تعرف على أبرز الدول التي خففت قيود السفر

سفاري نت – متابعات

تعتبر بريطانيا الأحدث في قائمة البلاد التي خففت من قيود السفر وسمحت مؤخراً بدخول مسافرين تم تطعيمهم بالكامل من دون اختبار RT-PCR نقلا عن موقع الرؤية.

وسارت على خطى بريطانيا ولاية هاواي الأمريكية وسط توصيات من منظمة الصحة العالمية بتخفيف قيود السفر العالمية لأنها تزيد من تفاقم التأثيرات السلبية المرتبطة بالوباء.

وذكر موقع أوتلوك أن المملكة المتحدة ليست الدولة الوحيدة، إذ أبدت دول عدة بما في ذلك فرنسا اهتماماً بتخفيف قيود السفر Covid-19 للتغلب على الخسائر التي واجهتها صناعة السياحة والطيران بشكل خاص في عامين من الوباء.

في سياق متصل، تظهر بيانات منظمة السياحة العالمية أن واحدة من كل خمس وجهات ما زالت مستمرة في إغلاق حدودها تماماً، كما أن 98% من جميع الوجهات لا تزال تخضع لنوع من القيود المفروضة على السفر.

بريطانيا

من المقرر أن تلغي المملكة المتحدة متطلبات اختبار Covid-19 للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يدخلون إنجلترا اعتباراً من الشهر المقبل.

وفي إعلان صدر يوم الاثنين، قال وزير النقل البريطاني غرانت شابس إنه اعتباراً من يوم 11 فبراير، لن يُطلب من المسافرين الذين تناولوا جرعتين من لقاح Covid إجراء اختبار في غضون يومين من وصولهم إلى إنجلترا.

ومع ذلك، تسمح المملكة المتحدة أيضاً بالدخول لأولئك الذين لم يحصلوا على اللقاح بعد.

هاواي


تعمل ولاية هاواي الأمريكية على تحديث بروتوكولات السفر الخاصة بها لتشمل جرعة معززة، وستسمح للزوار الذين تلقوا جرعة كوفيد الثالثة بتجاوز الحجر الصحي دون الحاجة إلى تقديم اختبار ما قبل السفر.

تايلاند

في أعقاب انخفاض حالاتCovid-19 ، أعلنت تايلاند أنها ستبدأ في السماح بدخول المسافرين الملقحين بالكامل من جميع البلدان. ومع ذلك، وعلى عكس بريطانيا، سيتعين على المسافرين الخضوع لبرنامج «Trst And Go» الذي أطلقته الحكومة التايلاندية مؤخراً لإجراء اختبار RT-PCR عند الوصول.

السويد

خففت السويد أيضاً قيود السفر للركاب الدوليين، وأعلنت مؤخراً أنها لا تطلب من الركاب القادمين الخضوع لأي اختبار للفيروس لأن فيروسOmicron لم يعد يشكل تهديداً للعالم.

سنغافورة

أعلنت الحكومة الأسبوع الماضي عن تخفيف قيود معينة على السفر. بموجب القواعد الجديدة، لا يتعين على الركاب الذين تعافوا مؤخراً منCovid-19 وتم تطعيمهم الخضوع لأي اختبار.

فيتنام

على الرغم من أنه لا يزال يتعين على معظم السياح الدوليين الخضوع لاختبار صارم وبروتوكولات عزل عند دخولهم إلى البلاد، إلا أن الحكومة الفيتنامية بدأت في تخفيف القيود ببطء على بعض الأجانب والمواطنين الفيتناميين الذين يعيشون في الخارج.

قبرص

يحتاج المسافرون الذين يصلون إلى قبرص حالياً إلى إظهار تقارير اختبار RT-PCR السلبية أو الحجر الصحي الذاتي. ومع ذلك، أعلنت قبرص رفع جميع القيود المفروضة على الركاب الذين تم تطعيمهم اعتباراً من 1 مارس.

ألبانيا

لا تزال تدابير احتواءCOVID-19 سارية، ولكن يجب أن يكون لدى جميع الرعايا الأجانب الذين تزيد أعمارهم على ستة أعوام أحد الإجراءات التالية: دليل على التطعيم، أو اختبار PCR سلبي تم إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من الوصول، أو دليل على أنه تعافى منCOVID -19 خلال الأشهر الستة الماضية.

أندورا

يتطلب الوصول إلى أندورا المرور عبر إسبانيا أو فرنسا، ويحتاج المسافرون الذين يعتزمون الإقامة في أندورا لأكثر من ثلاث ليالٍ إلى تقديم شهادة تطعيم، أو إثبات تعافيهم من COVID-19.

بيلاروسيا

لم يعد يُطلب من الوافدين الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل إجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من الدخول. ولا تزال هذه القاعدة سارية لأولئك الذين تزيد أعمارهم على ستة أعوام والذين لم يتم تطعيمهم.

فرنسا

على الرغم من أن فرنسا لا تتطلب جرعة معززة لدخول البلاد، إلا أن الزائر يطلب منه الحصول على تصريح مرور لقاح، وهو أمر ضروري لتناول الطعام في المطاعم وزيارة الأماكن السياحية.

وتحتاج فرنسا حالياً إلى جرعة معززة في غضون سبعة أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية من سلسلة اللقاحات المكونة من مسارين. لكن ابتداءً من 15 فبراير، ستتقلص تلك الفترة الزمنية إلى أربعة أشهر بعد التطعيم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة لاتنسى إلى البندقية الايطالية

سفاري نت – متابعات ستأخذك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في البندقية في رحلة لا …