أهم الممنوعات في حقيبة السفر ننصحك بعدم وضعها

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الممنوعات التي لا يمكن توضيبها داخل حقيبة السفر عند الاستعداد للرحلة، والتي يمكن تحديدها في عدد من النقاط لعدم وضعها داخل حقيبة السفر في الرحلات القادمة عند التوجه لإحدى الوجهات السياحية نقلا عن موقع سيدتي نت.

الأجهزة الإلكترونية والأدوات الكهربائية

تعتمد الأجهزة الإلكترونية والعناصر الكهربائية التي يسمح للمسافر باستقلالها في رحلة جوية على البلد والمطار، حيث قد يكون لبعض شركات الطيران قيودًا مختلفة، لذا فمن المهم التحقق مع شركة الطيران قبل السفر وفي حالة التأكد من عدم التمكن من الحصول عليها عند السفر من المهم عدم اصطحابها.
وينصح بالتأكد من شحن الأجهزة الخاصة بالمسافر قبل السففر، حيث إنه إذا لم يتم تشغيل الجهاز عند المطالبة من المسافر ذلك، فلن يسمح لك بأخذها على متن الطائرة.

الكاميرات

يمكن للمسافر عادةً أخذ معدات الكاميرا ضمن الأمتعة، إلا أنه قد يكون هناك قيود على المعدات المتخصصة، فعلى سبيل المثال كاميرات الفيديو الإحترافية لا يمكن وضعها داخل حقيبة السفر.

البطاريات

ينصح بضرورة التحقق من القيود المفروضة على أنواع معينة من البطاريات، لذا فمن المهم للغاية الاتصال بشركة الطيران إذا لم يكن المسافر متأكدًا مما يمكنه حمله.

أدوات تجعيد الشعر التي تعمل بالغاز

يمكن وضع أدوات تجعيد الشعر التي تحتوي على الغاز ضمن الأمتعة، وذلك طالما كان غطاء الأمان مثبتًا في جميع الأوقات، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار عدم أخذ خراطيش الغاز منفصلة على متن الطائرة.

الأدوية والمعدات الطبية

يُسمح للمسافر بوضع الأدوية داخل حقيبة اليد، بالإضافة إلى المواد الغذائية السائلة، ولكن من المهم للغاية الحصول على مستندات من الطبيب المتخصص عن الحصول على هذه الأدوية كإثبات لوضعها بالحقيبة حيث أن عكس ذلك فأن الأدوية قد تكون ضمن الممنوعات أثناء السفر.

السوائل

هناك قيود على كمية السوائل التي يمكن للمسافر حملها داخل الحقيبة، والتي يكون من بينها:« جميع المشروبات والماء، الأطعمة السائلة، مستحضرات التجميل، أدوات النظافة»، وفي حالة أخذ السوائل داخل الحقيبة يجب ألا تحتوي العبوات على أكثر من 100 مل، بالإضافة إلى أن تكون العبوات في كيس بلاستيكي وشفاف وقابل للإغلاق.

أغذية وحليب الأطفال

عند السفر بصحبة الأطفال، يُسمح للمسافر بأخذ ما يكفي من أغذية الأطفال وحليب الأطفال والمياه المعقمة أثناء الرحلة، ولا يوجد مقدار أو كمية معينة لحمل هذه الأغذية ولكن من الضروري التحقق من المطار قبل السفر.

الولاعات

يمكن للمسافر حمل ولاعة واحدة فقط على متن الطائرة، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار عدم وضعها داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد وذلك لأنها ضمن الممنوعات التي لا يمكن تركها وسط الأمتعة خلال الرحلة على متن الطائرة.

الآلات الموسيقية

يفضل الاتصال بشركة الطيران قبل الحجز في حالة الرغبة في السفر بآلة موسيقية كبيرة، وذلك لأنها تحتاج إلى إجراءات وترتيبات خاصة مثل شراء مقعد إضافي، كما أنه سيتم فحص الآلات الموسيقية بشكل منفصل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة التأكد من صلاحية جواز السفر

سفاري نت – متابعات ينصح قبل السفر بفترة مناسبة من الوقت التأكد من صلاحية جواز السفر، وذلك حتى …