة شيانغ ماي يطلقون عليها لؤلؤة تايلاند ووردة الشمال، فالمدينة تعتبر من أهم أماكن السياحة في شرق أسيا، وبالفعل لا يمكنك أن تشعر بجمال السياحة في تايلاند إذا لم تقم بزيارة هذه المدينة، فعكس كل مدن تايلاند لا يوجد بالقرب منها بحر أو شاطئ بل جبال ومرتفعات، يبحث فيها هواة المغامرات عن تجربة مختلفة حيث الانتقال بالأفيال بين المرتفعات وزيارة أماكن بعيدة ووعرة.

  • أهم 3 معالم في مدينة شنغماي:

1- حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park

تقع الحديقة الوطنية في مرتفع بين الجبال ويتخللها الكثير من جداول المياه الجارية والنباتات الرائعة والشلالات المبهرة، فهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في شيانغ ماي، وتتميز الحديقة بارتفاع نسبة الرطوبة مع الجو البارد بسبب الارتفاع عن سطح البحر، وتبلغ مساحتها حوالي 480 كم2، ومما جعلها واحدة من أروع مناطق السياحة في تايلاند وجود الأشجار والنباتات النادرة والأنشطة السياحية المتنوعة.

2- بازار شنغماي الليلي Chiang Mai Night Bazaar

“السوق الليلي” هكذا يطلق عليه هواة السفر إلى تايلاند، حيث يمكنك الاستمتاع بالجو الجميل والسهرات الليلية وشراء الكثير من البضائع والمنتجات التي تحمل الطابع التايلاندي التقليدي بأسعار منخفضة نسبياً، كما تنتشر بالسوق المطاعم المختلفة منها ما يقدم الطعام الشرقي مثل: الهندي، والباكستاني، والعربي، ومنها ما يقدم الأطعمة الغربية خاصة الأوربية، كما يوجد بالقرب منه العديد من الفنادق المتميزة.

3- معبد الجبل الذهبي Wat Phra That Doi Kham (Temple of the Golden Mountain)

واحد من أهم المعابد البوذية في تايلاند، وسمى بذلك لأنه بنى على جبل عالي ويضم تمثالاً ذهبياً ضخماً لبوذا وهو جالساً، ويقصده الآلاف من السكان المحليين كل يوم للتبرك والعبادة، لكن لا تقلق فالوصول إليه ليس بالأمر الصعب، فالمعبد لا يبعد عن بانكوك عاصمة تايلاند سوى 80 كم، ويمكن مشاهدة الكثير من معالم المدينة والجزر القريبة منها بسبب وقوع المعبد على مرتفع يطل عليها.

السياحة في كوساموي (كوه ساموي)

أينما تتحرك في خلال رحلتك للسياحة في تايلاند سوف تكتشف المزيد من الجزر الجميلة ومنها جزيرة كوساموي التي تقع في جنوب تايلاند، وتعتبر ثاني أكبر جزيرة في البلاد بعد جزيرة (بوكيت)، وتتميز الجزيرة بمستوى الرفاهية المتميز الذي تتمتع به فنادقها ومنتجعاتها ذات المواصفات العالمية، وأكثر ما يميزها هو وقوعها وسط خليج تايلاند، وتنوع الأشجار الاستوائية والشواطئ الذهبية والمياه الزرقاء الرائعة بها.

  • أهم 3 معالم في جزيرة كوساموي:

1- شلال نا موانج Na Muang Waterfall

يسمى بـ “الشلال الأرجواني” بسبب تدفق الماء على الصخور الأرجوانية الجميلة والتي جعلته من أجمل أماكن السياحة في تايلاند، ويرتفع الشلال حوالي 14 متر عن سطح البحر، وبالقرب منه يوجد شلال آخر يحمل نفس الاسم، ويمكنك القيام بجولة سياحية بينهما سيرًا على الأقدام، كما يمكنك استخدام الأفيال في الانتقال بين المرتفعات وإكمال جولتك بهذه الطريقة الفريدة، كما ستحب السباحة في مياه الشلال والاستمتاع بالشمس المشرقة.

2- حديقة مو كو انج ثونج الوطنية Mu Ko Ang Thong National Park

يطلق عليها حديقة السفاري وتتميز بوجود النباتات البرية والأشجار الاستوائية والمرتفعات الجميلة، كما يعتبرها عشاق السفر إلى تايلاند فرصة كبيرة لمشاهدة عروض الفيلة والانتقال على ظهورها والتعرف على المعالم الكثيرة التي تنتشر بالحديقة، كما يوجد بها الكثير من أماكن الترفيه الأخرى مثل ملاعب التماسيح والقرود المدربة، ويتوافر بها العديد من المطاعم والمقاهي المتميزة.

3- شاطئ تشاوينغ Chaweng Beach

هو شاطئ قديم من أقدم شواطئ تايلاند وأجملها ومكان مفضل للسياحة في تايلاند، حيث تنتشر به رياضة مصارعة الثيران تلك اللعبة الشعبية الكبيرة في تايلاند، ويزوره الكثير من السياح على مدار العام حيث المياه الصافية والأشجار الاستوائية التي تظلله، كما تنتشر القوارب الصغيرة بالقرب من الشاطئ لمحبي المغامرة والانتقال من مكان إلى أخر عن طريقها، ويمكنك الاستمتاع بوقتك سواء على الشاطئ أو من خلال الجولات البحرية بالقرب منه.

السياحة في كرابي

جزيرة كرابي تلك الجزيرة التي تقع جنوب تايلاند، وتوجد بها المدينة التي تحمل نفس الاسم والوصول إليها أمر متاح، حيث تنطلق الرحلات اليومية من بانكوك إليها وهي مقصد هواة السياحة العلاجية في تايلاند، حيث أن طقسها الحار الرطب يعتبر مثالياً للاستشفاء، وسكان الجزيرة يجيدون التعامل مع السائحين حيث يتكلم كثير منهم الانجليزية بصورة مقبولة، وتنتشر بها المعالم السياحية المميزة والتي سنسرد أهمها.

  • أهم 3 معالم في جزيرة كرابي:

1- جزر في في Phi Phi Islands

وهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتجاورة يبلغ عددها 6 جزر، وتبعد عن كرابي حوالي 40 كم فقط، وتعتبر من أجمل أماكن السياحة في تايلاند حيث يمكنك استكشاف العالم البحري الخفي للمحيط، فالمياه شديدة الصفاء والتي تعكس اللون الأخضر للأرضية الصخرية وذلك جعلها مكانًا مناسباً للاستمتاع بالغوص والسباحة، ورمالها البيضاء الناصعة تعتبر تحفة فنية طبيعية، وقد تم تصوير أحد الأفلام الأمريكية الشهيرة بها وهو فيلم “الشاطئ” للنجم دي كابريو.

2- شاطئ رايلي Railay Beach

لكي تصل إلى هذا الشاطئ ينبغي أن تكون على دراية بركوب القوارب الشراعية، وربما تحتاج إلى مرافق له خبرة في ذلك، فعند السفر إلى تايلاند لا بد أن تكون على استعداد لتجربة الكثير من الأشياء التي لم تكن تخيلها. يمتلئ هذا الشاطئ طوال العام بالسياح من مختلف البلدان، ويتميز الشاطئ بصخوره الملونة ومناظره الطبيعية الغناء من الأشجار والنباتات الاستوائية الجميلة.

3- معبد كهف النمر Tiger Cave Temple

محبي السياحة العلاجية في تايلاند يعرفون مكانة وأهمية العلاج بالتأمل، وهذا المعبد مكان متخصص لهذه النوعية من العلاجات، ويتكون المعبد من عدد من الكهوف المتصلة ببعضها بشكل رائع مما جعله تحفة معمارية تعتبر من أهم مناطق السياحة في تايلاند، فهذا العالم الساحر تم انشاءه منذ ما يقارب من خمسين سنة، وتحيط به أشجار معمرة كثيفة، ولكي تصل إلى الكهف الرئيسي أو كهف الجرس – كما يطلقون عليه – أنت في حاجة إلى صعود أكثر من 1250 درجة سلم حجري يربط بين مكونات المعبد.

السياحة في هواهين

من أجل قضاء وقت ممتع والشعور بالهدوء بين الطبيعة والمياه الصافية مع العائلة أو من تحب يمكنك السفر إلى تايلاند وخاصة إلى هذه الجزيرة التي لا تبعد سوى 200 كم من مطار بانكوك، فجوها الاستوائي الدافئ وبعدها عن ضجيج المدن الكبرى يمنحها خصوصية رائعة لهواة السفر إلى شرق أسيا، وتنتشر بالمدينة الأسواق المحلية حيث يتم عرض كل محتويات التراث الخاص بتايلاند ودول شرق أسيا عموماً، ويمكنك مرافقتنا في هذه الرحلة القصيرة لتتعرف على أهم معالمها.

  • أهم 3 معالم في جزيرة هواهين:

1- قرية التسوق هوا هين Plearn Wan Shopping Village

ليست قرية بالمعنى التقليدي بل هي عبارة عن مبنى خشبي ضخم يتوسط المدينة، ولا يبعد كثيراً عن قصر كانغ وون، ويجمع بين جنباته الكثير من المحلات والمطاعم والمقاهي، كما يمكنك مشاهدة العروض الفنية والسينمائية وأنت في الهواء الطلق، والمبنى له طراز تايلاندي تقليدي جعله من أهم مزارات السياحة في تايلاند بصفة عامة وجزيرة هواهين بصفة خاصة.

2- شاطئ هواهين Hua Hin Beach

شاطئ رملي مميز لا يبعد كثيراً عن أماكن الترفيه الأخرى بالمدينة، ويمكنك الوصول إليه بسهولة، ويتميز بهدوئه وله منزلة كبيرة لدى محبي السفر إلى تايلاند، حيث تنتشر المطاعم الرائعة والمقاهي والألعاب المائية في كل مكان على الشاطئ، ويمكن للأسرة أن تقضي وقتاً ممتعاً في راحة وهدوء بلا صخب كبقية الشواطئ، ولذا يفضل الكثير من الأوربيين قضاء عطلاتهم فيه.

3- حديقة راجاباكتي Rajabhakti Park

هذه الحديقة عبارة عن متنزه وطني حديث تم إنشاءه منذ فترة قريبة، ويعتبر من أهم المعالم السياحية الحديثة في تايلاند، ويضم عدداً من التماثيل الضخمة لملوك تايلاند على مر العصور، وقد تم بناءها على الطريقة الحديثة مع مراعاة الخطوط الأساسية للفن المعماري التايلاندي، وفي وقت الظهيرة تشتد درجة الحرارة داخل المنتزه؛ مما يدفع الزوار إلى الاستظلال تحت الأشجار أو المظلات المعدة لذلك، ويمكنك الانتقال إلى العديد من المزارات السياحية بسهولة بعد زيارتك له.

السياحة في كانشانابوري

تتنوع الأماكن السياحية في تايلاند ولا تكاد تنتهي من زيارة مدينة حتى تظهر لك مدينة جديدة بها سحر الشرق، وهو ما يجعل السياحة في تايلاند أمراً ممتعا للغاية، ومن المدن الهامة التي ننصحك بزيارتها مدينة كانشانابوري التي تقع بالقرب من بانكوك، فالوصول إليها أمر في غاية البساطة عبر السيارة أو عبر القطار أيضاً، والمدينة تتمتع بالمزج بين الطبيعة الساحرة والتاريخ والمباني الأثرية الرائعة مع وجود العديد من الأنشطة الترفيهية والمزارات السياحية.

  • أهم 3 معالم في مدينة كانشانابوري:

1- جسر سكة حديد بورما “خط سكة حديد الموت” Burma Railway

أبان الحرب العالمية الثانية تمت الاستعانة بآلاف الأسرى؛ ليقوموا ببناء هذا الجسر فمات عدد كبير منهم، وهو ما أعطى لهذا الجسر هذه السمعة السيئة، ولكن بمرور الوقت تحول إلى مزار سياحي يقصده السائحون، فمازالت أجزاء من جسم الجسر المعدني شاهدة على التاريخ حتى الآن، ويمكنك السير على الجسر والاستمتاع بالمكان والتقاط الصور بين أحضان الطبيعة الخلابة حيث المياه والأشجار والطبيعة الجميلة.

2- حديقة إيراوان الوطنية Erawan National Park

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 550 كم متر، وهي من أهم معالم السياحة في تايلاند بلا شك فما تحتوي عليه من مناظر طبيعية وشلالات متدفقة تحمل نفس الاسم منحها هذه المكانة الكبيرة لدى كل من يرغب في السفر إلى تايلاند، والشلال يسمى أيضاً شلال الفيل الأبيض ذو الثلاثة رؤوس ويمثل إحدى الأساطير التايلاندية القديمة، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة في بركة الشلال والتنقل عبر الأفيال وممارسة الكثير من الهوايات ومشاهدة العروض الفنية اليومية بالحديقة.

3- شلال ساي يوك نوي Sai Yok Noi Waterfall

ليس مجرد شلال بل منتجع سياحي يجمع بين التراث القديم والمعاصر، حيث تنتشر الفنادق التقليدية والفنادق الحديثة بين المساحات الخضراء من النباتات الاستوائية المختلفة، ويتميز الشلال بمياهه البيضاء التي تندفع من على قمة الجبل، كما يعتبر المكان واجهة سياحية مهمة للسياحة في تايلاند؛ حيث يمكن للزوار ممارسة الألعاب التقليدية وركوب الأفيال والاستمتاع بالسباحة والتفاعل مع الطبيعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ألمانيا تحتفي بإطلاق حملتين سياحيتين موجهتين لدول مجلس التعاون الخليجي ضمن معرض سوق السفر العربي

دبي – سفاري نت حقق المجلس الوطني الألماني للسياحة نجاحاً لافتاً خلال الدورة الأخيرة من سوق …