تعرف على أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو لهواتف آيفون

سفاري نت – متابعات

توفر بعض تطبيقات الهاتف لأصحاب هواتف الآيفون إمكانية إجراء الكثير من التعديلات على الصور والمقاطع، ويطلق عليها برامج المونتاج، لتعديل مقاطع الفيديو عبر الهاتف بسهولة، ويستفيد المستخدم بهذه البرامج في استعادة واسترجاع أجمل الذكريات مع الأهل والأصدقاء نقلا عن موقع سيدتي نت.

لا يتطلب الأمر أن تكون خبيرًا في المونتاج أو أن تمتلك جهاز بإمكانيات خرافية من أجل استخدام برامج المونتاج بنفسك وتعديل المقاطع والصور، بل يمكنك إنجاز ذلك كله عبر هاتفك الآيفون، حيث تطور شركة أبل هواتفها وأجهزتها بشكل سريع للغاية، تجعل من عمل تطبيقات المونتاج هذه غاية في السهولة، وتُمكن المستخدم من استخراج المقطع المعدل باحترافية في دقائق معدودة.

تطبيق Luma Fusion

يعمل تطبيق Luma Fusion كمحرر لمقاطع الفيديو بطريقة سهلة وبسيطة يتم استخدامه عبر نظام iOS، يحتوى التطبيق على محرر جدول زمني بـ 6 مسارات فيديو مختلفة، وآخرى مثيلة للصوت، يمكن استخراج تلك المقاطع بعد تعديلها على أقراص التخزين الخارجية عبر ميزة SMB servers.

يحتاج المستخدم إلى هاتف آيفون حديث بعض الشيء ليستمتع بتجربة مميزة مع هذا التطبيق، بالأخص عند استخدامه مع أكثر من 3 مسارات فيديو دقتها 4K، ولكن يمكن التعامل مع عدة مقاطع بجودة 1080 بكسل، وقتها لن يكون الأمر صعبًا، كما يمكنك التعامل مع واجهة مستخدم رائعة توفر لك نظرة عامة على المشروع بشكل مصغر قبل إنجازه كاملًا، يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني عبر متجر App Store.

تطبيق InShot Video Editor

كسابقه، يعتبر تطبيق InShot Video Editor واحد من أفضل وأسهل تطبيقات المونتاج الخاصة بتعديل وتحرير المقاطع على هواتف الآيفون، كما يمكن عبر هذا التطبيق التعامل مع اللقطات المصورة سواء بشكل فردي أو إنجاز الصور مجمعة وإنجازها كفيديو واحد، يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وواجهته تعتبر مفيدة للمستخدمين نظرًا لاحتوائها على العديد من أدوات التحرير البسيطة.

ربما تكون العلامة المائية التي يتم وضعها على المقاطع المُعدلة بشكل أوتوماتيكي هي أبرز عيوب البرنامج، ولكن يمكن للمستخدم الاستمتاع بتجربة جيدة عبر الإصدار المجاني من التطبيق، والذي يمنحك نفس أدوات التعديل والمزيد من التأثيرات والمرشحات التي يمكن استخدامها في تحرير الفيديو، واستخراجه بدون علامة مائية.

تطبيق Quik

عملت شركة GoPro الشهيرة على تطوير تطبيق Quik ليعمل على نظام iOS، ويمكن للمستخدم عبر تحميل هذا التطبيق إنتاج العديد من مقاطع الفيديو الاحترافية في ثوانٍ، حيث يمكن للتطبيق أن يعالج مشكلة ذاكرة الهاتف الممتلئة، حيث يمكن مزامنة المقاطع المستخرجة منه سحابيًا على خوادم الشركة.

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام بفضل موجز التحرير الذي يمكن للمستخدم سحب جميع الصور والمقاطع المراد تحريرها فيه، والعمل على إنجازها في وقت قصير، عليك أن تعلم إن التطبيق لا يمكن عبره إنتاج مقاطع فيديو بدقة 4K، ولكن الحد الأقصى لدقة الفيديو 1440 بكسل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …