أبل تطلق إصدار حديث من iOS يتعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة

سفاري نت – متابعات

أصدرت شركة أبل الأمريكية، إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل الخاص بأجهزتها iOS، حيث إن الإصدارين الجديدين iOS 15.4 وiPadOS 15.4 وصلا بالفعل للأشخاص الذين هم جزء من برنامج “أبل” التجريبي نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب ما ذكره موقع gsmarena المتخصص في كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، فإن هذا الإصدار القادم من برنامج أبل للهاتف المحمول يتيح أخيرًا Face ID عندما يكون الشخص “صاحب الهاتف” يرتدي كمامات طبية أو “ماسك” الحماية من الفيروسات، وكان هذا الأمر ليست متاحا قبل عامين، وهو ما تسبب في مشكلات لأصحاب تلك الهواتف، لا سيّما مع جائحة كوفيد 19، التي سيطرت على العالم بأسره قبل عامين.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوظائف الجديدة لمن يرتدون النظارات، على الرغم من أنها تتطلب منك إعدادها مع كل زوج من النظارات ترتديه بانتظام، ومع ذلك، فإن Face ID مع القناع لا يدعم النظارات الشمسية.

حتى الآن، كان هناك دعم جزئي لـ Face ID أثناء ارتداء قناع، ولكن يتطلب منك توصيل Apple Watch بنفس الهاتف. من iOS 15.4 وما بعده، لن يكون ذلك ضروريًا بعد الآن.

يأتي iPadOS 15.4 مزودًا بالتحكم الشامل، والذي يسمح بالتحكم في العديد من أجهزة Mac وiPad بمؤشر ولوحة مفاتيح واحدة، بشرط أن تكون أجهزة Mac هذه مثبتة على macOS Monterey 12.3.

وتحتوي الإصدارات التجريبية أيضًا على رموز تعبيرية جديدة، وعناصر واجهة مستخدم Apple Card، وخيار للتحكم في سطوع لوحة المفاتيح من خلال Control Center على iPad، وإعداد مجال البريد الإلكتروني المخصص على الجهاز، وسهولة الوصول إلى SharePlay.

إذا كنت ترغب في الحصول على إصدارات بيتا العامة هذه، فأنت بحاجة إلى تسجيل جهازك في موقع Apple الخاص، بعد ذلك، ستتلقى البرنامج الجديد كتحديث عبر الهواء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تكشف عن هواتف قابلة للطي وأجهزة أخرى

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل الجديد من هاتفيها القابلين للطي …