أهم الإرشادات عند السفر لأول مرة إلى أوروبا .. عليك اتباعها

سفاري نت – متابعات

تتنوع الخطوات التي يمكن إتباعها أثناء السفر لأول مرة في أوروبا، وذلك بهدف الشعور بالاستمتاع خلال فترة الرحلة ومنع حدوث بعض المشكلات التي قد تحدث من دون قصد، لذا يمكن ذكرها في عدد من النقاط التالية نقلا عن موقع سيدتي نت.

الحصول على سيارة أجرة

توجد العديد من وسائل المواصلات الآمنة والموثوقة فيها داخل أوروبا والتي يمكن الاستعانة بها أثناء السفر إليها لأول مرة وذلك بدلًا من الاستعانة بسيارة أجرة قد تتسبب في زيادة النفقات داخل الوجهة السياحية المتجه إليها المسافر، كما أنه هناك خيار آخر وهو المشي للتعرف على الأماكن المختلفة داخل الوجهة السياحية حيث أن هذه الطريقة ضمن الطرق الممتعة للتعرف على ثقافة المجتمع الأوروبي.

تأخر شراء التذاكر

لا يفضل أثناء التواجد في إحدى الوجهات السياحية داخل أوروبا الحصول أو حجز التذاكر الخاصة بالزيارات الداخلية المختلفة متأخرًا، حيث أن هذه الفكرة ضمن الأفكار السيئة والتي قد تتسبب في تفويت المسافر زيارة الكثير من الأماكن والمعالم السياحية داخل الدولة بالإضافة إلى زيادة الشعور بالإزدحام وعدم القدرة على الاستمتاع داخل الوجهة السياحية.

اختيار المطاعم بشكل عشوائي

لا ينصح بدخول أي مطعم يقابل المسافر دون أن يتأكد من جودة وصلاحية الطعام، لذا فأنه من الضروري أن يتم البحث عن المطاعم المتاحة والمناسبة للمسافر والتي يمكن من خلالها الحصول على أفضل الوجبات وبأسعار وبتكاليف غير مرتفعة.

حمل الكثير من النقود

يقوم بعض المسافرين بخطأ غير مرغوب فيه وهو حمل الكثير من النقود والمبالغ المالية،

وبالتالي فأن هذه الطريقة قد تكون سببًا في زيادة فرص السرقة، لذا فمن الممكن حمل جزء بسيط والاعتماد على بطاقة الائتمان عند الحاجة إليها.

عدم قضاء الكثير من الوقت في الخارج

يزور المسافر بعض الأماكن في أوقات محددة في أوروبا، وبعد ذلك يتجه نحو مكان الإقامة دون الاستمتاع بالأجواء الخاصة بالأوروبيين، حيث من الممكن السير بين المعالم السياحية ومشاهدة بعض الأماكن المختلفة داخل الوجهة السياحية، بالإضافة إلى تناول بعض المأكولات في الشارع أثناء التجول والكثير من الأمور والتي قد لا تكلف المسافر أي مبالغ مالية مرتفعة.

طلب كميات وفيرة من الخبز والماء

يعتقد بعض المسافرين أن الحصول على كميات زائدة من الخبز والماء أثناء التواجد في أحد المطاعم قد يكون مجانيًا، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ وأن أي شيء يمكن طلبه يتم إضافته بالفاتورة وبالتالي هذا قد يتسبب في دفع الكثير من التكاليف المالية.

تجاهل التوقيت

ينصح بضرورة التخطيط من أجل القيام بكافة الأنشطة وزيارة العديد من المعالم المختلفة داخل الوجهة السياحية، حيث أن عدم الاهتمام بالخطة قد يتسبب في تفويت الكثير من الأنشطة لذا فمن الممكن ضبط الهاتف المحمول على البرنامج الموضوع ليقوم بالتذكير من أجل القيام بكافة الأنشطة.

التقليل من أهمية الراحة

يفضل أن يقوم المسافر بكافة وسائل الراحة خلال الرحلة سواء من خلال اختيار الملابس والأحذية المريحة بالإضافة إلى تخصيص الأوقات من أجل الاسترخاء والراحة من أجل القدرة على استكمال البرامج باستمتاع دون الشعور بالإرهاق أو الضجر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على طريقة التأكد من صلاحية جواز السفر

سفاري نت – متابعات ينصح قبل السفر بفترة مناسبة من الوقت التأكد من صلاحية جواز السفر، وذلك حتى …